جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية .. طبيعة خلابة و 4 فصول بمناخ معتدل

تعدّ “جيجو” أكبر الجزر التي تقع قبالة ساحل شبه الجزيرة الكورية، والتي اشتهرت منذ فترة طويلة كأبرز وجهة سياحية نظراً لشواطئها الساحرة وريفها الساحلي وما توفره من خدمات متميزة كالفنادق والمنتجعات المطلة على البحر.

وتكتسب جزيرة جيجو أهمية متنامية باعتبارها الوجهة الأولى للسياح، خاصةً بعد إدراجها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي الطبيعي تحت اسم “جزيرة جيجو البركانية وأنابيب الحمم” – وهي منطقة تشهد على تاريخ الأرض العريق وخصائصه والأحداث التي مرّ بها كوكب الأرض على مرّ العصور.

ومن ضمن المعالم السياحية الأخرى في الجزيرة جبل هالا وشلالات تشون-جي-يون ومتنزه هاليم ومعبد ياك-تشون-سا وأنفاق الحمم البركانية مان-جانغ-غول وحديقة تمثال جيجو الحجري.
وإضافةً إلى تصنيف جزيرة جيجو ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي، فقد منحتها المنظمة الدولية أيضاً جائزة “محمية المحيط الحيوي” لعام 2012 وجائزة “الحدائق الجيولوجية العالمية” لعام 2010.

وتتميز الجزيرة بأربعة مواسم ومناخ معتدل في معظم أوقات السنة حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية حوالي 16 درجة مئوية. وتمكّن الجزيرة للسياح الاستمتاع بالعديد من الوجهات والأماكن الساحرة أبرزها الشواطئ الكريستالية الزرقاء والسهول الريفية الخضراء والمواقع التاريخية والطبيعية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الفنادق بأسعار تناسب الجميع.

والجدير بالذكر أن أمام زوار أكبر جزيرة في كوريا حزمةً متنوعةً من النشاطات المتميزة من المشي لمسافات طويلة في مرتفعات هالاسان وهي أعلى جبل في البلاد إلى تسلق قمة سونغ-سان-إلتشول-بونغ والمشي عبر ممرات جيجو أوللي إلى جانب الاستمتاع بالمأكولات البحرية التي جمعتها ما يسمى بـالـ ” هيه-نيو”، وهنّ مجموعة من الغواصات المحترفات في كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock