هيئة الترفيه السعودية تنظم عدداً من الفعاليات العائلية في عيد الأضحى 2017

تستعد الهيئة العامة للترفيه لإقامة فعاليات عيد الأضحى المبارك هذا العام (1438هـ)، بأكثر من 26 فعالية، تراعي التنوع، وتغطي 13 مدينة في المملكة، إذ يأتي ذلك تفعيلاً لدور الهيئة للارتقاء إلى مجتمع حيوي، تستهدف فيه توفير الترفيه لفئات المجتمع كافة، وتسعى من خلاله إلى بث محتوى ترفيهي ذي جودة عالية يراعي تعزيز الترابط الاجتماعي والأسري، وتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

وأكدت الهيئة، من خلال بيان أصدرته أمس، أنها تهدف إلى توفير خيارات ترفيهية شاملة وملائمة للجميع. كما أكدت استمرارها في إثراء المحتوى الترفيهي المحلي للفعاليات حتى تصل إلى المستوى الذي يرضي شرائح المجتمع كافة، ويغطي جميع أنحاء المملكة. إذ يشكل هذا التنوع دعماً للاقتصاد الوطني، من خلال توفير آلاف الفرص الوظيفية، ورفع مستوى الاستثمار للشركات بمختلف أحجامها، وتعزيز المنظومة المجتمعية، تماشياً مع أحد المرتكزات الأساسية في رؤية المملكة 2030، وذلك في توفير بيئة عامرة.

وذكرت الهيئة تفاصيل الفعاليات التي ستقيمها خلال أيام العيد، إذ تبدأ من أول أيام العيد وتستمر حتى الـ19 من أيلول (سبتمبر)، إذ ستقام أضخم فعالية ترفيهية، خلال هذه الفترة، وهي المرة الأولى لإقامتها، وهي عروض “بلومان” العالمية الشهيرة، وهي عروض مسرحية حية، وذلك في جدة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، بالصالة المغلقة، خلال الفترة من الـ15 حتى الـ19 من ذي الحجة (من السادس حتى العاشر من سبتمبر 2017)، ثم في الرياض، في مركز الملك فهد الثقافي في الفترة من الـ23 من ذي الحجة حتى الأول من محرم 1439 (الـ14 حتى الـ21 من سبتمبر).

وفي الرياض ستقام فعالية موجات الصيف (موجة الألوان) في حديقة مكتبة الملك فهد، وذلك في الفترة من الـ11 حتى الـ13 من ذي الحجة (من الثاني حتى الرابع من سبتمبر). وستقام أيضاً فعالية موجات الصيف (موجة الماء) في حديقة مكتبة الملك فهد، وذلك في الفترة من الـ14 حتى الـ16 من ذي الحجة (من الخامس حتى السابع من سبتمبر). وتستمر عروض “دراجون أكروبات” في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات حتى الـ14 من ذي الحجة (الخامس من سبتمبر).

وتستمر الفعاليات، إذ ستقام في جدة فعالية “رواق الفنانين” في الياسمين مول، وذلك في الفترة من الـ10 حتى الـ16 من ذي الحجة (من الأول حتى السابع من سبتمبر). وستقام عروض ليلة الكوميدي كلوب في مقر جمعية الثقافة والفنون في جدة في الأيام الـ16 والـ23 من ذي الحجة (السابع والـ14 من سبتمبر).

وستقام أيضاً فعالية “المرح في الحركة”، وذلك في ملعب الكعكي في الفترة من الـ15 حتى الـ17 من ذي الحجة (من السادس حتى الثامن من سبتمبر). وستقام فعالية “قيمرز كون” في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات، في الـ23 من ذي الحجة (الـ14 من سبتمبر). وتستمر “الألعاب الأكروباتية الصينية”، وذلك في ملاهي “الجنغل لاند” حتى الـ23 من ذي الحجة (الـ14 من سبتمبر).

وستقام في المدينة المنورة فعالية “طيور الجنة”، وذلك في المسرح الروماني بمتنزه الملك فهد في الـ14 من ذي الحجة (الخامس من سبتمبر). وستقام أيضاً الفعالية نفسها في أبها، في مسرح المفتاحة، بتاريخ الـ16 من ذي الحجة (السابع من سبتمبر). وستقام أيضاً في حفر الباطن فعالية “طيور الجنة”، وذلك في ملعب التعليم بتاريخ الـ18 من ذي الحجة (التاسع من سبتمبر). وفي أبها سيقام “كرنفال العيد” وذلك في ممشى السد (شارع الفن)، خلال الفترة من الـ11 حتى الـ13 من ذي الحجة (من الثاني حتى الرابع من سبتمبر).

وستقام كذلك فعالية “المدينة كوميدي كلوب” في مسرح مركز الدار للمعارض والمؤتمرات بتاريخ الـ17 من ذي الحجة (الثامن من سبتمبر). كما ستقام في ينبع فعالية “ضوء العيد”، وذلك في أرض ينبع التاريخية، في الفترة من الـ11 حتى الـ13 من ذي الحجة (من الثاني حتى الرابع من سبتمبر).

من الفعاليات التي ستقيمها هيئة الترفيه في تبوك فعالية “مهرجان البطل” للعيد، وذلك في متنزه الأمير فهد بن سلطان، خلال الفترة من الـ11 حتى الـ13 من ذي الحجة (من الثاني حتى الرابع من سبتمبر). وستقام في عرعر فعالية “كرنفال العائلة بعرعر” وذلك في ساحة الاحتفالات، خلال الفترة من الـ11 حتى الـ13 من ذي الحجة (من الثاني حتى الرابع من سبتمبر). وستقام في بريدة فعالية “مهرجان البطل” للعيد، وذلك في حديقة الملك خالد، خلال الفترة من الـ11 حتى الـ13 من ذي الحجة (من الثاني حتى الرابع من سبتمبر).

وذكرت الهيئة أنه سيقام في المنطقة الشرقية عدد من الفعاليات، منها مهرجان “صيف الشرقية 38″، وذلك برعاية استراتيجية من الهيئة العامة للترفيه، وذلك في متنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بالدمام، في الفترة من الـ19 من ذي الحجة حتى الرابع من محرم من العام المقبل (من العاشر حتى الـ24 من سبتمبر).

وستقام في الخبر فعالية “المياه المتأرجحة”، وذلك في شاطئ نصف القمر، في الفترة من الـ11 حتى الـ13 من ذي الحجة (من الثاني حتى الرابع من سبتمبر). وستقام فعالية “كرنفال العيد” في الواجهة البحرية في الفترة من الـ11 حتى الـ12 من ذي الحجة (من الثاني حتى الثالث من سبتمبر). وستقام في الأحساء فعالية “مدينة الرمال” في طريق مكة (الحكير سابقاً)، وذلك في الفترة من الـ13 حتى الـ28 من ذي الحجة (من الرابع حتى الـ19 من سبتمبر). وفي الجبيل من المنتظر أن يحضر الزوار فعالية “كرنفال العيد”، وذلك في شاطئ النخيل في الفترة من الـ11 حتى الـ12 من ذي الحجة (من الثاني حتى الثالث من سبتمبر).

وفي الهفوف سيقام المعرض التوعوي الترفيهي، وذلك في متنزه الملك عبدالله البيئي، في الفترة من الـ19 حتى الـ23 من ذي الحجة (من العاشر حتى الـ14 من سبتمبر).

ودعت الهيئة الجميع للحضور والاستمتاع بفعاليات العيد، إذ حرصت على أن تكون الفعاليات جاذبة وشاملة لجميع المدن والفئات والأذواق، وتسهم في إثراء العيد والاحتفال بأيامه. ودعت الجميع إلى زيارة الموقع الإلكتروني www.roznamah.sa أو حساب “الروزنامة” في مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات أكثر عن الأنشطة الترفيهية التي ستقام خلال أيام العيد.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock