نصائح السفر

نصائح للسفر في عطلة عيد الأضحى من المبدع آدم تيهاني

عيد الأضحى المبارك على الأبواب وفصل الصيف أوشك على نهايته، فيما يبحث المقيمون في دول الخليج عن الوجهة الأروع لقضاء العطلة المقبلة. ولأنّ التخطيط للرحلة المثالية ليس سهلاً بتاتاً، سيحتاج المسافرون من دون شكّ إلى النصائح حول أفضل الوجهات، وتحديداً المواطنون منهم الذين لا ينشدون إلا الأفضل من ناحية التصميم الجميل والجودة الممتازة التي لا يعلى عليها.

وبالتالي لا أحد مُخوّل إسداءَ النصائح إليهم أكثر من المُبدع الرائد في تصميم الفنادق آدم د. تيهاني، الذي يحمل في جعبته أكثر من 35 عاماً من الخبرة في مجال تصميم الديكور، وتحديداً ديكور الفنادق والمطاعم، حتّى أنّ لقب خبير السفر لا يفيه حقّه. فقد وضع لمسة أنامله السحرية على تصاميم عدّة في أصقاع العالم، من لاس فيغاس وكيب تاون، إلى سيول ودبي الحبيبة.

وفي هذا السياق، يشدّد تيهاني على أهميّة تصميم فنادق فاخرة ومساحات مصمّمة حسب الطلب لتستبق جميع احتياجات الضيوف ورغباتهم، حتى أنّ تنبّهه لأدقّ التفاصيل يتجلّى في ملابسه الأنيقة دائماً. فهو مصمّم تكلّلت مسيرته المهنية بالنجاحات وجاب العالم حتّى اكتسب غنًى ثقافياً يُحسد عليه.

فيقول تيهاني في هذا الصدد: “عملية التصميم أشبه بكتابة رواية، إذ علينا أولاً أن نفهم الشخصيات (أي العملاء) والإطار المكاني، ثمّ نسبر أغوار تاريخ المدينة وثقافتها وجمالها لنستلهم قصة خاصة تليق بها”.

جدير بالذكر أنّ تيهاني قد أنجز مؤخراً مشروع فندق فور سيزونز مركز دبي المالي العالمي، حيث تكفّل بتصميم أدقّ تفاصيل الديكور من الألف إلى الياء. وقد شُبّه الفندق المؤلّف من 106 غرف ببدلة مصمّمة حسب الطلب، كونه يتّسم بتفاصيل أنيقة وراقية تراعي احتياجات المسافرين في رحلات عمل. تزيّن الغرفَ الفخمة جدرانٌ مكسوّة بالخشب، وسجّاد مصمّم خصيصاً ومخصّل يدوياً، وثريّات معدنية منقوشة، بينما تطلّ الأجنحة على برج خليفة الشامخ في أفق المدينة. ويتغنّى الفندق أيضاً ببركة سباحة خلّابة مصنوعة من الزجاج وحوض جاكوزي كبير تحيط بهما الخيم الصغيرة، إلى جانب منتجع صحي للاستجمام واستراحتَين تخطفان الأنفاس بروعتهما، وهما استراحة “لونا سكاي بار” و”تشرشل سيجار بار”.

ومن التصاميم الأخرى التي أنجزها تيهاني نذكر فندق ذا بيفرلي هيلز في مدينة بيفرلي هيلز الأميركية، وفندق بلموند تشيبرياني في البندقية، وفندق ماندارين أورينتال هايد بارك في لندن، وغيرها. وكان من أوائل المصمّمين الذين تعاونوا مع أشهر الطهاة على تصميم أرقى المطاعم المرموقة، أبرزها مطاعم توماس كيلير، ودانييل بولود، ووولفغانغ باك، وجان جورج فونغيريشتن.

ولا بدّ من التنويه إلى أنّ تيهاني الذي يعمل في نيويورك، لم يكتفِ بتصميم الفنادق والمطاعم بل تعدّاها ليبتكر التصاميم المبدعة لعلامات السفن السياحية شأن هولاند أميركا، ومؤخراً سفينة “سيبورن أنكور” التي تُعتبر عنواناً للفخامة.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ تيهاني انضمّ إلى لائحة الشرف الخاصة بالديكور عام 1991 وانهالت عليه الجوائز تكريماً لإبداعاته في هذا المجال، ومنها جائزة أفضل مصمّم للعام 2001 من مجلة “بون أبيتي”. وعلاوة على مسيرته المرموقة في عالم التصميم، ألّف تيهاني ثلاثة كتب وهي Tihany Design و Tihany StyleوTihany: Iconic Hotel and Restaurant Interiors. وبما أنه يحبّ التعليم وتَشارُك خبرته في التصميم مع الجيل الجديد، فقد انضمّ إلى مجلس الأمناء التابع لمعهد برات ويشارك كمحاضر دائم في المؤتمرات والجامعات حول العالم.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons