أطلقت مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز، الشركة العالمية الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، ثلاث رحلات جديدة لطائرة فورسيزونز الخاصة في عام 2017.

وتحمل الرحلات الثلاث عنوان “استكشاف المطابخ العالمية”، وهي الأولى من نوعها التي صُممت بالتعاون مع “نوما”، أحد أفضل المطاعم العالمية الواقع في كوبنهاغن، وتحت إشراف كبير الطهاة الشيف رينيه ريدزيبي المعروف على مستوى العالم.

وبداية من شهر مايو 2017، ستأخذ تجربة “استكشاف المطابخ العالمية” المسافرين على مدى ثلاثة أسابيع في رحلة استثنائية لاستكشاف الشعوب المختلفة والأماكن المتنوعة في أكثر وجهات الطعام جذباً في العالم. وسيتعرف الضيوف أثناء رحلاتهم على تأثيرات المطابخ التقليدية وثقافاتها عبر آسيا وأوروبا، إنطلاقاً من التاريخ والتقاليد الغنية لشيانغ ماي وكوبنهاغن وفلورنسا، ووصولاً إلى التنوع الثري لمدن طوكيو وسول وباريس، كما سيعاودون تواصلهم مع مدن وثقافات كانت وما زالت ترسم ملامح المذاقات والنكهات حول العالم.

استكشاف المطابخ العالمية

تتخطى تجربة “استكشاف المطابخ العالمية” مجرد كونها رحلة للحواس، لتسبر أغوار كل وجهة من الوجهات بزاوية مختلفة، بداية من زيارة بعض من أفضل المطاعم والمطابخ الخاصة في العالم، إلى مرافقة الطهاة والمُعدين المحليين وهم يتنقلون بين الأسواق والمزارع لتذوق أفضل المنتجات الموسمية واختيارها. كما سيحظى الضيوف بفرصة لزيارة أبرز المعالم التاريخية والثقافية لكل وجهة، حيث كان لبعضها تأثيرها الخاص على مشهد الطهي حتى خارج حدودها الجغرافية، كل ذلك وهم ينعمون بخدمة فورسيزونز الأسطورية وبالإقامة في وجهات مختارة من فنادقتها ومنتجعاتها.

وسيشارك الضيوف أيضاً في سلسلة من الحوارات وحلقات النقاش حول تاريخ الأطعمة والمأكولات وحاضرها ومستقبلها، وتداخلها مع الإبداع والابتكار والمجتمع.

تتضمن أبرز الوجهات في برنامج الرحلة الجديد كلياً التالي:

“استكشاف المطابخ العالمية” (من 27 مايو إلى 14 يونيو 2017)

سول – طوكيو – هونغ كونغ – شيانغ ماي – مومباي – فلورنسا – لشبونة – كوبنهاغن – باريس

حيث سيبدأ الضيوف رحلتهم في عالم الطهي مع عشاء خاص في منزل الشيف جونغ كوك في سول، حيث يستمتعون بتجربة أشهى الأطباق التي يعدها من المكونات الطازجة التي تأتي مباشرة من المزرعة، ويزورون بعد ذلك معبد جين كوان لمعرفة الطريقة الروحية التي يتم بها إعداد الطعام في هذا المكان العريق. أما في طوكيو، ستُتاح الفرصة لركاب طائرة فورسيزونز الخاصة لاستكشاف واحدة من وجهات الطهي الأبرز في العالم والانضمام إلى الطاهي ذو الشهرة العالمية نيامي شينوبو ليوم خاص لجلب أفضل المكونات من خارج المدينة، يليه حفل عشاء خاص في مطعمه الحائز على نجمة ميشلان “ليفر فيسنس”.

وسيتوجه الضيوف بعد ذلك في رحلة شيقة إلى هونغ كونغ، حيث سيستمتعون بتناول أشهى مأكولات الشعبية، وأخذ جولة في الأسواق المحلية وحضور دروس الطهي مع نخبة من الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان. وفي شيانغ ماي، سيختار الضيوف من مزيج التجارب واستكشاف الأسواق التايلاندية التقليدية، ثم الانطلاق بعد ذلك في رحلة على ظهور الأفيال عبر الغابة الخضراء، والاستمتاع بعشاء خاص مع جاريما أرورا، وهو أحد الطهاة السابقين من الهند في مطعم “نوما”، ويقيم حالياً في تايلاند. وتستمر رحلة “استكشاف المطابخ العالمية” وصولاً إلى مومباي، حيث سيتذوق الضيوف النكهات المميزة للمدينة، ويلتذذون بأطباق الكاري ذات الروائح اللذيذة والتوابل الملونة للمأكولات الهندية الشعبية ذات النكهات الشهية في مومباي.

ومن الهند، سيسافر الضيوف إلى فلورنسا للتعرف على مباني العصور الوسطى في الريف الإيطالي. ويمكن للضيوف أن يختبروا أيضاً عشاءً من العمر مع الشيف فالفيو بيرانغليني، الذي تقاعد لكنه سيعود لليله واحدة فقط لتحضير الطعام بمساعدة ابنه فلفييتو بيرانغليني وتقديم أشهى المأكولات للضيوف. وبعد ذلك، ستواصل طائرة فورسيزونز الخاصة رحلتها إلى لشبونة، وسيستمتع الضيوف بمأدبة عشاء من تحضير طاهٍ حائز على نجمة ميشلان، ثم جولة داخل السوق التاريخي “ميركادو دي ريبيرا”، قبل أن تقلع الطائرة بعد ذلك إلى كوبنهاجن، حيث يقع مطعم “نوما” العريق، وهناك، سينضم الضيوف إلى فريق المطعم وهم ينتقون المكونات الطبيعية المحلية لاستعمالها في تحضير العشاء الخاص في المطعم. وستستمر رحلة “استكشاف المطابخ العالمية” لتحط في باريس مع عشاء في مطعم لو سانك الحائز على نجمة ميشلان في فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس.

وبالإضافة إلى رحلة اكتشاف النكهات، تقدم فورسيزونز أيضاً رحلة “الوجهات العالمية” خلال العام 2017، إضافة إلى تحديث لمسار الرحلة الأكثر شعبية على الإطلاق، ” رحلات حول العالم”.

وتضم بعض الوجهات العالمية:

الوجهات العالمية (16 مارس – 8 أبريل 2017)

سنغافورة – كوه ساموي – دبي – بودابست – نيس – لشبونة – نيفيس – بوغوتا – ميامي

تعدّ رحلة “الوجهات العالمية” أول رحلة بطائرة فورسيزونز الخاصة تبدأ من آسيا، وتقدم للمسافرين مجموعة مميزة من التجارب الحصرية، تبدأ من سنغافورة إلى الخليج العربي، ثم أوروبا والبحر الكاريبي وصولاً إلى الولات المتحدة الأمريكية. وتستغرق هذه الرحلة التي تدور تسعة بلدان 24 يوماً.

تنطلق الرحلة من سنغافورة، حيث سيقضي الضيوف يومين في المدينة، وسيزورون حدائق الخليج، المحمية الطبيعية التي تمتد على طول 250 فدان (100 هكتار) وتقع في قلب المدينة. ثم ستُقلع طائرة فورسيزونز الخاصة إلى جزيرة كوه ساموي ذات المناظر الخلابة التي تقع في خليج تايلاند.

بعد ذلك، سينطلق الضيوف في مغامرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وأوروبا؛ حيث سيقضون أجمل الأوقات في ركوب الجمال عبر كثبان صحراء دبي الذهبية، ثم سيحلقون بالطائرة إلى بودابست لاستكشاف ميدان الأبطال وتاريخه العريق ثم مبنى سانت ستيفنس باسيليا وجولة خاصة في بودابست، ليبدأ بعدها الحماس والتشويق مع سباقات الفورمولا 1 على طول ساحلي نيس وموناكو.

وعند وصول الضيوف إلى لشبونة، سيتذوقون ألذ النكهات على العشاء في قصر كويلوز الوطني، ثم سيقضون أجمل الأوقات على شواطئ نيفيس ورمالها الملونة، قبل الصعود إلى جبل سيرو دي مونسيراتي بواسطة عربات الكيبل ويستمتعون بمذاق الفاكهة الكولومبية الطازحة والقهوة اللذيذة في سوق بالوكيماو في بوغوتا. وتختتم رحلة “الوجهات العالمية” في ميامي مع عشاء توديعي خاص في فندق فورسيزونز ذا سيرف كلوب.

رحلات حول العالم (3 – 26 سبتمبر 2017)

سياتل – كيوتو – بكين – جزر المالديف – سيرنغيتي – بودابست – سانت بطرسبرغ – مراكش – بوسطن

تبدأ رحلة استكشاف العالم هذه من سياتل، وتجوب 8 بلدان خلال 24 يوماً. وتشمل مغامرات مدينة سياتل جولة خاصة في سوق بايك بليس. أما في كيوتو، سيستمع الضيوف بزيارة خاصة إلى كوكيديرا. ليسافروا بعدها بواسطة الطائرة الخاصة التي تحتوي على جميع وسائل الراحة إلى بكين ويتذوقوا هناك عشاء خاص فيما يشاهدون استعراض شاولين في سور الصين العظيم.

وتوفر الرحلة للضيوف من محبي المغامرات تجارب لا تُنسى مثل رحلات بحرية لمشاهدة السلاحف ورحلات الغطس خلال المساء في جزر المالديف، روحلة بواسطة سيارات السفاري المكشوفة أو المناطيد الهوائية في محميات سيرنغيتي الطبيعية وجلسات التأمل على سيرنغيتي؛ وعشاء خاص في حصن باستون المطل على مدينة بودابست.

ومن هناك، سينطلق الضيوف في مغامرة إلى مدينة سانت بطرسبرغ حيث سيشهدون حفل الافتتاح الخاص لمتحف هيرميتاج وجولة حصرية في متحف فابرجيه. ويستطيع الضيوف في مراكش قضاء الوقت مع السكان المحليين في جبال الأطلس، أو الانغماس في روعة اللونين الأزرق والأخضر، قبل اختتام الرحلة في مدينة بوسطن التاريخية.

وإضافة إلى الرحلات الجديدة كلياً التي ستنطلق خلال عام 2017، تقدم طائرة فورسيزونز الخاصة أيضاً “رحلة المغامرات الاستثنائية” و”الرحلة الثقافية” لعام 2016 التي أعلنت عنهما في السابق. وستتضمن الرحلتان زيارة العديد من الدول والقيام بعدد من التجارب الحصرية والفريدة من نوعها:

المغامرات الاستثنائية (17 سبتمبر – 11 أكتوبر 2016)

أوستن – كوستاريكا – لاناي – سيدني – لانكاوي – موريشيوس – سيرينغتي – مراكش – لشبونة

تأخذ رحلة المغامرات الاستثنائية المسافرين إلى ثمان دول خلال 25 يوماً. وتبدأ الرحلة من أوستن في وسط ولاية تكساس متجهة نحو الشواطئ الذهبية لشبه جزيرة باباغايو في كوستاريكا. وهناك سيخوض الضيوف تجارب عديدة ومتنوعة في مختلف المناطق المحلية مثل الغطس بين أسراب الدلافين في لاناي، والقيام بجولة أعلى ميناء سيدني على متن طائرة مائية، واكتشاف جبال الصخور الرملية والكهوف الكلسية في لانكاوي.

كما سيتسنى للضيوف فرصة امتطاء الخيول والتجول في أرجاء الحقول المترامية الأطراف في جزيرة موريشيوس الإفريقية، وركوب المنطاد لالتقاط الصور الرائعة لسهول سيرينغيتي، وأيضاً القيام بجولة خاصة في أسواق مراكش الساحرة لشراء السجاد البربري التقليدي والمنتجات الجلدية المميزة. وتنتهي المغامرة الرائعة في لشبونة، مدينة الكاتدرائيات التاريخية والأديرة العتيقة، حيث سيحتفل الضيوف بحفل عشاء خاص في دير جيرونيموس.

الرحلة الثقافية (4 نوفمبر – 22 نوفمبر 2016)

لندن – موسكو – دبي – سيشيل – سيرينغيتي – فلورنسا – لندن

تضم الرحلة الثقافية ست دول وتستغرق 19 يوماً. وتنطلق تلك الرحلة الغنية بالمعرفة والتجارب الفريدة من ضفاف نهر التايمز في لندن إلى العاصمة الروسية العريقة موسكو حيث يستمتع الضيوف بجولة خاصة داخل مستودع الأسحلة الشهير بالمدينة. ولدى وصولهم إلى دبي، سيقوم الضيوف بجولة فريدة على متن طائرة هليكوبتر خاصة لاستكشاف معالم المدينة العصرية عبر إطلالة جوية لا تُضاهى. ثم تتوجه طائرة فورسيزونز الخاصة جنوباً لتصل إلى أرخبيل جزر سيشيل الذي يضم 115 جزيرة، ليستمتع الضيوف بأوقاتهم وسط مزارع جوز الهند الغنية وحقول الكركديه ومياه المحيط الهندي الكريستالية النقية.

ستأخذ الرحلة الضيوف بعد ذلك إلى السهول التنزانية للاستمتاع بالإفطار الفاخر في غابات سيرينغيتي ومشاهدة الحيوانات البرية الشهيرة في إفريقيا، قبل أن يشقوا طريقهم إلى قلب ريف مدينة كيانتي الإيطالية. وسيقوم الضيوف بجولة في مصانع عصائر العنب وتذوق المأكولات اللذيذة التي تشتهر بها مقاطعة توسكان ومشاهدة تمثال “ديفيد” للفنان الشهير مايكل أنجلو في فلورنسا قبل العودة إلى لندن، آخر محطة في الرحلة.

تشمل الرحلات السفر على متن طائرة فورسيزونز الخاصة والانتقال داخل المدن والوجهات المختلفة والأنشطة الترفيهية والوجبات والمشروبات التي تُقدَّم طوال الرحلة، إلى جانب الإقامة الفاخرة في فنادق ومنتجعات فورسيزونز. ويمكنكم متابعة وسم طائرة فورسيزونز #FSJet على موقعي تويتر وإنستغرام للاطلاع على آخر الأخبار والتعرف على المزيد حول طائرة فورسيزونز الخاصة.

مطعم “نوما”

تأسس مطعم “نوما” الدانماركي في كوبنهاغن عام 2003 على يد الشيف رينيه ريدزيبي، ليعبر عن ثقافة المنطقة ومواسمها بالتعاون مع شبكة واسعة النطاق من العاملين والموردين. ويشغل المطعم الصغير الذي لا يزيد عدد طاولاته عن 11 طاولة، الطابق الأرضي من مستودع أثري يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثامن عشر على ساحل المدينة. ويتميز المطعم بأطباقه الاسكندنافية الشهية التي تعكس الذوق والأجواء المحلية الأصيلة.