سيارات

سيارة رينج روڤر SV كوبيه .. للفخامة عنوان !

كانت “لاند روڤر” أول من أسس قطاع السيارات الفاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) بطرح سيارة “رينج روڤر” قبل نحو 50 عاماً؛ وتعاود الشركة الكرّة اليوم في ابتكار فئة جديدة من السيارات مع إطلاق أول سيارة كوبيه فاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) بالحجم الكامل، وهي رينج روڤر SV كوبيه ذات البابين محدودة الإصدار.

وتعاون في تطوير السيارة الجديدة قسم التصميم في “لاند روڤر” مع قسم العمليات الخاصة في “جاكوار لاند روڤر”، وهي نموذج فريد لتصميم وكفاءة وبراعة صنع سيارات “رينج روڤر”؛ حيث تجمع بين الهيكل الخارجي الرائع والمقصورة العصرية الفخمة والقدرات الاستثنائية التي اعتادها الناس في سيارات “رينج روڤر” على مختلف التضاريس. وسيتم تجميع هذه السيارة يدوياً على أن يتم تصنيع 999 وحدة فقط للعملاء حول العالم.

وتملك سيارة رينج روڤر SV كوبيه الجديدة حضوراً استثنائياً على الطرقات بفضل أبعادها الجميلة ومظهرها القوي. وتبدو هوية رينج روڤر واضحةً في تصميم السيارة من خلال سقفها العائم المميز، وامتدادها الانسيابي على الجوانب، وانحنائها المتدرج نحو الخلف؛ ومع ذلك، فقد اكتسبت هذه المظاهر لمسات فريدة في هذا الفرد الجديد من عائلة رينج روڤر.

وتتكامل انسيابية خطوط SV كوبيه مع أبوابها الأنيقة الخالية من أي إطار واضح للزجاج. كما يساهم السقف البانورامي والإضاءة الداخلية الغامرة بتعزيز الأجواء العصرية المريحة لمقصورة السيارة.

سيارة

وحرص المصممون على انتقاء توليفات ألوان الهيكل بعناية بالغة، وتم استخدام نمط رسومي جديد على شكل خطوط جرافيكية بأربعة خيارات ثنائية الألوان؛ ويخفف من حدة هذا النموذج التصاميم الفريدة للفتحات الجانبية والشبكة الأمامية. وتعد SV كوبيه أول سيارة رينج روڤر مزودة بخيار عجلات قياس 23 إنش.

وتمتد مظاهر الفخامة وبراعة الصنع إلى المقصورة الداخلية أيضاً؛ حيث جاءت المقاعد الأمامية المصنوعة من جلد شبه أنيليني لترتقي بتصميم المقصورة إلى مستوى جديد من الفخامة، فبدت أقرب إلى مقصورات اليخوت والطائرات الخاصة. كما تمت خياطة جلد المقاعد بدرزات ماسية الشكل في تصميم خاص بسيارة SV كوبيه.

وسيتم تجميع كل واحدة من سيارات رينج روڤر SV كوبيه بشكل يدوي وفقاً للمواصفات الشخصية التي ينشدها العملاء، ويتولى القيام بذلك خبراء بارعون في المركز الفني التابع لقسم العمليات الخاصة في المملكة المتحدة – وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنجاز ذلك في سيارة رينج روڤر.

ويمكن لعملاء SV كوبيه انتقاء ما يناسبهم من أربعة خيارات لمسارات الألوان الثنائية في المقصورة الداخلية أو أحد خيارات الألوان الأحادية، ويتكلل ذلك في كلتا الحالتين بثلاثة خيارات من قشر الخشب. وللمرة الأولى في سيارات رينج روڤر يتم استخدام قشر الخشب “نوتيكا” (Nautica) الذي يجمع براعة الصنع مع التكنولوجيا الجديدة للمزج بين خشب الجوز والجميز في آن معاً.

وهناك أيضاً خيارات مميزة لتشطيبات الطلاء بما فيها Liquesence الذي يضفي لمسة معدنية براقة للمرة الأولى على سيارات رينج روڤر.

علاوةً على ذلك، يوفر فريق التصميم حسب الطلب في قسم العمليات الخاصة لعملاء SV كوبيه فرصة تنفيذ رغباتهم لإضفاء طابع شخصي فريد على سياراتهم. ويشمل ذلك نحو 100 خيار إضافي من ألوان الطلاء مع إمكانية مطابقة عينات الألوان وفقاً لأذواقهم الخاصة، ويمكنهم أيضاً اختيار ألوان جلود المقاعد الأمامية والخلفية مع شكل الدرزات حسب الطلب، وكذلك اختيار الدرزات بلون مغاير للجلد، وزخرفة مساند الرأس، والنقش على مقابض وعتبات الأبواب، وترصيع الشارات بمعادن شبه نفيسة.

وتعد SV كوبيه أيضاً أسرع سيارة كاملة الحجم من رينج روڤر، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 165 ميلاً في الساعة. وهي مزودة بمحرك بنزين سوبرتشارجد ثماني اسطوانات سعة 5,0 ليتر يولد قوة قدرها 565 حصاناً، وهو المحرك الأقوى الذي يتم تركيبه حتى الآن في سيارة رينج روڤر كاملة الحجم، وهذا يعني أن السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5 ثوانٍ فقط.

وتم تعديل نظام التعليق في سيارة SV كوبيه ليصبح أكثر تركيزاً على راحة السائق مقارنةً بنظام التعليق القياسي في سيارات رينج روڤر الأخرى، حيث تم خفض ارتفاع الركوب بواقع 8 مم مع الحفاظ على مستوى الاتزان والراحة في جميع الأوقات. علاوةً على ذلك، حافظت SV كوبيه على قدرات رينج روڤر الاستثنائية على جميع التضاريس مع أقصى عمق للخوض في الماء بواقع 900 مم وقدرة قصوى للقطر بواقع 3,5 طن.

ومن المتوقع أن تنطلق مبيعات رينج روڤر SV كوبيه خلال الربع الأخير من عام 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock