فعاليات

رحلة في عالم المذاقات .. فعالية جديدة في مهرجان دبي للمأكولات 2019

يقدّم مهرجان دبي للمأكولات في دورته السادسة فعالية جديدة هي “رحلة في عالم المذاقات”، والتي تقدّم للجمهور فرصاً استثنائية للاطلاع على مختلف فنون الطهي والمذاقات العربية والعالمية المتنوعة التي تمتاز بها هذه المدينة العالمية.

ويتعاون مهرجان دبي للمأكولات مع مجموعة مميزة من الفنادق والمطاعم في دبي لتنظيم حوالي 100 حدث ونشاط يتم خلالها تسليط الضوء على مختلف المطابخ العربية والعالمية، ويتألق بها طهاة محترفون طوال فترة المهرجان. وتتنوع فقرات الفعالية بين حصص تعلم فنون الطهي، وإعداد الوجبات الرئيسية، والجلوس مع أشهر الطهاة أو خوض تجارب طعام مميزة في عدد من المطاعم، وغيرها الكثير.

وتتوفر تذاكر فعالية “رحلة في عالم المذاقات” بدءاً من يوم الخميس 7 فبراير في تمام الساعة 12 ظهراً عبر شريك حجز التذاكر الحصري “بلاتينيوم ليست”، مع العلم أن الأماكن محدودة، ولذا يرجى الإسراع بحجز الأماكن لضمان المشاركة وعدم تفويت هذه الفرصة الرائعة.

ويمكن من خلال الجدول التالي الاطلاع على جميع تفاصيل برنامج “رحلة في عالم المذاقات”، واختيار الأنشطة التي تناسبكم:

التاريخ المطعم وصف الرحلة
21 فبراير برايم 68 بفندق جي دبليو ماريوت ماركيز حصة تعليمية حول كيفية صنع لحم الستيك والكافيار: يقدمها الشيف نيوكلاس نارسافيدزي من أمستور كافيار، حيث يقدّم كل طبق رئيسي مع عيّنة فريدة من الكافيار.
21 فبراير  – 9 مارس زين وي حصة تعليمية حول كيفية صنع الديم سوم والنودلز في مطعم زين وي: تحقق هذه الحصة أحلام عشاق المذاقات بمنحهم فرصة إعداد طبق الديم سوم مع النودلز إلى جانب وجبة رئيسية من ثلاثة أطباق.
21 – 24 فبراير إنكد أطباق غير متوقعة:  بانتظارك تجربة مذاقية استثنائية وراقية في فعالية أطباق غير متوقعة.
21 و 28 فبراير و 7 مارس إيِتالي فن الطبخ الإيطالي: اصقل مهاراتك في مطعم “إيتالي” وشارك في حصص خاصة لتعلم صنع البيتزا الإيطالية التقليدية (21 فبراير) والباستا (28 فبراير) والخبز (7 مارس).
22 فبراير بروت هاوس

 

الجمعة الإجتماعية: يمكنك الاستمتاع مع أصدقائك بوجبة الفطور أو الغداء التقليديتين في مطعم بروت هاوس والمشاركة في حصة لتعلُّم صنع كعك البريتزل مع الشيف المتخصص بصنع المخبوزات أو كيفية تزيين قالب الحلوى مع مزيّن قوالب الحلوى الموهوب.
22 و 23  فبراير كولينري بوتيك كافيه، جميرا كولينري بوتيك X لو كوردون بلو: قابلوا وأعملوا مع 2 من أشهر الطهاة من مدرسة لو كوردون بلو لتعليم فنون الطهي الشهيرة.
23 فبراير جالفين بيسترو، تورو، ليما

 

أطول مأدبة عشاء في سيتي ووك:  تجتمع المطاعم الثلاثة في سيتي ووك لتقديم مزيج مثالي من الأطعمة ضمن إطار مأدبة عشاء طويلة.
23 و 26 فبراير و 2 و5 و9 مارس موهلا حصة تعليمية حول كيفية صنع فطائر السمبوسة: استمتع بأشهى الأطباق التقليدية الهندية في مطعم موهلا الذي يقدّم قائمة طعام تتضمن ثلاثة أطباق محددة.
24 و 27 فبراير و 3 و6 مارس مقهى كوفا، دبي مول غورمان أكسبيرينس في كوفا بتوقيع الشيف أندريا تاريني: تعلّم أسرار طهي طبق ريزوتو ليبقى طعمه عالقاً في ذهنك.
25 و 27 فبراير و 4 و6 مارس ذا ميت كومباني أشهى أطباق اللحوم من حول العالم: يمكن لمحبي اللحم التمتع بهذه التجربة الرائعة وتذوّق أفضل أنواع شرائح اللحم من حول العالم.
26 -27 فبراير بلو بلان، فندق رينيسانس وسط مدينة دبي التجربة النباتية على طاولة الشيف: كن من بين ستة ضيوف فقط يجلسون حول الشوّاية والاستمتاع بوجبة نباتية مفعمة بالمذاقات المنعشة للحواس التي سيتم إعدادها خصيصاً لك في مطعم بلو بلان من يد الشيف دايفيد مايرز .
28 فبراير – 2 مارس

 

ستوديو باي تريسند تريسند ستوديو غورميه تايبل استعد لخوض تجربة مذاقية فريدة تتضمن قائمة طعام مكوّنة من 16 طبقاً شهياً من المطبخ الهندي تحمل توقيع الشيف هيمانشو سايني.
28 فبراير أتلانتس النخلة (مطاعم متعددة) سيرك دو كوزين: شارك في مغامرة مذاقية في فندق أتلانتس النخلة مع فنانين يقدمون فقرات ترفيهية، وديكورات خلّابة، وقائمة غنية بالمأكولات الشهية من مجموعة مطاعم الفندق الحائزة على جوائز .
28 فبرير و 1 و2 مارس مارينا سوشال تعلَّم كيفية صنع طبق بيف ويلينغتون : اصقل مهارات الطهي الخاصة بك وتعلّم كيفية صنع هذه الوصفة البريطانية الكلاسيكية
1 و 6 مارس ميابي سوشي و بينتو حصة لتعلُّم كيفية صنع لفائف السوشي: تعلّم كيفية صنع لفائف السوشي اللذيذة وتقطيعها وتقديمها
1 مارس الباك يارد مهرجان المشاوي في الباك يارد استمتع بمهرجان المشاوي الشهية والأجواء المميزة أثناء مشاهدة عرض حي لرسم الجرافيتي من مركز مواهب.
1 – 2 و 8 – 9 مارس كوين إليزابيث 2 جلسة تناول شاي ما بعد الظهيرة في كوين إليزابيث 2:

يمكن لمحبي الطعام والتاريخ الاستمتاع بجلسة تناول شاي بعد الظهيرة على متن سفينة كوين إليزابيث 2 الشهيرة التي تستقبل الركّاب حصرياً خلال مهرجان دبي للمأكولات.

2 مارس كرافت كافيه حصة تعليمية حول كيفية تحضير السيفيتشي اكتشف لماذا يعتبر الشيف روبيرتو سيغورا  من أشهر الطهاة في دبي فيما يدير حصة تعليمية تفاعلية حول كيفية تحضير طبق السيفيتشي البيروفي.
3-9 مارس كاسا دي تاباس احتفالية المذاقات الإسبانية: تعرّف على مراحل تطوُّر المطبخ الإسباني مع الشيف باكو واستمتع بقائمة غير محدودة من أطباق التاباس والبايييا. ليس هذا وحسب بل ستتمكن أيضاً من مشاهدة عرض رقص فلامنكو يؤديه راقص موهوب سيعلَّم بدوره الضيوف خطوات الرقصة الشهيرة.
4 مارس جولة مركز جلف فوتو بلاس  لعشاق الطعام والتصوير الفوتوغرافي سوق نايف في المساء | مهرجان دبي للمأكولات:  التقط صورة لطعامك وتناوله في هذه الجولة الشيّقة فيما تستمتع بالتجول في أزقّة سوق نايف الملوّنة في دبي القديمة.
5 – 7 مارس تريسند نادودي × تريسند ستودي: استعدّ لتذوُّق 14 من  أشهى الأطباق الهندية المبتكرة من قائمة سيُعدّها اثنان من أشهر الطهاة هما سري شيران فينكاتيش وهيمانشو سايني.
8 مارس ذا رتريت نخلة دبي إم غاليري باي سوفيتل حصة تعليم الطهو النباتي: ارتقِ بمستوى الأكل الصحي وتعلّم كيفية طهو أطباق نباتية غنية بالبروتينات المغذّية.
9 مارس تريج كافيه “ذا ساندس أوف تايم”: تلذّذ بتجربة مذاقية من المطبخ الإماراتي الأصيل، حيث تمنحك فعالية ذا ساندس أوف تايم التي ينظّمها المطعم فرصة الاختيار من قائمة محددة تتضمن 10 أطباق شهية والاستمتاع بوجبتك على أنغام الموسيقى الإماراتية والشعر والقصص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock