رحلات بحرية

” كريستال سيمفوني “ تدشن أول رحلاتها الإقليمية إنطلاقاً من دبي بعد أن خضعت لتحديث شامل

اختارت شركة الخطوط البحرية السياحية “كريستال كروزس”، دبي لتكون محطّة لإعادة الإنطلاق الإقليمية لأفخم سفنها السياحية “كريستال سيمفوني”، التي خضعت حديثاً لعملية شاملة لإعادة التأهيل والتحديث هي الأضخم في تاريخها، والتي استغرقت حوالي شهر كامل.

ويأتي اختيار دبي لإعادة إطلاق “الباخرة السياحية “كريستال سيمفوني” في مياه الخليج العربي، تأكيداً على المكانة التي تتمتّع بها الإمارة كوجهة سياحية عالمية رائدة مفضّلة لزوّار الرحلات البحرية في فصل الشتاء.

وعلى الرغم من أن سياحة الرحلات البحرية بدأت في اكتساب الزخم في عام 2001، مع افتتاح أول مبنى للسياحة البحرية على مستوى الخليج في دبي، إلا أنه أسهم بقوة في ريادة دبي لقطاع السياحة البحرية في المنطقة، حيث نجحت الإمارة في تحقيق مكاسب سريعة في هذا القطاع، وترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة لدى شركات الخطوط البحرية السياحية. وتقدم دبي حالياً خدماتها لأكثر من 20 شركة سياحية بحرية عالمية، من بينها كريستال كروزس، إحدى أكثر شركات السياحة العالمية حصداً للجوائز.

وكانت “كريستال سيمفوني”، قد خضعت لتحديث شامل لمدة شهر كامل في الأحواض الجافة في لويد ويرفت بيريميرهافن في ألمانيا، ومن ثم عادت إلى البحار مجدداً بتصميم داخلي جديد، حيث تم تزويدها بالعديد من وسائل الراحة والترفيه الحديثة، ومساحات بأفكار جديدة لتناول الطعام، وأجنحة علوية مزودة بطاقم خدمات خاص. كما تم تحديث كفاءة السفينة عبر تزويدها بأحدث التقنيات، التي تساهم في تعزيز تواصل الضيوف عبر الإنترنت، وسهولة الوصول إلى البرامج الترفيهية والإخبارية.

وقال حمد بن مجرن، نائب أول رئيس دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة): “نحن سعداء باختيار دبي لإعادة الإطلاق الإقليمية للسفينة “كريستال سيمفوني” بعد تحديثها. ومع التطور التي تشهده دبي كوجهة رائدة للسياحة البحرية، فإن هذا القطاع يهدف إلى ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة بحرية مفضلة إقليمياً وعالمياً. وتستمر استثماراتنا في تحقيق العوائد المرجوة منها، حيث نسجل نمواً ملحوظاً ومستداماً في أعداد زوار الرحلات البحرية، فيما تعتبر دبي من أبرز الوجهات الشتوية لهذا النوع من الرحلات، وذلك لما تمتلكه من مقومات سياحية متميزة وفريدة من نوعها، جعلتها قادرة على اجتذاب شرائح مختلفة من الزوار، ومن بينهم الزوار الذين سيخوضون أول رحلة بحرية على متن “كريستال سيمفوني” بعد تجديدها وتطويرها”.

وقال محمد المناعي الرئيس التنفيذي لمراسي “بي آند أو”، والمدير التنفيذي لميناء راشد في مجموعة موانئ دبي العالمية: “تحرص المجموعة على تقديم كافة اشكال الدعم للبواخر السياحة البحرية التي تختار دبي مقصدا لرحلاتها. كما أنها تدعم نمو السياحة البحرية لتعزيز تطور دبي السياحي، حيث تعمل على تطوير ميناء راشد لاستيعاب عدد أكبر من البواخر السياحية خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال زيادة عدد الأرصفة المخصصة لاستقبال البواخر السياحية، وتطوير الأرصفة الحالية بطول 2 كيلو متر، وبناء محطة إضافية جديدة، لدعم قدرة الميناء وطاقته الاستيعابية للبواخر السياحية. ويعد ميناء راشد حالياً الميناء الأول في الشرق الأوسط في مجال السياحة البحرية، وفقاً للتصنيفات الدولية، وتصل قدرته الاستيعابية الى استقبال 7 سفن سياحية عملاقة في آن واحد، وتعد محطة دبي للرحلات البحرية واحدة من أفضل خمس محطات فاخرة تستقبل سنوياً أكثر من 650 ألف زائر من رواد الرحلات البحرية، وتشكل محطة حمدان بن محمد ومحطة ال مكتوم للسفن السياحية الركن الأساسي لدعم خطة دبي ومكانة ميناء راشد التابع لموانئ دبي العالمية كأكبر وجهه للسفن السياحية في العالم والقادرة على التعامل مع 18 ألف مسافر في يوم واحد، حيث ستستقبل محطة السفن السياحية في ميناء راشد خلال الموسم السياحي الحالي 2017 – 2018 نحو 115 سفينة سياحية فاخرة تابعة لـلأكثر من 20 خط ملاحي من شركات السفن السياحية ذات الشهرة العالمية”.
وكانت مجموعة موانئ دبي العالمية قد دشنت مشروع مراسي ميناء راشد الوجهة العالمية الجديدة للسياحة البحرية والترفيهية ويشمل المشروع الذي يقام على عدة مراحل على مراسي اليخوت والمراكب التي تتسع لأكثر من 5 آلاف مرسى تقام على ثلاث مراحل، تضم المرحلة الأولى 500 مرسى، ويجري استكمال المرحلتين الثانية والثالثة لتصل إلى 20 ألف مرسى.

وتتمتع “كريستال سيمفوني” اليوم بمفهوم عصري من حيث الشكل والمضمون، سواء على مستوى التصميم الخارجي أو الداخلي، وكذلك التقنيات الحديثة التي تم تزويدها بها، وأيضاً الغرف والأجنحة، فضلاً عن تخفيض عدد الضيوف الذين تستقبلهم الباخرة من 922 إلى 848 ضيفاً، وبالتالي زيادة المساحات المخصصة لكل ضيف، وكذلك لطاقم السفينة. وتأتي هذه الزيادة نظراً للإضافات الحديثة المتمثلة في الأجنحة الجديدة وردهات تناول الطعام.

ومن جهتها قالت هيلين بيك، نائب رئيس المبيعات الدولية والتسويق لدى كريستال كروزس: “التصميم الجديد لسفينة “كريستال سيمفوني” يوفر لضيوفنا المزيد من الخيارات والمرونة أكثر من ذي قبل. وفي ذات الوقت يضمن لنا الاستمرار في ريادة الابتكار في هذه الصناعة، فنحن نركز دائماً على استدامة الجودة والانتباه إلى التفاصيل ومستوى الخدمات، التي جعلت من “كريستال سيمفوني” أكثر شركة خطوط بحرية سياحية حاصلة على جوائز عالمية”.

وأضافت بيك قائلة: “تتمتع دبي بمكانة عالمية لا تقارن من حيث الفخامة وتجربة استقبال الزوار، ما يجعلها المكان الأمثل لإعادة اطلاق “كريستال سيمفوني” إقليمياً بعد تحديثها وتطويرها”.

وبشمسها الساطعة على مدار العام، وسمعتها العالمية التي تجعل منها وجهة سياحية لا غنى عن زيارتها، تعتبر دبي المكان المفضل لزوار الرحلات البحرية، وخصوصاً في فصل الشتاء، حيث الشمس الدافئة، ما يجعلها الميناء الشتوي الرئيسي لعدد من شركات خطوط السياحة البحرية، الذين ينظمون رحلات دولية مجدولة انطلاقاً من دبي، التي استقبلت نحو 625 ألف زائر بحري خلال موسم 2016/2017، ما يعكس زيادة قدرها 15% بالمقارنة مع موسم 2015/2016. كما يستعد قطاع الرحلات السياحية البحرية في دبي إلى تحقيق أداء قوي خلال الموسم الجديد 2017/2018 الذي انطلق مؤخراً.

لمزيد من المعلومات والحجز على متن كريستال سيمفوني”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.crystalcruises.com


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons