طيران

الخطوط الجوية البريطانية تحتفي بأفضل أفلام السينما وتطرح فئة ترفيه جديدة في رحلاتها

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية عن إضافة مجموعة من الأفلام الحائزة على جوائز إلى فئتها الجديدة ضمن برنامجها الترفيهي الجوّي، وذلك احتفالاً بالذكرى السنوية التسعين لتوزيع جوائز الأكاديمية ’جوائز الأوسكار‘ الذي أقيم أخيرا، وجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون ’بافتا‘ الشهر الفائت.

وتتألق فئة ’أوارد وورذي‘، بأفلام فازت مجتمعةً بـ 12 جائزة أوسكار و12 جائزة ’بافتا‘ في موسم جوائز هذا العام، فضلاً عن 87 فيلماً تم ترشيحه لنيل الجوائز في هذين الاحتفالين. وتتوفر فئة ’أوارد وورذي‘ ضمن البرنامج الترفيهي الجوّي لمعظم أساطيل الرحلات الطويلة التي تسيّرها شركة الخطوط الجوية البريطانية، بما فيها الرحلات المتجهة من الشرق الأوسط إلى لندن.

وتتضمن أفلام هذه الفئة كلاً من (The Shape of Water) الذي رشّح لنيل 13 جائزة أوسكار وحصد أربعة منها بما فيها “أفضل فيلم” في الاحتفال الأخير. واستند هذا الإنجاز على ترشيح الفيلم لنيل 12 جائزة في ’بافتا‘، ونجح بإحراز ثلاثة منها.

وجاء فيلم (Three Billboards Outside Ebbing, Missouri)، الحائز على الجوائز الكبرى في ’بافتا‘، ضمن البرنامج الترفيهي المتميز بعد أن تم ترشيحه لنيل 9 جوائز حصد منها خمساً الشهر الماضي.

ويتضمن البرنامج أيضاً الفيلم الدرامي البريطاني الذي تدور أحداثه حول الحرب العالمية الثانية (Darkest Hour)، ليستمتع المسافرون بأداء غاري أولدمان المذهل، والذي فاز بجائزة ’بافتا‘ عن فئة أفضل ممثل رئيسي، بينما فاز الفيلم بالجائزة عن فئة “أفضل مكياج وتصفيف شعر”. وفي ليلة الأوسكار تم تكريم أولدمان مجدداً ليحظى بجائزة “أفضل ممثل”، وألقى كلمة أشار فيها إلى تقليد بريطاني عريق، إذ وجّه خطابه لوالدته قائلاً: “جهّزي الشاي -سأعود بجائزة الأوسكار إلى المنزل”.

وعلاوة على ذلك، تعرض الفئة فيلم (Call Me by Your Name)، الذي فاز بجائزة أفضل سيناريو مقتبس في كل من جوائز ’بافتا‘ و’أوسكار‘، وتم ترشيحه لنيل أربع جوائز أوسكار.

وبهذه المناسبة، قالت كارولينا مارتينولي، مديرة العلامة التجارية وتجربة العملاء الجديدة لدى الخطوط الجوية البريطانية: “بالنسبة لكثير من عملاء رحلاتنا الطويلة، تعتبر مشاهدة باقة من أحدث الأفلام خلال الرحلة الجوية واحدة من أبرز تجارب السفر التي يتطلع عشاق الفن السابع لخوضها، لذا نبذل قصارى جهدنا لنضمن تزويد نظمنا المخصصة للترفيه الجوّي بأحدث محتوى سينمائي حائز على جوائز بشكل يعزز خدمات الترفيه التي تلبي تفضيلات عملائنا”.

وستتم إضافة عدد من كلاسيكيات السينما التي حققت نجاحاً ملفتاً في مواسم الجائزة السابقة. وستمتد هذه الأفلام عبر مجموعة واسعة من التصنيفات السينمائية، من فيلم الكوميديا والرومانس (Silver Linings Playbook) إلى فيلم الرعب والتشويق (Silence of the Lambs)

ويمكن لمسافري الرحلات الطويلة عبر شركة الخطوط الجوية البريطانية الاستفادة من وصول مجاني إلى أكثر من 1000 ساعة من الأفلام، وأبرز البرامج التلفزيونية، والبرامج الصوتية عبر شاشتهم الشخصية على ظهر المقعد. ويتم تحديث المحتوى بشكل دوري، وغالباً ما تضاف فئات جديدة خاصة بالعطلات الرئيسية أو أبرز الفعاليات.

وتعتبر هذه التغييرات الأحدث على نظام الترفيه الجوّي لشركة الخطوط الجوية البريطانية واحدةً فقط من الأساليب المتعددة التي تتبعها الشركة لتحسين تجارب عملاء رحلاتها الطويلة. وأعلنت الشركة الشهر الماضي أن عملاء مقصورة ’ورلد ترافلر‘ سيحصلون على عروض قائمة طعام جديدة وموسعة تتضمن – على الرحلات الجوية الطويلة – وجبة ثانية كاملة؛ بينما يحصل مسافرو ’كلوب ورلد‘ على فرصة قضاء ليلة نوم هانئة في الطائرة بالتعاون مع ’ذا وايت كومباني‘، العلامة الرائدة في توفير مستلزمات الراحة الفاخرة. وتأتي هذه التغييرات في إطار استثمارات الشركة بقيمة 4.5 مليار جنيه إسترليني لتعزيز تجربة عملائها على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ملاحظات للمحررين
تتوفر فئة ’أوارد وورذي‘ (Award Worthy) في معظم نظم الترفيه الجوي لشركة الطيران (حوالي ثلثي نظم الترفيه الجوي لأساطيل الرحلات الطويلة). وسيتم تزويد النظم الأخرى بمجموعة فرعية من المحتوى.

وفيما يلي القائمة الكاملة من الأفلام التي تتضمنها الفئة:
The Shape of Water
Three Billboards Outside Ebbing, Missouri
Dunkirk
Call Me by Your Name
Darkest Hour
Film Stars Don’t Die in Liverpool
Victoria & Abdul
Battle of the Sexes
Stronger
Gravity
Silver Linings Playbook
Alien
The Artist
Raging Bull
Rain Man
Silence of the Lambs
Thelma & Louise
Goodfellas
Some Like It Hot

-انتهى-

نبذة عن الخطوط الجوية البريطانية
تسيّر الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى 168 وجهة مختلفة، 106 منها في المملكة المتحدة وأوروبا و80 رحلة في باقي أنحاء العالم.
تقدم الخطوط الجوية البريطانية تجربة فريدة من خلال الشراكة مع مجموعة مختارة بعناية من الفنادق وشركات تأجير السيارات في العديد من الوجهات العالمية، حيث يمكن حجز الخدمات الإضافية مع الرحلات الجوية من خلال الموقع ba.com/holidays.
تعد الخطوط الجوية البريطانية من أضخم مؤسسات النقل الجوي العالمية، حيث يسافر على متن طائراتها ما يصل إلى 40 مليون مسافر سنوياً.
تقدم الشركة خيارات من بين أربع مقصورات على متن جميع طائراتها المخصصة للرحلات بعيدة الأمد تقريباً.
وتستثمر الشركة في شراء طائرات جديدة وتجديد مقصوراتها وإطلاق وجهات جديدة.
تُسيِّر الخطوط الجوية البريطانية غالبية رحلاتها من مبنى الركاب الخامس في مطار هيثرو بلندن. ويتمتع المبنى باستطاعة تبلغ 30 مليون مسافراً سنوياً، وتبلغ مساحته ما يعادل مساحة 50 ملعب كرة قدم معاً.
وصل مشروع الشركة الاستثماري الأحدث بقيمة 5 مليارات جنيه استرليني إلى منتصف مرحلة التنفيذ تقريباً، حيث يتضمن المشروع شراء طائرات جديدة وتحديث المقصورات وإنشاء ردهات راقية وتقديم تكنولوجيا استثنائية لتجربة لا مثيل لها للمسافرين.
حظي المبنى الخامس في مطار هيثرو الذي يعد المبنى الرئيسي للشركة بجائزة أفضل مبنى مطار في العالم للسنة الرابعة على التوالي من جوائز ’سكاي تراكس‘.
حازت الخطوط الجوبة البريطانية على جائزة ’كونسيومر سوبر براند‘ للمرة الرابعة على التوالي، فضلاً عن جائزة ’بيزنيس سوبر براند‘ للعام الثالث على التوالي، لتسجل المرة الأولى التي تحصل فيها شركة على الجائزتين لعدة سنوات على التوالي.

للاستفسارات الإعلامية، الرجاء التواصل مع المكتب الصحفي في الخطوط الجوية البريطانية:
تسنيم فاخوري
هاتف: 00971509913016
بريد الكتروني: Tasneem.f@actionprgroup.com

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock