رحلاترحلات بحرية

جزر رويال كريبيان الخاصة .. توفر أجمل اللحظات والمغامرات براً وبحراً

تملك شركة رويال كاريبيان أسطولاً مؤلّفاً من 24 سفينة حديثة تمخر عباب البحار إلى 272 وجهة مختلفة حول العالم على القارات الستّ، فتتيح للمسافرين فرصة استكشاف أروع بقاع الأرض. تقدّم رويال كاريبيان ما يُرضي جميع الأذواق، من اكتشاف ثقافة منطقة البحر الأبيض المتوسط التاريخية، إلى الانغماس في سحر دول الشرق الأقصى والتمتّع بالعمارة الهندسية المميّزة في أستراليا. لكنّ جزر الكاريبي تبقى وجهة رويال كريبيان المميزة ، وتحديداً جزيرة لابادي وجزيرة كوكوكاي في البهاما، اللتين تملكهما شركة رويال كاريبيان.

تحيط بهذه الجزر الاستوائية المذهلة والغير مأهولة بالسكان شعب مرجانية رائعة الجمال وخنادق محيطية عميقة، لتجعل منها الموقع الأمثل لطيف واسع من الأنشطة الحافلة بالمغامرات فضلاً عن كونها ملاذ طبيعي أخّاذ يغمره الهدوء بين أحضان الغابات الاستوائية الغنّاء.

تقع شبه جزيرة لابادي في منطقة سانت أونوريه على بُعد نحو ستّة أميال من كاب هايتيان عند ساحل هايتي الشمالي المنعزل والمُحاط بالجبال، وتمتدّ على مساحة 260 فدّاناً تفترشها الغابات. لطالما شكّلت لابادي محطة يتوقّف عندها الضيوف أثناء رحلاتهم إلى بعض الوجهات الشرقية والغربية في جزر الكاريبي أما الآن فهي حصرية لضيوف رويال كريبيان انترناشيونال، وكان كريستوفر كولومبوس أوّل من اكتشفها عام 1492، وتحوّلت مع الأيام إلى محطة تجارية تقصدها السفن العابرة وأطقمها. أُعيد ترميم شبه الجزيرة منذ أيّام القراصنة وباتت تشمل وفرة من الأنشطة الملائمة لمختلف الفئات العمرية.

تضمّ الجزيرة بين ربوعها خمسة أركان حافلة بالتشويق والمغامرة، وهي شاطئ الأدرينالين وخليج كولومبوس وخليج القراصنة وشاطئ نيليز وساحة لابادي تاون سكوير، فيجد فيها عشّاق المغامرات ما يشفي غليلهم، بما في ذلك Dragon’s Breath Flight Line، وهو أكبر حبل انزلاق في العالم يمتدّ على طول 2600 قدم فوق المياه وعلى ارتفاع 500 قدم، أو لعبة Dragon’s Breath Flight Line، وهي أفعوانية سريعة جداً تجتاز 2232 قدماً من الغطاء النباتي الاستوائي والتكوينات الصخرية على الجزيرة. علاوة على ذلك، تشمل الجزيرة منزلق Dragon’s Splash البحري الشيّق والممتدّ على طول 300 قدم في خليج كولومبوس، ويتباهى هذا الخليج أيضاً بإحدى أكبر الحدائق المائية في جزر الكاريبي.

أمّا جزيرة كوكوكاي فتحتلّ 140 فدّاناً من سلسلة جُزر بيري في الباهاما الواقعة بين فريبورت وناسو، ويحلو فيها الغوص في المياه النقية المتلألئة التي تعانق شواطئ رملية بيضاء تُحيط بها غابات كثيفة. والأهمّ أنّ هذه الواحة الاستوائية التي كانت تُعرف باسم Little Stirrup Cay، هذه الجزيرة حصرية لضيوف رويال كاريبيان، وتزخر بالأنشطة المشوّقة كالغطس وركوب الكاياك والإبحار على متن القوارب والتزلّج على المياه. ستُمضي العائلات أجمل اللحظات في حديقة “كايلانا” المائية، وهي عبارة عن ملعب عائم يزخر بالمرح والتسلية ويضمّ قلاعاً رملية وترامبولين تطفو فوق المياه وغيرها من الألعاب العائمة، فيعِد الصغار من مختلف الأعمار بأجمل اللحظات. ويستطيع الضيوف الإبحار بالمظلّة على ارتفاع 400 قدم فوق الجزيرة للتنعّم بمناظر تخطف الأنفاس.

يُشار إلى أنّ جزيرة كوكوكاي عبارة عن وجهة خاصة حائزة على شهادات بيئية، منها الشهادة البيئية الذهبية من مؤسّسة Sustainable Travel International™ تقديراً لما تقدّمه من أنشطة وجولات سياحية تُراعي البيئة. كما يتسنّى للضيوف استكشاف الجزيرة عبر نزهات في الطبيعة برِفقة مُرشد سياحي، أو الاستلقاء على أرجوحة شبكية أو الاستمتاع بحفل شواء على الشاطئ.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons