مطاعم

ما لا تعرفونه عن فنجان السعادة !

أصبحت القهوة كثيراً منذ اكتشافها من قبل كالدي الأسطوري، راعي الماعز الإثيوبي، إلى الاحتفال بها دولياً في أكتوبر، ولتصبح طقس من طقوس الحياة للكثيرين

ولكن هل تساءلت يوماً إذا كان لفنجان القهوة الذي احتسيته هذا الصباح ما هو أكثر من مجرد كونه محفزاً للطاقة؟

أصبح من الواضح بفضل البحوث العلمية العالمية التي تسعى لمعرفة فوائد احتساء البن المخمر أن القهوة لها الكثير من الفوائد الصحية بالإضافة إلى المساهمة في النمو الاقتصادي والتنمية المجتمعية حيث تتعدى كمية استهلاك القهة أكثر من 225 مليار فنجان قهوة يومياً في جميع أنحاء العالم.

ومن هذا المنطلق، يحظى عشاق القهوة المتخصصة الشعور أثناء احتساء قهوتهم المفضلة في أحدث أماكن دبي بتقديم القهوة المختصة التي تتميز بالجودة العالية في دروب.

محاربة داء السكري بالقهوة

يعاني 19.3 % من السكان في الإمارات العربية المتحدة من داء السكري، ولكن تلعب القهوة دوراً حاسماً في انخفاض هذه النسبة ًفوفقاً لبحث مكثف أجراه الدكتور فرانك هو من جامعة هارفارد فإن خطر الإصابة بمرض السكري ينخفض بنسبة 9٪ لكل فنجان قهوة يتم استهلاكه يومياً بينما تقلل القهوة الخالية من الكافين مخاطر الإصابة بالسكري بنسبة 6%.

و من جهة أخرى تم اكتشاف أن شرب القهوة قبل القيام بالتمارين الرياضية يؤدي إلى تحسين الأداء الرياضي. وقد تم التوصل في بحث أجرته جامعة كوفنتري في المملكة المتحدة إلى أن فنجان من القهوة لا يعزز ويحفز المشاركة الفعالة بأداء التمارين فحسب بل يقوم بتعزيز البراعة اليدوية أيضاً.

فنجان من القهوة في اليوم يساهم في إطالة العمر

كشفت دراسة، في وقت سابق من هذا العام، شملت 185000 شخص من ثقافات مختلفة أن القهوة تزيد طول العمر بغض النظر عن نمط الحياة. ساعدت الدراسة. وتوصلت الدراسة أيضاً إلى أن فرصة حدوث أمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي والسكتة الدماغية تقل بسبب الاستهلاك المستمر للقهوة.

تداول القهوة

القهوة التي تم الحصول عليها بشكل أخلاقي تحرض على العلاقة المباشرة مع المزارعين وتعزز الدفع العادل. فتساعد تنحية الوسطاء والتفاهم المشترك للحصول على بن بجودة عالية وبسعر عادل على تحسين حياة المزارعين. مما يؤدي بدوره على إيجاد فرص لتحسين نوعية الحياة بإمكانية وجود المدارس والتعليم في بيئة يهيمن عليها الفقر. كما أن ما يقدر بنحو 27 مليون شخص يعتمدون على القهوة باعتبارها دعامتهم الاقتصادية بتقدير 197 يد قد عملت على تقديم كل فنجان من القهوة من البذور إلى الفنجان.

فنجان السعادة

ما هو أفضل من دفعة طاقة؟ دفعة سعيدة! وفقاً لدراسة استمرت عشر سنوات على الكافيين وعلاقته بالصحة النفسية، وجد أن خطر الاكتئاب ينخفض مع زيادة استهلاك القهوة المحتوية على الكافيين.

تستمر صناعة القهوة بالنمو والتطور والتكيف الدائم. ويجري استكشاف طرق جديدة لزراعة وحصاد وتجهيز البن بشكل يومي. إن القهوة هي علم إلى حد كبير ولكنها محراب فن أيضاً.

بقي أن نشير إلى أن دروب هو مشروع شغف من قبل عشاق القهوة لجميع محبي القهوة المتخصصة . من خلال التواصل والعمل مع خبراء صناعة القهوة من جميع أنحاء العالم لتقديم القهوة المتخصصة ذات الجودة العالية، كما يهدف دروب لإغناء ثقافة القهوة في الإمارات العربية المتحدة عبر تغيير رغبة العملاء من القهوة التقليدية إلى القهوة المتخصصة. كما تتم عملية اختيار البن المحمص بدقة وعنايةمن المناطق النامية حول العالم باللإضافة إلى تحميص البن يدوياً من خلال قطاعات التحميص المتوفرة في دروب.ومن جهة أخرى يرتبط تصميم المقهى بشكل كبير على الشفافية للحصول على قهوة بجودة عالية وخلق بيئة متميزة ومسالمة وحميمية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock