مطاعم

زاهيرة .. فن تقديم الطعام الشرقي بلمسات الشيف العالمي جريج معلوف

تزخر دبي بالتنوع الهائل في المأكولات والمطاعم من شتى أنحاء العالم ولكن القليل لديهم الفرصة لاثبات وجودهم وتحقيق نجاحهم. يعد مطعم زاهيرة المقرر افتتاحه في شهر مايو من العام الجاري في فندق ذا اتش بشارع الشيخ زايد من أحدث مشاريع الشيف جريج معلوف، حيث سيقدم أشهى الأطباق الشرقية بأسلوب عصري. تحتوي قائمة الطعام على أطايب الأطباق الشامية كأطباق فنية، آخذة الضيوف لرحلة استكشاف لعدة أطباق منها فن المزة , وفن المشاركة, وفن الحديقة، وانتهاءاً برحلة طبق الحلوى المصمم بطريقة تقليدية فنية. ولهؤلاء المغامرون الذين يبحثون عن ماهو مميز فهناك فن الولائم حيث تتكون قائمة الطعام من تسعة أطباق تتغير باستمرار.

وهناك العديد من الأصدقاء ومحبي الطعام الذين قامو بتذوق الأطباق الجديدة لمطعم زاهيرة الشهر الماضي من خلال استضافة الشيف جريج لأمسيات عشاء خاصة عبر اختيار عدد من الاطباق الشرقية حيث ضمت الاطباق كبة سمك السلمون, بطة بيستيا, واغيوم باسترما الشهيرة للشيف جريج, وسبع انواع من طواجن الخضار وآيس كريم الشوكة والسكين . ومن المقرر ان يكون مطعم زاهيرة وجهة حيوية لتناول الطعام ومشروبات الكوكتيل حيث يعكس كل طبق النكهة والطابع المعروف لبلاد الشام.

سيخلق جمال التصميم الداخلي والجو الدافئ الموجود في مطعم زاهيرة مساحة للضيوف للاستمتاع بكل شي بدءاً بالحفلات الصاخبة حتى أمسيات العشاء الرومانسية الخاصة. ويتميز تصميم المطعم بجلسات مريحة للمناسبات مصنوعة من الخشب المزخرف مع لمسات النحاس والالوان من الأزرق والأخضر الداكن الانيق لتوفر اجواء دافئة وجذابة.

وللاحتفال بافتتاح المطعم سيأخذ الشيف جريج زاهيرة الى مالبورن استراليا في الذكرى ال 25 لمهرجان مالبرون للطعام والذي يستضاف ضمن جائزة بليجرينو لافضل 50 مطعم لهذا العام ويعد هذا السبب الرئيسي لزيارة جريج لاستراليا، ومن المقرر ان يقوم جريج في الثالث والرابع من شهرابريل باستضافة مطعم زاهيرة في معلوف زمزم وهومطعم شعبي في مالبورن لاخيه جيوف، لاعطاء الفرصة للضيوف للتعرف على ما سيتم تقديمه في دبي.

وقال الشيف جريج معلوف ” امضيت اعواماً لتطوير المطبخ اللباني فالاطباق بحاجة ان تبقى محافظة على نكهتها الاصلية ولكن بمقدرتنا ان نقوم بتقديمها بطريقة ابداعية جديدة”. واضاف ” اريد ان اضيف فصل جديد لفن الطعام في الشرق الاوسط وسوف يكون مطعم زاهيرة المحطة التي من خلالها سوف أقدم هذا الشيء الجديد في دبي”.

الشيف جريج معلوف هو طباخ لبناني استرالي من مدينة مالبورن، ابتكر صيحة جديدة للطعام من خلال دمج الطعام التقليدي الشرقي مع تقنيات التقديم الحديثة . تم منح الشيف معلوف نجمة ميشلان نهاية عام 2012 في المملكة البريطانية المتحدة وتنقل بين الكثير من المطابخ حول العالم في فرنسا وايطاليا واستراليا وهون كونج ليمزج بين ثقافته الموروثة بجانب خبراته المكتسبة من المطابخ الاوروبية. وحاليا يقوم بكتابة كتابه الثامن في الحلويات الشرقية والمتوقع نشره العام القادم.

الفريق المصاحب للشيف جريج ملئ بالشغف لتقديم اطباق مميزة عالية الجودة وشهية المذاق للانتقال بالضيوف لرحلة مليئة بالمتعة ومشبعة بنكهات غنية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock