يعتبر ترولي دبي تجربة تنقل استثنائية هي الأولى من نوعها في المنطقة، ويوّفر ترام ترولي دبي فرصة التنقل بسهولة بين نخبة من أشهر معالم المدينة، بما في ذلك “برج خليفة”، أطول مبنى في العالم و”دبي مول”، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم وأكثرها استقطاباُ للزوار.

وسيلة نقل مريحة

ويقطع ترام “ترولي دبي” في الوقت الحالي مسافة 1 كيلومتر، وتمتد بمحاذاة “بوليفارد محمد بن راشد”، وتضم ثلاثة محطات بمواقع حيوية للنزول في “دبي مول” وفندق “العنوان وسط مدينة دبي” و”فيدا وسط مدينة دبي”، على ان يستكمل كامل المشروع مستقبلا.

ويوفر ترام “ترولي دبي” وسيلة نقل مريحة للزوار والمقيمين ضمن مشروع وسط مدينة دبي، وبين الفنادق الواقعة في “وسط مدينة دبي”، كما يوفر ترام “ترولي دبي” وصولاً سهلاً إلى كل من “سوق البحار”، و”دبي فاونتن”، وعدد من الأبراج السكنية ومجموعة كبيرة من المطاعم الواقعة في “بوليفارد محمد بن راشد”.

عربات كلاسيكية

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لـ “ترولي دبي” 74 راكباً في عربة من طابقين، مع إمكانية الجلوس في الهواء الطلق أو في القسم المكيّف من الحافلة، وتم تصميم عربة الحافلة بأسلوب كلاسيكي أنيق يتكامل مع فنون الأرابيسك المعمارية التي يحفل بها “وسط مدينة دبي”، وستتم إزالة ألواح النوافذ الزجاجية لحافلة الترولي خلال موسم الشتاء لضمان المزيد من الراحة للزوار.

ممرات آمنة للمشاة

أما بالنسبة للسرعة التشغيلية لـ”ترولي دبي” هي 16 كيلومتراً في الساعة، في حين تصل السرعة القصوى إلى 80 كيلومتراً في الساعة، على أن يتم تنظيم السرعة وفقاً لعدد الزوار الراغبين باستخدام الخدمة، مع وجود ممرات خاصة للمشاة على طول خط الترام لتسهيل المرور بأمان وسلاسة، ولكون عربات “ترولي دبي” تعمل بالطاقة الكهربائية، فهي وسيلة نقل ذكية ومبتكرة لا تصدر أية انبعاثات ضارة، لتكون من بين أكثر حلول النقل استدامةً.

محطات ترولي دبي

أما محطة “ترولي دبي” الأخيرة المجاورة لـ”جزيرة المدينة القديمة” فهي عبارة عن مركزاً ترفيهياً مميزاً، يضم العديد من المطاعم والمقاهي لتوفير المزيد من الراحة للركاب، وجرى تصميم مختلف المحطات المكيفة وفقاً للطراز المعماري الذي يميز “وسط مدينة دبي”، والتي ستضمن للركاب الراحة في أماكن الإنتظار.

ويرتبط “وسط مدينة دبي” مباشرة بمحطة “مترو دبي” من خلال ممر مكيف للمشاة، وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر مختلف خدمات هيئة الطرق والمواصلات بما في ذلك الحافلات وسيارات الأجرة، كما يمكن للزوار استكشاف مختلف أرجاء “وسط مدينة دبي” من خلال الجولات المميزة التي تقدمها حافلات البوليفارد.