أخبار السفرتصميم

شاهدوا التركيب الفني المذهل ” 100 لون “ في وسط مدينة دبي

تقدّم “إعمار للفنون” التركيب الفني المذهل “100 لون” الذي يمتد بطول كيلومتر كامل على “بوليفارد محمد بن راشد”، وهو من إبداع المهندسة المعمارية الفرنسية إيمانويل مورو التي قامت بتصميمه قبل عشر سنوات، وتم عرضه وسط اهتمام واستحسان ذواقة الفن في مختلف أنحاء العالم حيث قدم لهم فرصة اختبار أسلوب تعبيري فني مبتكر في قلب البيئات العمرانية الحديثة.

ويعتبر إطلاق “100 لون” في دبي الأكبر من نوعه حيث دعت “إعمار للفنون” إيمانويل مورو إلى توظيف مختلف العناصر المساحية لوسط مدينة دبي لتقديم تجربة غامرة تنسجم مع محيطها الحافل بالمعالم العمرانية والحضرية وفي مقدمتها “برج خليفة” و”دبي مول” و”دبي أوبرا” و”نافورة دبي”. ويمتد العمل من فندق “العنوان وسط المدينة” ليعبر البوليفارد مما يتيح لأعداد أكبر من الناس فرصة استكشاف هذا التشكيل الفني البديع.

ويؤطر “100 لون” قلب “وسط مدينة دبي” بـ 300 بوابة تجسد مختلف الأطياف اللونية. وتضمّن تنفيذ العمل صبغ أكثر من 10 آلاف قطعة قماش يدوياً، تتناغم في ألوانها وتتكامل في ترتيبها لتنضح بروح إيجابية تثري الطابع المميز لوسط مدينة دبي. ويهدف تركيب “100 لون” إلى تحفيز ردود الأفعال العاطفية للمشاهد، حيث انبثق هذا العمل من التجربة الشخصية لمورو التي تتذكر كيف زارت اليابان لأول مرة عام 1995 لتجد نفسها في قلب بحر من الألوان التي تغمر شوارع طوكيو، وهو ما شجعها إلى الانتقال للعيش فيها.

وأطلقت إيمانويل مورو سلسلة “100 لون” عام 2013. وبالنسبة لنسخة دبي، تتطلع الفنانة لأن يكون المشروع بمثابة دعوة للناس للتفاعل مع الألوان ولمسها وتذوقها بجميع حواسهم، وتحفيز إدراكهم لمحيطهم وما يختزنه من أشكال وألوان.

وتعيش إيمانويل مورو في طوكيو منذ عام 1996، حيث قامت بتأسيس شركة الهندسة المعمارية والتصميم التي تحمل اسمها عام 2003. وتستخدم مورو اللون كعنصر تنظيمي لرسم ملامح الأماكن، وتمثل أعمالها قنوات للتفاعل العاطفي مع الفن والتصميم والعمارة. وتم عرض سلسلة “100 لون” في مواقع مختلفة مثل طوكيو وأوساكا وبروكسل وبوينس آيرس وبيتسبرغ وغيرها.

ويعتبر “100 لون” من بين أول الأعمال والتركيبات الفنية التي تقدّمها “إعمار للفنون”، المبادرة الهادفة إلى إضافة تجارب جمالية وإبداعية ضمن مجمعات “إعمار” وتفعيل تواصل الناس مع المشهد الفني والثقافي المزدهر في دبي. وتتجسد في “100 لون” تجربة التفاعل مع نقاء الألوان وتحفيز الخيال والاستمتاع بمشاهدة عمل فني يضمن فرصة التقاط صور رائعة لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock