رحلاترحلات بريةسفر وسياحة

” تاكسي لندن “ أقدم و أشهر سيارة أجرة في العالم ..

تشتهر العاصمة البريطانية بطابعها الخاص المميز الذي تنفرد فيه عن سائر مدن العالم، ولعل سيارات الاجرة “تاكسي لندن”، أحد أشهر هذه المعالم، وعودة إلى تاريخ هذا التاكسي العريق حيث ظهرت أول سيارة أجرة في عهد الملكة “إليزابيث الأولى” وكان يطلق عليها “هاكني” وتجرها الخيل، وهي خاصة بالأغنياء وليس النبلاء في تلك الفترة.

وتطور الأمر بظهور نوع آخر في عام 1897 يعمل بالطاقة الكهربائية ويعرف باسم “الطيور الطنانة” لصوتها المزعج، وعملت منها 50 سيارة في عاصمة الضباب إلا أنها لم تستمر طويلا وتم سحبها عام 1900 لما أحدثته من ازدحام وربكة في الشوارع إضافة لخطورتها.

في عام 1903 ظهر أول تاكسي يعمل بالبنزين في لندن وصنع في فرنسا، وتطور الأمر إلى أن تم تركيب عدادات إلزامية في التاكسي في عام 1907 وأصبحت تعرف باسم سيارات الأجرة.

هذا التطور لتاكسي لندن شهد أيضا تطورا لسائقي السيارة السوداء، وأصبح الحصول على رخصة لقيادة التاكسي يتطلب عبقرية وليس مهارة في القيادة فقط بل امتحانا خاصا بالمعرفة “the knowledge”.

كما أن المعرفة بشوارع لندن بدأت منذ عام 1851 وهي كانت الانطلاقة الأولى لمعرفة كل معالمها وتسجيلها عند مراكز الشرطة حيث قامت مجموعة من المتطوعين بجمع المعلومات وأرشفتها في تلك المراكز وبعدها تطور الأمر لوضعها في خرائط تفصيلية.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons