رحلات تسلقرياضة

فيا فيراتا في رأس الخيمة .. تستقبل عشاق المغامرات من جديد ابتداءً من شهر نوفمبر 2017

تترقب إمارة رأس الخيمة استضافة أكثر مواسم النشاطات الخارجية إقبالاً حتى اليوم، مع إطلاق النسخة الثانية من تجربة التسلق الآمن بالحبال ’فيا فيراتا‘ (المسار الحديدي) في جبل جيس بين شِعاب جبال الحجر يوم 1 نوفمبر 2017.

ونجحت تجربة ’فيا فيراتا‘، منذ افتتاحها في نوفمبر من العام الماضي، في احتلال مرتبة رائدة على قائمة أبرز مواقع الجذب السياحي في الإمارة بحسب موقع ’تريب أدفايزر‘، بعد أن استقطبت آلاف السياح من عشاق المغامرات خلال الأشهر الستة الأولى من إطلاقها.

وتتيح التجربة لعشاق المغامرات ممارسة تسلق الجبال أو المسير الجبلي على ارتفاع 400 قدم فوق سطح البحر على قمة جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة بارتفاع 1,934 متر. وقد لاقت الوجهة إشادةً كبيرة من قبل الوسائل الإعلامية والزوار على حد سواء لكونها واحدة من أروع التجارب في دولة الإمارات العربية المتحدة وأكثرها تميزاً. وفي وقت سابق من هذا العام، تم ترشيح ’فيا فيراتا‘ للفوز بجائزة وجهة العام المبتكرة ضمن قائمة جوائز سفر المغامرات المرموقة.

وجرى طرح تجربة ’فيا فيراتا‘، التي تعد المنتج التجاري الفريد من نوعه في دولة الإمارات، من قبل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة كجزء من استراتيجيتها الهادفة لتعزيز عروض الإمارة فيما يتعلق بسياحة المغامرات، وبغية تحقيق هدفها في استقطاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018.

وتمتد ’فيا فيراتا‘ جبل جيس بطول 470 متراً ضمن الشعاب الصخرية لجبل جيس الذي يتصدر قمة سلسلة جبال الحجر في إمارة رأس الخيمة، وتتميز هذه المنطقة الجبلية بدرجات حرارة لطيفة تقلّ عادةً بـ 10 درجات عن متوسط درجة الحرارة في منطقة الخليج العربي، لتجعل هذه العوامل مجتمعة من ’فيا فيراتا‘ تجربة لا تفوّت.

وتُعد ’فيا فيراتا‘ الخطوة الأولى من سلسلة المنتجات السياحية الجبلية الخاصة بسياحة النشاطات والمغامرات التي تعمل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على تطويرها بشكل خاص لتلبي تطلعات السياح من عشاق الطبيعة والمغامرات. وبهذا الإطار، أضاف السيد مطر: “نقترب من موعد افتتاح أطول مسار انزلاقي في العالم، والذي سيشكل منتجاً آخر من المنتجات الفريدة ضمن سلسلة الجبال الخلابة التي تحتضنها إمارة رأس الخيمة، والتي تعمل على تلبية أذواق وتطلعات السياح من عشاق المغامرات من مختلف أنحاء العالم”.

تقع ’فيا فيراتا‘ في جبل جيس على بعد 45 دقيقة فقط من أفخر المنتجعات البحرية في إمارة رأس الخيمة، وتشكل جزءاً من استراتيجية الرؤية السياحية 2019 ينطوي على مجموعة من مفاهيم الضيافة المبتكرة التي تعتمد على ما تزخر به الإمارة من موارد طبيعية متنوعة، بما فيها الشواطئ والسلاسل الجبلية والينابيع الحارة والصحارى الممتدة، فضلاً عن هدفها المتمثل باستقطاب مليون زائر إلى الإمارة بحلول عام 2018.

وتلائم تجربة ’فيا فيراتا‘ في جبل جيس الزوار بمختلف الأعمار والحالات البدنية. حيث يمكن لمجموعات السياح الانطلاق في إحدى الجولات التي تنطلق مرتين يومياً واختيار إحدى المسارات الثلاثة المتوفرة بحضور عدد من المشرفين الساعة 9:00 صباحاً أو 1:00 ظهراً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock