الأوركسترا السيمفونية الوطنية في موسمها الجديد .. 6 تجارب موسيقية راقية

أعلنت «الأوركسترا السيمفونية الوطنية» اليوم عن موسم الحفلات الجديد لعام 2019/2020، والذي سيتميز بست حفلات موسيقية رائعة ستنظم في مواقع مختلفة في كل من أبوظبي ودبي.

وسينطلق الموسم الجديد يوم 20 سبتمبر بحفل لا دولتشي فيتا الذي سيقدمه قائد الأوركسترا الضيف سيمون هيلبيردينغ على مسرح منارة السعديات في العاصمة أبوظبي، وذلك في أمسية موسيقية خاصة ستقدم خلالها «الأوركسترا السيمفونية الوطنية» روائع الموسيقى العالمية الكلاسيكية والعصرية؛ بما فيها معزوفة موسيقى «ليلة صغيرة» لموزارت، ومعزوفة «Air on a G String» لباخ، ومعزوفة «أعطني الناي وغني» لفيروز، ومعزوفة «زوسترس بريك أوت» من فيلم مدغشقر.

ويعود المنتج الموسيقي أندرو بيريمان لقيادة «الأوركسترا السيمفونية الوطنية» في موسمها التاسع عبر الأمسية الموسيقية هوراي فور هوليوود التي ستنظم على مسرح قصر الإمارات في 4 أكتوبر المقبل. وستحظى هذه الأمسية بإعجاب واهتمام عشاق الموسيقى الكلاسيكية والعائلات ومحبي الأفلام والسينما على السواء، إذ ستوفر تجربة موسيقية فريدة مع أجمل المقطوعات الموسيقية من أشهر إنتاجات السينما العالمية القديمة والحديثة الفائزة بجوائز الأوسكار. فمع سحر أنغام «هاري بوتر» وأجمل المغامرات في فيلم «سوبرمان»، سينطلق الضيوف في رحلة موسيقية فريدة إلى عالم هوليوود الساحر لتذوق أجمل معزوفات السينما العالمية على الإطلاق؛ بما في ذلك مقطوعات من «قراصنة الكاريبي»، و«البيانو»، و«حرب النجوم»، و«خطاب الملك» وغيرها الكثير.

ومن أبرز حفلات الموسم الجديد لعام 2020:

حفلة Sinatra’s Back in Town: أمسية موسيقية خاصة بعيد الحب ستشارك فيها الفرقة الكبرى لدى «الأوركسترا السيمفونية الوطنية» في كل من أبوظبي ودبي.

حفلة Mostly Mozart: ستقدم أجمل معزوفات موزارت الموسيقية إلى جانب عدد من المفاجآت الأخرى.

أمسية Red Dress Gala الاحتفالية: ستنظم هذه الأمسية الاجتماعية الراقصة في كل من أبوظبي ودبي، وستتميز بعروض خاصة من فرقة الرقص التابعة لـ «الأوركسترا السيمفونية الوطنية» والتي تهدف إلى دعم حملة التوعية بأمراض القلب عند النساء.

ستعود قصص الأطفال المصورة الشعبية “الفيل بابار” إلى الحياة خلال أمسية خاصة بالأطفال ستحييها «الأوركسترا السيمفونية الوطنية» دعماً لمؤسسة تحقيق أمنية في الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي البرنامج الفني الجديد عقب موسم 2018/2019 الأكثر نجاحاً للأوركسترا السيمفونية الوطنية، والذي شهد برنامجاً استثنائياً من الحفلات والفعاليات الموسيقية، بما فيها أمسية «تحية إلى فرانك سيناترا»، وحفل «أمسية الأفلام». كما شهد هذه الموسم مشاركة الأوركسترا السيمفونية الوطنية وجوقتها الغنائية للمغني الأوبرالي الإيطالي أندريا بوسيلي في مهرجان شتاء طنطورة الثقافي في محافظة العلا في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الحفلات السيمفونية الكلاسيكية الروسية التي تميزت بروائع الأوركسترا الروسية العالمية. كما تضمنت العروض الأخرى المميزة معرضاً فريداً للفنانين الإماراتيين الموهوبين إيمان الهاشمي وأحمد الحوسني.

وتتطلع «الأوركسترا السيمفونية الوطنية» لأن تكون الأوركسترا الفنية الأبرز في المنطقة، وتتألف من أكثر من 100 موسيقي من 20 جنسية مختلفة يعيشون في ستة من الإمارات السبع، ويعملون على إثراء الذائقة الموسيقية للأجيال الحالية والمستقبلية في الإمارات العربية المتحدة. وتعتبر «الأوركسترا السيمفونية الوطنية» بمثابة السفير الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يدعم الرؤى الحكومية لعام 2030، عبر المساهمة في اقتصاد قائم على المعرفة، وتعزيز العلاقات الدولية القوية والمتنوعة، مع الحفاظ على القيم والمبادئ الأصيلة للدولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock