سفر وسياحةقوائم الأفضلمدونة وين؟وجهات

أفضل 15 وجهة سفر آمنة للسيدات

هلا الجريّد – دبي

أول ما يتبادر على الذهن عند التفكير في السفر هو مستوى الأمان في الوجهة المختارة، وهي أولوية لا يتنازل عنها أي مسافر محب لاستكشاف الأماكن الجديدة والاستمتاع بما تمتلكه البلدات من مقومات سياحية وبنية تحتية تساهم في جعل المسافر يشعر بالراحة والسعادة.

ومجلة وين ؟ إختارت لكم اليوم 15 وجهة هي من أكثر الوجهات أماناً في العالم ويمكنكم السفر لها والاستمتاع بكل ما يوجد فيها من مشاهد طبيعة وأسواق ومدن ترفيهية وغيرها:

الإمارات العربية المتحدة

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر البلدان أماناً في العالم فيمكنكم زيارتها في موسومها الذهبي الممتد من شهر أكتوبر وحتى شهر أبريل لكي تستفيدو من كل ما تقدمه الإمارات لضيوفها، كما يمكن زيارتها في باقي الشهور ولكن ستكون الأماكن محدودة ومحصورة في المغلقة والمكيفة نظرا لحرارة الطقس، ولكن لا قلق من ذلك حيث تضم المدن في الإمارات أكبر المراكز التجارية التي تضم كل ما يحتاجه الزائر لهذا البلد الجميل.

سويسرا

رائعة سويسرا حقا بكل ما فيها من طبعة خلابة وجمال الطقس والأمان والخدمات الراقية، وننصح بزيارة سويسر في موسمها الذهبي إما في فصل الشتاء حيث التزلج على الثلوج وإنا في فصل الصيف عند إعدال الطقس وخروج الناس للتنزه في كل مكان وانتشار المقاهي على جنبات الطريق ومشاهدة روعة المناظر الطبيعية في الرحلات ما بين القرى الجبلية السويسرية.

اليابان

اليابان بلد يستحق الزيارة في أي وقت حيث أنها من أكثر البلدان إثارة في العالم بطابعها الأسيوي الجميل ومستوى الأمان العالي وتطورها المذهل في حين أن موسم تفتح أزهار الكرز في شهر مارس و أبريل والذي يسمى “Cherry blossom”، فهو الموسم الأجمل بالألوان الطبيعة المذهلة للزهور.

آيسلندا

تقدم ايسلندا البلد الأوروبي الآمن والمعزول على الحافة في شمال غرب القارة الأوروبية وموطن الجبال والرمال والحمم البركانية والأنهار والتي تنخفض في ممرات إلى أن تصل إلى المحيط، في هذه البلد المتنوع بطبيعته المذهلة يمكن مشاهدة ما لم تشاهدوه في أي مكان آخر على وجه الأرض.

كندا

عدا عن كونها واحدة من أغنى الدول في العالم وهو الأمر الذي يجعل مستوى الأمان كبير، وهي ثاني أكبر دولة في العالم لتكون طبيعتها متنوعة ورائعة فهي بلد البحيرات والشلالات وكل خبراء السفر ينصحون باستكشاف كندا المليئة بالكنوز التي ترضي ذائقة معظم السياح من حول العالم.

الدنمارك

تقدم الدنمارك الدولة الاسكندنافية الكثير من الثقافة والجمال للمسافر، كما أن الدنمارك تعتبر من أسعد الأماكن للعيش فيها في العالم، ويجمع هذا البلد الأوروبي الذي يمكن استكشاف المدن فيه سيرا على الأقدام أرقى دور الأزياء إلى جانب القلاع التاريخية والمباني ذات الطابع التقليدي الذي تأسر القلوب بألوانها المبهجة.

كوريا الجنوبية

كل شئ في كوريا الجنوبية جميل بدءً من الطبيعة خلابة والطابع الأسيوي الرائع والمباني العصرية المثيرة بالإضافة إلى التنوع الكبير في الخيارات السياحية المتوفرة فيها.

فنلندا

تعتبر فنلندا من الدول المليئة بالحياة والفن من عاصمتها هلسنكي إلى أعماق الغابات الشمالية ولأرخبيلها الخارجي، وتوجد في فنلندا العديد من المدن والقرى التي تزخر بالمعالم الثقافية والتاريخية الفريدة والمتاحف والمطاعم والاسواق والمعارض الفنية، في حين أن محيط الطبيعية فيها بمثابة ملعب لأنشطة في كل من فصل الشتاء والصيف.

سنغافورة

هي من أكثر الدول ثراء في جنوب آسيا، ومن أكثر الدول أمانا في العالم فهي تعرف بصرامة القوانين فيها؛ ببساطة الغلط فيها ممنوع، وتشتهر سنغافورة بأنها واحدة من أكثر المدن تطورا في العالم مع ناطحات السحاب والمشاريع المذهلة المنتشرة، بالإضافة إلى أن الطبيعة الاستوائية جاذبية وألق.

اسكتلندا

إنها أرض الأساطير، فليس غريباً أن تكون اسكتلندا هدفاً لتصوير أهم الافلام السينمائية العالمية وعلى رأسها الفيلم الشهير BraveHeart، فيه تحظى بمزايا جمالية وتناغم المناظر الطبيعية الخلابة مع المعالم التاريخية الساحرة و التي ما زالت قائمة منذ مئات السنين.

وتعتبر اسكتلندا بلد صغيرة، هادئة وآمنة حيث يسكنها حوالي 5 ملايين مواطن وتشكل جزءاً من الدول الأربع المكونة للمملكة المتحدة.

النرويج

النرويج أو بلاد الفايكنج كما تعرف سابقاً هي وجهة مثالية لكل محبي الطبيعة، كما أنها تتميز برفاهية الحياة فهي واحدة من أفضل الدول في العالم من حيث المعيشة.

وننصحكم بالتقل فيها بالقطارات للإستمتاع بالمشاهد الطبيعية والجبلية الآشرة للقلوب.

هونغ كونغ

مدينة عصرية نابضة بالحياة وتجمع بين سحر الشرق ورونق الحداثة، يمكن في هونغ كونغ الاستمتاع بالتسوق حيث تتنوع أسواقها بالمنتجات من كل أنحاء العالم.

ولا شك في أن هونغ كونغ مدينة آمنة ويمكن استكشافها والذهاب إلى أماكنها السياحية بكل يسر مع توفر سيارات الأجرة والعبرات المائية وكذلك شبكة المترو والباصات.

هولندا

بلد الطواحين الهوائية، هولندي التي تعتبر من أجمل البلدان الأوروبية حيث الطبيعة المذهلة في كل مكان، وتشتهر البلد بالزهور أيضا.

زيارة هذا البلد الذي يعتبر أحد البلدان الأمينة في العالم، حلم لكل سائح لا بد من تحقيقه.

 

نيوزيلندا

وجهة غنية جدا بكل المقومات السياحية وتتميز بالمشاهد الطبيعية الفريدة التي يمكن مشاهدة روعتها في ثلاثية أفلام سيد الخواتم The Lord of the Rings، كما أنها بلد آمن وعصري ويمكن فيه قضاء أجمل العطلات.

رحلات الكروز البحرية

لا يمكننا القول أن رحلات الكروز البحرية هي وجهة سفر محددة، ولكن هي تجربة رائعة وآمنة للسفر والتمتع بخط سير آمن لزيارة أماكن جذابة ووجهات سفر جميلة دون الحاجة إلى حجز الإقامة في الفنادق أو الوجبات الغذائية.

 


الوسوم

هلا الجريّد

هلا بنت ناصر بن جرّيد ، سعودية وعايشة في دبي
أحب السفر وأحب الكتابة عن السياحة، بديت في التدوين في عام 2010

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons