حدائقسفر وسياحةقوائم الأفضلمدونة وين؟وجهات

الحدائق الخضراء .. ملاذكم الجميل في موسم شتاء دبي

هلا الجريّد – دبي

لا شك أن مدينة دبي تعتبر مدينة خضراء نسبة إلى موقعها في الجزيرة العربية التي تكسو معظم اراضيها الكثبان الرملية، ولأن دبي مدينة لا تعرف المستحيل نراها اليوم بأبهى حلة في الارصفة الخضراء والميادين التي تنتشر فيها زهور الربيع بل أن دبي تزخر بالعديد من المنتزهات العامة والحدائق الكبيرة التي تولي بلدية دبي اهتماما كبيرا بها.

والموسم الشتوي الممتد من شهر أكتوبر وحتى شهر مايو هو أنسب وقت للذهاب إلى الحدائق حيث أن درجات الحرارة معتدلة وتساعد على التنزه في الأماكن المفتوحة.

و قد اخترنا لك عزيزتي المسافرة أجمل 10 حدائق في دبي يمكنك قضاء يوم كامل لتجديد النشاط أو الإسترخاء:

حديقة مشرف

تمتد حديقة مشرف التي تعتبر من أقدم حدائق دبي حيث أنشئت في عام 1974م، على مساحة إجمالية تبلغ 125 هكتارا، وتتميّز هذه الحديقة عن باقي حدائق دبي، كونها تعد كمحمية طبيعية لإشجار الغاف، وهي بمثابة “غابات” لها.
وتضم الحديقة العديد من المرافق المميزة مثل “مركز الفلك” و”مركز للطيور والزواحف” و “منطقة الألعاب التراثية” و”منطقة إلعاب التحدي للأطفال” و”قطار الحديقة” و”القرية الدولية” و”مسرح الفعاليات” و”ركوب الجمال والخيل” و”مسبح الحديقة” و”السينما المفتوحة” حيث تم تخصيص مكانا فريدا في الحديقة لعرض الأفلام في الهواء الطلق ومنطقة المغامرات.

حديقة زعبيل

تعتبر حديقة زعبيل التي تقع في قلب دبي من أجمل الحدائق، وهي تنقسم  إلى قسمين: الأول يقع شمال شارع الشيخ زايد والآخر جنوبه، وتحتضن الحديقة سينما ثلاثية الأبعاد تقديم عروضاً تفاعلية تعليمية وترفيهية إلى جانب المرافق وهي منطقة الاتصالات ومنطقة التقنية ومنطقة الطاقة البديلة، كما تتوفر في الحديقة رحلات ركوب الجمل بالإضافة رحلات في العربات التي تجرها الخيول، في حين أن الحديقة الآن تستضيف سوق رايب الموسمي.

حديقة الممزر

تقع حديقة الممزر عن شبه جزيرة على الخليج العربي ما يجعلها فريدة من نوعها مع مياه البحر التي تحيطها من 3 جهات، كما تتوفر العديد من المرافق مثل مناطق الشواء والشاليهات والمسرح والبرج والمسابح ومناطق الالعاب والشواطئ في حين ان المدرج الدائري الأخضر يتوسط الحديقة ليضيف إلى تصميم الحديقة مزيداً من الروعة، ولا ننسى أن نشير إلى أن يومي الأثنين والأربعاء من كل أسبوع مخصص للسيدات والأطفال فقط.

حديقة الخور

تقع حديقة الخور على خور دبي الرائع ما يتيح الوصول لها عبر وسائل النقل البحري، ويتوفر بالحديقة ملعب غولف صغير، ومدرّج مسرحي يتسع لـ1200 شخصا، ومهبط للطائرات المروحية، وتلفريك يمتد على طول الحديقة من جهة الخور، كما تحتوي على 280 نوعاً من النباتات التي زرعت في دولة الإمارات لأول مرة، ويمكن لزوارها مشاهدة طريقة الري القديمة التقليدية بالأفلاج.

حديقة الصفا

من أجمل حدائق دبي لإحتوائها على مسطحات خضراء كبيرة وفي منتصفها بحيرة كبيرة تتوفر فيها القوارب وبحيرة صغيرة تضم الطيور والبط، كما تقام العديد من الأنشطة والفعاليات، كما تتميز الحديقة بقربها من قناة دبي المائية.

حديقة بحيرة القوز

تعتبر حديقة بحيرة القوز من حدائق الأحياء السكنية ووتتميز بوجود ملاعب مخصصة للأطفال، ومضمار للجري حول البحيرة للحفاظ على اللياقة البدنية، ومساحات خضراء مناسبة للنزهات في الطبيعة.وتتسم هذه الحديقة بأجواء مفعمة بالإيجابية والحيوية، وتعكس حساً بالترابط الاجتماعي للمدينة.

حديقة الخزان

حديقة صغيرة ولطيفة تمتاز بموقعها الهادئ بجانب منطقة سيتي ووك الراقية والتي تعتبر مدينة بداخل مدينة، كما يوجد في الحديقة مطعم إن ذا بارك ومكتبة صغيرة يمكن قرائة الكتب فيها.

حديقة أبراج بحيرات جميرا

تتوسط هذه الحديقة الأبراج الشاهقة في منطقة JLT، وتعتبر متنفساً رائعا لللسكان والزوار على حد سواء حيث كانت من قبل إحدى بحيرات المنطقة وتم تحويلها إلى حديقة آخاذة.

حديقة الإتحاد

تقع حديقة الإتحاد في جزيرة النخلة جميلة وتتوسط بنايات الجولدن مايل وعلى امتداد الحديقة يوجد مضمار لممارسة رياضة المشي أو الجري مع إطلالات رائعة لمباني جزيرة النخلة الإيقونة في حين أن المقاهي والمطاعم الراقية على جانبي الحديقة.

حديقة بحيرة البرشاء

مسافة قليلة تبعد حديقة بركة البرشاء عن مول الإمارات، وتتوسط الحديقة بحيرة واسعة ويحيط بها مسار للعدائين المحترفين ومعدات رياضية وملاعب للكرة والتنس ومساحات مخصصة للعب للأطفال، بالإضافة إلى قلعة مطاطية يمكنهم القفز فيها، ودراجات هوائية وسيارات سباق للإيجار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock