كد سيفا راماشاندران الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية السريلانكية، أن شركة الخطوط الجوية السريلانكية ، تُعد أكبر شركة أجنبية تطير إلى الهند.
وذلك بعد أن أضافت الخطوط الجوية السريلانكية ثلاث وجهات جديدة في الهند، والتي تعد واحدة من الوجهات الرئيسية للشركة في حركة المرور العابر والسياحي.
وبإضافة رحلات إلى حيدرأباد، كويمباتور وفيساخاباتنام تصل الشركة حاليا بعدد رحلاتها إلى 120 رحلة أسبوعيا إلى 12 مدينة هندية مما يجعلها أكبر شركة طيران أجنبية تطير إلى الهند. وتقوم الشركة إضافة عدد رحلاتها اليومية إلى مومباي ونيودلهي في يوليو القادم.

كما عززت الخطوط الجوية السريلانكية خدماتها الحالية في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية والصين، فيما تستهدف وجهات جديدة في أستراليا، ومع تزايد الطلب من دول مجلس التعاون الخليجي، تعزز الخطوط الجوية السريلانكية خدماتها على مسار دبي – كولومبو من خلال جعلها خدمة طائرات عريضة البدن تخدمها طائرة إيرباص A330-300. وستبحث الشركة أيضا إضافة المزيد من الرحلات إلى هذا المسار.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الخطوط الجوية السريلانكية عن توسيع نطاق انتشارها الدولي بالانطلاق في أستراليا ، من خلال رحلات جوية مزمعة إلى ملبورن.
ومن المقرر أن يتم تنظيم أربع رحلات أسبوعيا بين كولومبو وملبورن، حيث تتوقع الشركة أن تخدم مسافري الترفيه وVFR بين البلدين، فضلا عن نقل الركاب من الشرق الأوسط وشبه القارة.

ومع تزايد الطلب السياحي من الشرق الأقصى، تعتزم الخطوط الجوية السريلانكية أيضا تعزيز خدماتها لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ. وسوف تحلق الشركة حاليا إلى بكين وشانغهاى، جوانجزو وكونمينغ فى الصين من خلال 15 رحلة أسبوعية، كما ستحلق يوميا الآن إلى جوانجزو اعتبارا من يوليو. كما ستعزز الشركة اتصالها بهونج كونج. وبالإضافة الى الخدمات الأسبوعية الثلاث التي تسير حاليا عبر بانكوك، ستقدم الشركة خدمات بدون توقف الى هونج كونج مع رحلتين إضافيتين. وستقدم الشركة أيضا ثلاث محطات إضافية بين كولومبو وبانكوك إلى خدماتها اليومية الثلاث إلى العاصمة التايلاندية.

تسيّر الخطوط الجوية السريلانكية اليوم أسطولا كاملا من طائرات الإيرباص، يضم طائرات A330-300 المتطورة وطائرات A320neo التي تحلق إلى 100 وجهة في 47 دولة (بما في ذلك رحلات الرمز المشترك). تأسست في عام 1979، الناقل الوطني في سريلانكا هي شركة طيران مميزة تتمتع بسمعة راسخة للخدمة والراحة والسلامة والموثوقية، والالتزام بالمواعيد.