سفر وسياحةقوائم الأفضلوجهات

أجمل 15 مكان في الهواء الطلق في دبي

هلا الجريّد – دبي

أضافت مدينة دبي إلى مراكزها الضخمة المكيفة التي تتلائم مع فصل الصيف، أماكن جديدة في الهواء الطلق تلائم الفصول الثلاثة المتبقية من العام.

حيث يمكن أن يتمتع سكان دبي وزائريها بالأجواء اللطيفة والمعتدلة من بداية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر مايو في أماكن تجمع المقاهي الراقية والمطاعم الفخمة إلى جانب البوتيكات المتميزة.

لذلك أصبحنا نشاهد العديد من المشاريع المفتوحة سواء القائمة منها أو المستقبلية، التي تراعي أفضل وأرقى المقاييس للتسوق أو التنزه أو ممارسة رياضة المشى أو الجري في هذا الأمكان التي تتوفر بها الكثير الأنشطة على مدار العام مثل جولات الـ”Segway” وجولات الـ”تك تك” و دراجات “BYKY” الهوائية، كما توجد أيضاً أماكن مخصصة لألعاب الأطفال.

ودعونا نستعرض لكم أرقى 15 أمكان في الهواء الطلق في دبي:

Mohammed-Bin-Rashid-Boulevard

بوليفارد محمد بن راشد – وسط دبي

يقع في أرقى كيلومتر في العام في وسط دبي، وتنتشر به المقاهي والمطاعم العالمية الفاخرة، كما تتوفر جولات الـ”Segway” و دراجات “BYKY” الهوائية التي بالإمكان استئجارها، بالإضافة لى توّفر كافة الخدمات من موقف سفلية ومصليات ودورات مياه.
يشار إلى أن البوليفارد مرتبط بجسر مشاة مترو دبي بمحطة ” برج خليفة / دبي مول “ بالإضافة إلى محطة حافلات ” باص دبي ” العامة وهي شبكة المواصلات التي تربط كل أجزاء مدينة دبي بواسطتها.

The-Beach

ذا بيتش The Beach – مقابل جميرا بيتش ريزيدنس

وجهة شاطئية هي الأبرز في دبي، حيث يوفر لزواره تجارب فريدة في الهواء الطلق ضمن مشهد خلاب يمتزج فيه البحر والسماء والرمال وأشجار النخيل في تناغم قل مثيله.
وتشمل الوجهة مرافق لياقة ومتاجر تجزئة وصالات السينما والمطاعم، إضافة إلى “السوق” الذي يوفر خيارات عديدة من المنتجات المنوعة والمأكولات، ومناطق الترفيه والمغامرات “Sea Breeze” و”Splash Pad”، منطقة الألعاب المخصصة للأطفال، كما  تتوفر على مدار العام الفعاليات الشاطئية وجولات الـ ” تك تك “، بالإضافة إلى سينما الهواء الطلق.
يمكن الوصول إلى ذا بيتش عن طريق ترام دبي محطة أبراج شاطئ جميرا 2

Citywalk

سيتي ووك CITYWALK – الوصل

يمتاز بتصميم جذاب جعل منه مقصداً في وسط مدينة دبي حيث يتمتع بموقع مميز بالقرب من بوليفارد محمد بن راشد في وسط دبي، إلى جانب أنه يزخر بالمقاهي والبوتيكات والراقية.
ومع افتتاح التوسعة الثانية أصبح السيتي ووك مدينة داخل مدينة من مجموعة من المتاجر والمقاهي والمطاعم الراقية بالإضافة إلى السينما والفندق والعيادة الصحية وأماكن ترفيهية للصغار والكبار يجعل هذه الوجهة من أجمل الوجهات في دبي.
يمكن الوصول لسيتي ووك عن طريق محطة دبي مول / برج خليفة.

The-Walk-JBR

ذا ووك The walk – جي بي آر JBR – جميرا بيتش ريزيدنس

يتمتع هذا المكان بجاذبية أبراجه الـ36 المطلة على البحر مع سوق ” الممشى في الجي بي آر “، يجعل التسوق والتنزه به متعة بالإضافة إلى الفعاليات التي يشهدها الممشى على مدار العام مايزيد ما جاذبيته وروعته.
يمكن الوصول إلى الـ JBR عن طريق ترام دبي محطة أبراج شاطئ جميرا 1 و 2.

Dubai-Marina

ممشى المرسى Marina Walk – مرسى دبي

يحظى ممشى المرسى بإطلالة رائعة على اليخوت والمراكب الراسية فيه، كما يمكن تأجير الرحلات البحرية على متن العديد من أنواع المراكب، في حين أن المرسى يشمل على مضمار المشي الذي يحسب المسافة في أعمدة الإنارة، وبالطبع هناك الكثير من المقاهي والمطاعم والمتاجر المتنوعة.
يمكن الوصول إلى مرسى دبي عن طريق محطة مترة داماك العقارية.

madinat-jumeirah

مدينة جميرا

يطلق عليها اسم فينيسيا العرب وهي مدينة بديعة بمبانيها وجداولها المائية ومنتجعاتها الراقية التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم فهي ملاذاً راقياً يستمتع به مرتاديه بالمطاعم والمقاهي المنتشرة المطلة على أيقونة مدينة دبي برج العرب.

Dubai-Festival-City

ممشى مرسى فيستفال سيتي – دبي فيستيفال سيتي

يحظى ممشى مرسى فيستيفال سيتي بمشهد بانورامي رائع لأبراج شارع الشيخ زايد وبرج خليفة أعلى برج في العالم، كما تتوفر في الممشى المقاهي والمطاعم بالإضافة إلى فيستيفال سيتي مول الذي يقع مباشرة على المرسى.

JLT

ممشى أبراج بحيرات جميرا – أبراج بحيرات جميرا

يقع هذا الممشى الهادئ في منطقة أبراج بحيرات الجميرا حيث يتمتع الموقع ببحيرتين كبيرتين وحديقة واسعة مع إطلالة الأبراج الشاهقة عليها، وتتوفر العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي.
يمكن الوصول إلى منطقة ابراج بحيرات جميرا عن طريق محطة مترو أبراج بحيرات جميرا.

Boxpark

بوكس بارك

يقدم  تجارب تسوق فريدة وخيارات طعام متميزة ضمن قالب عصري، وتمتد على مساحة 1.2 كيلومتر في شارع الوصل.
وتستوحي الوجهة الجديدة تصاميمها من مشاريع التجديد الحضرية، وتجمع أحدث المفاهيم المعمارية اليابانية من خلال إضفاء لمسات جمالية على حاويات التخزين. ويسود المشروع طابع صناعي يتجلى في كافة تفاصيله، من التصميم إلى التجهيزات والمساحات المفتوحة.

Bay-Avenue

بي افينيو – الخليج التجاري

ينعم الـ بي أفينيو في منطقة الخليج التجاري بعدد كبير من المتاجر والمطاعم من كلا الجانبين مع وجود حديقة جميلة ومضمار للمشي ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال إلى جانب منطقة لمحبي ممارسة الرولسكيت.
ويمكن الوصول إلى الموقع عن طريق محطة مترو الخليج التجاري.

ووك بورد Boardwalk – النخلة جميرا

بوردووك في نخلة جميرا ممشى فوق الكتل الصخرية لكاسر أمواج جزيرة النخلة، بعرض ستة أمتار وطول 11 كيلومتراً. ويضم الممشى 20 كشكاً لبيع المشروبات والهدايا التذكارية، إضافة إلى رصيفين في الجهة الشرقية والغربية بطول 100 متر تتيح لك الاستمتاع بإطلالات خلاّبة على الخليج العربي ومعالم دبي.

ممشى السيف

السيف وجهة مخصصة بالكامل للمشاة تقع على ضفاف خور دبي، ويمتد على مسافة 1.8 كلم، لتقدم للزوار فرصة للتعرف إلى قصة دبي عبر تصاميم معمارية وتجارب غنية، تجمع بين المعاصرة والتراث. ويوفر السيف الذي يقع بجانب منطقة الفهيدي التراثية والتاريخية، تجارب تعكس التراث والثقافة المحلية.

ممشى القناة المائية

تعد ممشى قناة دبي المائية التي يبلغ طولها 3.2 كلم، من أجمل الأماكن التي يمكن ممارسة رياضة المشي أو الجري مع الإطلالات الرائعة، كما تتوفر 5 جسور للمشاة، ثلاثة منها تعبر القناة، متيحةً للزوار عبور تقاطعات الطرق الرئيسية والاستمتاع بالمناظر المذهلة بالإضافة إلى مشاهدة عبور السفن في الأسفل.

ممشى كايت بيتش

 

ممشى مراسي الخليج التجاري


الوسوم

هلا الجريّد

هلا بنت ناصر بن جرّيد ، سعودية وعايشة في دبي أحب السفر وأحب الكتابة عن السياحة، بديت في التدوين في عام 2010

مقالات ذات صلة

  • Layla Mohammad

    من أفضل الأماكن السياحية أيضا في دبي والتي فعلا تستحق الزيارة هي سكي دبي المدينة الثلجية الموجودة في مول الامارات,, اي شخص يزور دبي لازم يزور سكي دبي,, للي حاب يعرف اكثر يقدر يزور موقعهم هذا http://www.malloftheemirates.com/ar

Simple Share Buttons