رحلاترحلات قطارسفر وسياحة

قطار الشرق السريع أورينت إكسبرس في أوروبا .. رحلات برفاهية لا مثيل لها

إذا كنت من عشّاق السفر بواسطة القطار والتمتع بأجمل المناظر الطبيعية الخلاّبة في أوروبا، وبرفاهية لا مثيل لها فإن شركة أورينت إكسبرس -Orient-Express تشغل رحلات قطار أورينت إكسبرس.

وهو خط فينيسيا – سيمبلون والذي تمتد كل من تلك الرحلات لفترة سبع ليال تنطلق من فينيسيا إلى كراكو مروراً بأوروبا الوسطى.

ومن خلات هذه الرحلات الطويلة المتنوعة المسارات والتي تنطوي على حس مغامرة حقيقي، سيزور القطار في رحلاته هذه خمس دول مختلفة وسيكون له نشاطات مميزة في كل من فيينا و كراكو و وارسو.

وتنطلق رحلات القطار من فينيسيا إلى فيينا قبل التوجه إلى جبال تاتراس العالية الواقعة شمال سلوفاكيا. وتستمر الجولة لتتوجه بعد ذلك إلى بولندا ومن ثم إلى كراكاو و وارسو إلى أن تنتهي في براغ.

وسيمضي الركاب ثلاث ليال على متن القطار وسيكون لهم محطات في كل من فيينا و كراكاو و وارسو.

يقدم قطار فينسيا سيمبلون وجبات يجمع متذوقوها على أنها لا تنتسى، وهي محضرة على متنه بواسطة طباخين فرنسيين ومجهزة من أفضل المكونات التي يتم شراؤها خلال الرحلة. ويشرف على تقديم وجبات الإفطار والغذاء والعشاء نادلون إيطاليون يقومون بالخدمة مستخدمين ثلاثة من عربات المطاعم الحديثة، “لاليك” و”إتوال دو نورد” و”شينواز”. كما يتم تقديم الشاي خلال فترات بعض الظهر في مقصورات الركاب.

وسيكون للركاب خلال رحلاتهم مقصوراتهم الخاصة المزودة بخدمة المشرفات اللواتي سيحرصن على تقديم أعلى مستويات الخدمة. وقد تم تجهيز كل مقصورة بحوض للاستحمام مزود بالمياه الساخنة والباردة. وأثناء الليل تتحول المقصورة إلى غرفة نوم مريحة تحوي أسرّة كاملة، وبإمكان الزبائن الاختيار بين نوعين من المقصورات: الفردية والمزدوجة. وهكذا فإن الغرفة الخاصة المزودة بأريكة ومسند للأقدام وطاولة صغيرة، تتحول في الليل إلى غرفة منامة مجهزة بسريرين، علوي وسفلي، دون أن ننسى حوض الاستحمام المجهز بالمياه الساخنة والباردة والمناشف وجميع مستلزماته الأخرى.

وتتوفر خدمة المشرفات على مدار 24 ساعة، مع إمكانية استدعاء الخدمة عن طريق الجرس. وتشمل الخدمات الأخرى المتوفرة مقابس كهربائية لمختلف الاستخدامات بما في ذلك مقبس لآلات الحلاقة، ونظام تدفئة مع إمكانية التحكم به، بالإضافة إلى خزائن علوية للأمتعة المحدودة العدد في كل مقصورة وعلاقاتين للمعاطف واثنتين للملابس.

وتمثل “عربة عشاء” التي صممها جيرارد غاليه المكان المثالي للملاقاة حيث بإمكان روادها الاستمتاع بأحاديثهم في جو هادئ ودافئ وفي ظل عزف موسيقي على آلة البيانو. ويمثل ارتداء الملابس جزء من التجربة الكلية. إذ لا يمكن أن يكون لباسك مغالى به أبداً على متن فينيسيا سيمبلون “أورينت إكسبرس -Orient-Express”.

وإلى جانب إثارة تجربة السفر على متن واحد من أشهر القطارات وأكثرها رفاهية في العالم، يجري تنظيم رحلات منفصلة إلى قلعة سبي سكاي السلوفاكية، ومنتزه لازينكي في وارسو، وكراكو التاريخية، بالإضافة إلى عشاء فخم في مدينة سالت ماينز الشهيرة.

ويستطيع الضيوف تمديد الرحلة من سبع ليالي إلى تسع ويستمتع بيومين إضافيين في براغ ثم العودة إلى باريس أو لندن ليلاً في الموعد التالي للمغادرة جاعلين عدد ليالي رحلتهم الكلي 10 ليالي.

orient_express1 orient_express2 orient_express3 orient_express4 orient_express5 orient_express6 orient_express7


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons