تقنية

قريبا في الأسواق .. الجيل الجديد من نظارة سناب شات Spectacles

تستعد سناب شات Snapchat لكشف النقاب عن الجيل الجديد من نظارتها Spectacles، نظارة التصوير الشمسية المدعومة بالكاميرا. وبحسب الشركة، فإن النظارة الجديدة ستتوفر على موقعها Spectacles.com بدءاً من 26 أبريل، في حين أكدت الشركة نية طرحها للمنتج في أسواق الإمارات على أن يتم الإعلان قريباً عن تفاصيل توفرها في السوق المحلي.

وتتيح نظارة Spectacles قدرة تصوير لقطات Snaps بمجرد لمسة زر، ودون التقيد بأي أجهزة، حيث كل ما على المستخدم فعله من بعد التصوير هو نقل المحتوى إلى حافظة الذكريات، الـ Memories، ليتمكن المستخدم من بعدها استخدام المحتوى بالشكل الذي يحلو له، كإبقائها في حافظة الذكريات أو إرسالها للأصدقاء أو نشرها على واجهة Story أو حتى حفظها على ألبوم الكاميرا في الهاتف.

وأكدت الشركة بأن النسخة الجديدة ستجعل من تجربة التصوير والتقاط الصور أثناء التنقل أكثر سهولة ومرونة، حيث تقدم النظارة الجديدة بعض الخصائص الأكثر طلباً من مستخدمي تطبيق Snapchat ، ومن أبرزها مقاومة الماء ودعمها لوضع الصور، إلى جانب عدد من التحسينات التي طالت القدرات التقنية والتصميم الخارجي.

ألوان جديدة وتحسينات على الهيكل الخارجي

أبقت الشركة على الشكل الكلاسيكي للنظارة مع توفيرها لثلاثة ألوان جديدة هي الأونيكس والأحمر الياقوتي والأزرق الياقوتي، إلى جانب توفيرها لخيارين من ألوان العدسات. وقد احتفظت أيضاً بأضواء الـ LED في هيكل النظارة للدلالة على التسجيل، في حين أزالت الحلقات الصفراء الموجودة في مقدمة الإطار. وبات حجم القطع الإلكترونية أصغر مما سبق لتصبح النظارة أكثر سلاسة وأخف وزناً. كما نتج عن ذلك تقلص حجم علبة الشحن، وعلبة النظارة نفسها، حيث أكدت الشركة بأن علبة النظارة أصبحت أصغر بنسبة تفوق الـ20% مقارنة بسابقتها.

خاصية مقاومة الماء

أصبحت نظارة Spectacles مقاومة للماء، وهو ما يتيح استخدامها في الأجواء الماطرة أو حتى التقاط الصور أو تصوير فيديو في المياه الضحلة. وعبر هذه الخاصية، سيتاح للمستخدم المزيد من الحرية في خوض المغامرات وتصوير لحظات أكثر جرأة.

محتوى بجودة أعلى

تستطيع النظارة الآن التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات بمحتوى HD عالي الدقة. إضافة إلى ذلك، حظيت النظارة بدعم اثنين من الميكروفونات لضمان التقاط أصوات ذات جودة عالية خالية من ضوضاء الرياح وضبط المحادثات.

سلاسة في نقل المحتوى

تم تطوير عملية تدفق المحتوى لجعلها فقط بواسطة الواي فاي، علماً أن المحتوى بات بدقة HD عالي الدقة فقط بدلاً من SD. وعبر هذا التحسين، سيتاح للمستخدم نقل ومشاهدة الـ Snaps الخاصة به في حافظة الذكريات الـ Memories بسرعة أربعة أضعاف بفضل إمكانات النقل المحسنة. ويذكر أن متوسط وقت نقل ملف الفيديو في النسخة الأولى من النظارة يبلغ 9 ثوانٍ، في حين يصل متوسط الوقت في النسخة الجديدة إلى أقل من 3 ثوانٍ لملف الفيديو.

وفي إطار هذا الإعلان، عللت الشركة سبب استثمارها في هذا المجال بقولها أن تطبيق Snapchat يمثل تطبيق الكاميرا الأوسع استخداماً حول العالم وخاصة مع وجود 3.5 مليار لقطة Snap يتم تصويرها يومياً على Snapchat عبر الهواتف الذكية، مؤكدةً بأن هذا الحال مع الهواتف الذكية لن يدوم بشكل مستمر.

ونظراً لتطور تكنولوجيا الكاميرات، تسعى Snap Inc بقيادة فريق Snap Lab إلى ضمان اعتلاء كاميرا Snap قمة هرم الكاميرات لتكون الأكثر استخداماً في العالم على المدى البعيد. وتؤمن الشركة بأنه ومع تطور تقنيات الكاميرات، فقد أصبحت أكثر من مجرد أدوات لالتقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو، حيث ترى بأن الكاميرات تقدم فهماً عميقاً للعالم من خلال دمج العناصر الرقمية في العالم الحقيقي، مشيرةً هنا إلى الواقع المعزز. وتؤمن الشركة بأن أجهزة التصوير تتطور بشكل مستمر، وأن نظارتها تجسد إحدى الأشكال الجديدة التي قد تزداد شعبيتها في المرحلة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock