رياضةفعاليات

إليكم أجندة البطولات العالمية للجولف في أبوظبي لعام 2019

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي مجموعة من التعديلات الجديدة على أجندة فعاليات بطولات الجولف لعام 2019 والطامحة لتعزيز حضور ومكانة أبوظبي في المشهد العالمي على صعيد الرياضة وتقديم خيارات أكبر للمهتمين بمتابعتها وممارستها بما يدعم تفاعل مجتمع الإمارات مع البطولات العالمية للجولف.

وتشمل قائمة هذه التعديلات تحديد موعد جديد وآلية تنظيم جديدة للنسخة الثالثة من منافسات بطولة فاطمة بنت مبارك للجولف للسيدات المحترفات، فعلى عكس السنوات الماضية التي نظمت فيها هذه البطولة خلال شهر نوفمبر، ستقام النسخة المقبلة خلال الفترة 10-12 يناير من العام المقبل، وستكون بمثابة الانطلاقة الافتتاحية لكل من الجولة الأوروبية للجولف للسيدات، وموسم بطولات الجولف في أبوظبي.

كما ستقام النسخة الرابعة من بطولة جاري بلاير للجولف للمشاهير المحترفين الخيرية، بتاريخ 13 يناير المقبل وهو اليوم الذي يلي ختام بطولة فاطمة بنت مبارك للجولف للسيدات. وستقام البطولتان في ملعب نادي شاطئ السعديات للجولف الذي تم تصميمه من قبل أسطورة الجولف جاري بلاير، فيما ستقام بطولة أبوظبي “أتش. أس. بي. سي” برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وذلك خلال الفترة 16-19 يناير في ملعب نادي أبوظبي للجولف.

وإلى جانب الموعد الجديد، ستشهد بطولة فاطمة بنت مبارك للجولف للسيدات، الجولة الأولى التي تم اعتمادها، مشاركة لاعبات محترفات وهاويات يتنافسن معا وذلك للمرة الأولى في أبوظبي. وتشهد البطولة بآليتها الجديدة مشاركة 56 لاعبة محترفة و56 لاعبة هاوية، حيث سيتم تشكيل فرق ثنائية تضم لاعبة محترفة وآخري هاوية . وفي الوقت الذي ستتنافس فيه جميع الفرق في اليوم الأول والثاني، سيشهد اليوم الثالث تنافسا بين اللاعبات اللاتي حققن المراكز الـ 15 الأولى واللاتي سيسعين للوصول إلى منصة التتويج. وستتنافس اللاعبات المحترفات المشاركات في الجولة الأوروبية للجولف للسيدات للحصول على اللقب الفردي لجائزة بطولة فاطمة بنت مبارك لجولف السيدات التي فازت فيها عام 2016 الأميركية “بيث ألن”، والهندية “أديتي أشوك” عام 2017. ، كما ستقام البطولة وفق طريقة مجربة ومعتمدة لاقت نجاحا كبيرا في العديد من المنافسات بما فيها بطولة “ألفرد دنهل لينكس” في اسكتلندا، وبطولة “إيه. تي. آند تي بيبل” للمحترفين في الولايات المتحدة.

واستكمالا للتغييرات التي تم إدخالها على موعد وآلية تنظيم بطولة فاطمة بنت مبارك لجولف السيدات، تشكل إقامة بطولة جاري بلاير بموعدها الجديد بين جولتي السيدات والرجال، دفعة قوية تجاه استضافة النسخة الرابعة من سلسلة فعاليات الجولف المخصصة للأعمال الخيرية وذلك للمرة الرابعة في أبوظبي. ونظرا لموعد إقامة البطولة في ملعب نادي شاطئ السعديات للجولف، في اليوم الذي يلي بطولة فاطمة بنت مبارك لجولف السيدات، سيكون هناك حضور مشترك لأكثر من 72 بطل في رياضة الجولفإلى جانب مشاهير ورجال أعمال سيحضرون إلى جانب مستضيف البطولة جاري بلاير، الذي يعد أيقونة لهذه اللعبة. وسيعمل المشاركون معا على التبرع بأموال من خلال رابطة اللاعبين ستخصص لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية واصحاب الهمم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock