سفر وسياحةقوائم الأفضلمدونة وين؟

أجمل 10 بلدات جبلية في سويسرا

هلا الجريّد – دبي

أروع رحلات الاسترخاء نجدها أما في الجبال أو الشواطئ ولأننا اقتربنا من الموسم الشتوي لا بد من الاستمتاع برحلة إلى جبال الألب الآسرة للقلوب بمناظرها الطبيعية الأخاذة، في حين أن البرودة في الطقس تضفي على رحلتكم طابع آخر يجعل منها رحلة الأحلام التي لا تنسى.

ومن أجل الأماكن التي يمكنكم التوجه لها في رحلة شتوية غامرة بالإثارة والتشويق وممارسة رياضة التزلج على الثلوج .. لا شك أن سويسرا تتصدر هذه الوجهات لما تمتلكه من مقومات سياحية مذهلة وشبكة مواصلات واسعة وأنشطة وفعاليات شتوية متنوعة وبالطبع المأكولات التقليدية الشهية.

وانتقينا لكم في مجلة وين ؟ 10 بلدات جبلية هي الأجمل والأروع في سويسرا:

سانت موريتز

تعد مدينة سان موريتز من أشهر المنتجعات السياحية في سويسرا والعالم، إطلالاتها الطبيعة من أروع المناظر التي يمكن مشاهدتها حيث تبدو وكأنها لوحة فنية أخاذة.
ودئما ينظر إلى سان موريتز على أنها مهد السياحة الشتوية. حيث يتوفر للمتحمسين للرياضات الشتوية 350 كيلومتراً من أماكن التزلج المجهّزة بأحدث البنى التحتية في المنطقة المحيطة.

فيربير

تقع فيربيه على بعد 10 كيلومترات شرقي مارتيني وهي تشكل جزءاً من منطقة التزلج (4 فالييه). وبموقعها الكائن على ارتفاع 1500 متراً فوق سطح البحر، تعتبر فيربيه وجه العطلات المتميزة بمناظرها الطبيعية المشمسة والجذابة.
وتتمتع منازل هذا المنتجع الراقي بعمارة مبنية على الطراز النموذجي للشاليهات السويسرية.

زيرمات

عند سفح جبل ماترهورن تقع زرمات البلدة الجبلة الخلابة والتي يرتبط التطور السياحي فيها بشكل كبير بما هو على الأرجح الجبل الأكثر شهرة في العالم. وهي وجهة منطقة خالية من السيارات، حافظت على طابعها الأصلي وتقدم إمكانيات غير محدودة تقريباً من حيث الرحلات وممرات التزلج على الجليد.

غشتاد

في الشتاء يوجد في غشتاد مناطق التزلج على ارتفاعات حتى 3000 متر فوق مستوى البحر بالإضافة على 165 كم من الطرق من أجل التزلج الكلاسيكي وأنماط التزحلق عبر الريف. ولمحبي المشي يوجد حوالي 200 كم من الطرق الشتوية المخصصة للسير على الأقدام. من بين النشاطات الأخرى الغير اعتيادية والتي تكون تحت الطلب لعبة جليد بافارية (الكرلنغ) في مركز جشتاد والتزلج على النهر الجليدي والشمسي في حين أن غشتاد توفر تجربة رفاهية مثالية بفضل طبيعتها العذراء والعديد من نشاطات وقت الفراغ التي لا تضاهى.

أندرمات

أندرمات واحدة من أفضل المراكز لممارسة الرياضات الشتوية في سويسرا حيث الثلج فيها مضمون. يأخذ التلفريك المتزلجين وراكبي ألواح التزلج على مرحلتين صعوداً إلى منطقة التزلج على جيمستوك بارتفاع 3000 متر تقريباً.

أروسا

في شرق سويسرا تقع البلدة المرتفعة 1800 متر عن مستوى سطح البحر في وادي شانفيغ وتحت سفح قمة أروسا فيسهورن التي يبلغ ارتفاعها 2653 متراً، منطقة رائعة الجمال تطل على بحيرة أوبرسي الخلابة وهي منتجع شتوي للتزلج شتاء، ;كما تضم أروسا مدارس الرياضات الثلجية ونادي أروشا جونيورو من الممكن للأطفال أن يتعلموا التزلج وركوب الألواح الثلجية بطريقة مسلية وأن يختبروا في نفس الوقت عطلة خيالية.

فليمز لاكس فاليرا

منطقة التزلج في البلدات الجبلية فليمز و لاكس و فاليرا واسعة وتتضمن ممرات تزلج على الجليد من جميع درجات الصعوبة. أعلى نقطة في منطقة التزلج – فوراب غلاسير – يصل ارتفاعها إلى 3018 م. وبالإضافة إلى التزلج على جبال الألب والتزلج على الجليد والنحت، يمكن للضيوف الشغوفين بالرياضة الاستمتاع بالتزلج عبر البلاد، لعبة التجعيد، التنزه الشتوي طويلاً سيراً على الأقدام والطيران الشراعي.
كما تحتضن هذه البلدات الجبلية أكاديمية احترافية للتزلج الحر على الجليد، ومجموعة من فعاليات التزلج على الجليد المختلفة.

دافوس

حصلت دافوس على شهرة عالمية بفضل منتدى الاقتصاد العالمي الذي يقام في كل عام في هذه البلدة الجبلية في إقليم غريزون وتعتبر دافوس مكان للأنشطة المفضلة ووجهة قضاء العطل في أكبر منتجع في جبال الألب للرياضة والمؤتمرات، وعلى ارتفاع 1560 م تقبع أعلى بلدة في جبال الألب ومنتجع صحي عالي الارتفاع ذو تراث قديم.

كران مونتانا

تقع بلدتا كران ومونتانا المتجاورتان على ارتفاع 1500 متر على هضبة مشمسة عالياً فوق وادي الرون، وهما تشكلان واحدة من أكبر وجهات العطلات في فاليه.
لدى هاتين البلدتين التوأمتين الكثير لتقدمانه، بما في ذلك الإطلالة المذهلة على سلسلسة من القمم الجبلية ابتداءاً من ماترهورن ووصولاً إلى مون بلان، بالإضافة إلى برنامج مليئ بالنشاطات على مدار السنة.

إنترلاكن

تلبي إنترلاكن احتياجات المتزلجين في سويسر ومحبي التزحلق بشكل ممتاز في منطقة قريبة. هذا ويوجد مايزيد على 220 كيلومتراً من مسارات المشي الشتوي في إنترلاكن. كما وأنه من الممكن للضيوف المقيمن في منطقة إنترلاكن للعطلات أن يستفيدوا من خدمة النقل بالباص إلى منطقة التزلج والمتوفرة بشكل يومي وتربط بين إنترلاكن ومناطق تزلج أخرى قريبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock