فعاليات

مهرجان سول دي إكس بي 2018 .. أكبر مهرجان ثقافي في المنطقة

أعلن مهرجان منصة ’سول دي إكس بي‘ عن عودته من جديد في دورة عام 2018 بدعم من شركاء الفعالية المتمثّلين في ’كاديلاك‘ وحي دبي للتصميم (d3) ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وعلامة ’سبرايت‘. ومن المقرر انعقاد هذا المهرجان الثقافي المرتقب في حي دبي للتصميم على مدى نهارين وثلاث ليالي في أيام 6 و7 و8 ديسمبر 2018، ويمكن شراء التذاكر الآن عبر الموقع الإلكتروني: www.soledxb.com/tickets.

وتميّز المهرجان منذ إطلاقه عام 2010 بحضور فريد من نوعه، ونجح في تحقيق قفزات نوعية سريعة ليتحوّل من مجرد حفل أحياء شعبية بسيط في البداية إلى فعالية ثقافية حاشدة يحضرها أكثر من 22 ألف شخص لمتابعة مجموعة من أفضل المواهب والأفكار التي يقدمها القطاع من حول العالم.

ويشكّل هذا الحدث توليفةً رائدةً تجمع بين مقومات المهرجان ومعارض الأزياء المباشرة، ويقوم على 4 ركائز أساسية تتضمن: موسيقى الهيب هوب، والموضة، والفن، وكرة السلة.

ويركّز مهرجان ’سول دي إكس بي‘ في دورته لهذا العام على الإبداعات العالمية القادمة، فبعد أن قَضى السنوات القليلة الماضية في استقطاب المبدعين من نيويورك ولندن وطوكيو، تعود منصة ’سول دي إكس بي‘ في دورة عام 2018 لتركّز على ثقافة الشباب واتجاهات الموضة والفن والموسيقى في الأسواق الناشئة. ومع احتفالها بمرور 30 عاماً على حركة ’سيكوند سمر أوف لوف‘، يتطلع مهرجان ’سول دي إكس بي‘ للاحتفال بحراك ثقافي جديد يدعم العلامات التجارية المستقلة والجيل القادم من المبدعين والفنانين من جنوب أفريقيا والهند وتركيا ونيجيريا والإمارات العربية المتحدة وغيرها

وبعد أن استضاف دورات المهرجان لسنوات عديدة، يسرّ منصة ’سول دي إكس بي‘ أن تعتبر حي دبي للتصميم (d3) بمثابة الموطن لها. وتماشياً مع رؤية الحي لبناء منطقة إبداعية مزدهرة تحتضن مواهب إبداعية تحظى باهتمامات واسعة النطاق، تعمل المنصة لاستحضار مجتمع إبداعي من المنطقة لإقامة فعالية ملهمة بكل معنى الكلمة.

وسيتخلل الفعالية التي تستمر لمدة يومين أنشطة مختلفة من ضمنها علامة ’أديداس‘ والتي تشمل عرض تشكيلات ’يونغ سيريس‘ و’نيفر ميد‘ و’ييزي‘ و’دراجون بول زد‘. أما بالنسبة للعلامات التجارية الفاخرة، فستكون هناك سلسلة من العروض الحصرية من ’ديور‘ وFarfetch’‘، المنصة التكنولوجية العالمية للأزياء الفاخرة. كما ستطلق علامة ’بوما‘ تشكيلات سيلينا جوميز x بوما ’سترونج جيرل‘ و’بوما سيل‘ و’آر إٍس-إكس‘ و’كالي.بوما‘. بالإضافة إلى تشكيلة ’ثاندر‘ التي تأتي ثمرة تعاونها مع مصممة الأزياء لمى جوني وعلامة أزياء الشارع التي تتخذ من اسطنبول مقراً لها ’لي بينجامينز‘. وستشهد الفعالية كذلك إطلاق مجموعة ’ريبوك كلاسيك‘ بالتعاون مع علامة ’بيير موس‘ والكشف عن سيارة ’كاديلاك‘ الجديدة لأول مرة في الشرق الأوسط.

وفي إطار دعمها للمشهد الإبداعي المتطور، سيقدم المهرجان مجموعةً من العلامات التجارية الشابة مثل: ’ليف أبارل‘ و’آنّون يونيون‘ من جنوب أفريقيا، و’نور بلاك نور وايت‘ من الهند، إلى جانب نخبة من المواهب إماراتية المنشأ بما فيها ’بريشس تراست‘ و’أمونجست فيو‘.

وبالانتقال إلى متجرها Early Retirement؛ تعاونت منصة ’سول دي إكس بي‘ مع 10 علامات تجارية ومبتكرين، نذكر منهم حسن حجاج، و’بريشس تراست‘ و’ذا بيزمنت‘، وذلك بهدف إنتاج مجموعة حصرية من السلع الخاصة بالمنصة، وستكون متوافرة فقط أثناء المهرجان.

وتشتمل العناصر الأساسية الأخرى في الفعالية كلاً من مسابقة ’سول بول أبوف أول كلاسيك‘، وهي بطولة ’سول دي إكس بي‘ لكرة السلة، و’سنيكر سواب‘، حيث ستتاح الفرصة أمام الحضور لشراء وبيع الأحذية من كبار جامعي الأحذية في المنطقة.

ومع مرور السنين يواصل مهرجان ’سول دي إكس بي‘ في النمو والتطور، حيث سيشهد هذا العام أضخم دورة في تاريخه بمشاركة مذهلة من أبرز الفنانين والعلامات التجارية. استعدوا للمزيد من عروض الحفلات الموسيقية والجلسات الحوارية المتخصصة في القطاع وغيرها الكثير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock