المعرض السعودي للمخبوزات والمعجنات 2017 .. كفاءة وترشيد .. أمن غذائي

تنطلق فعاليات المعرض السعودي للمخبوزات والمعجنات 2017، خلال الفترة من 25 – 27 من شهر أكتوبر الجاري بمركز المعارض والمؤتمرات بالرياض.

وتهدف السخة الثانية من المعرض إلى زيادة وعي الزائرين سواء “منتجين أو مستهلكين” في كيفية إعداد واستهلاك وتخزين منتجات الدقيق والخبز، حيث أن شعار المعرض “كفاءة وترشيد .. أمن غذائي “.

ويأتي المعرض من منطلق المسؤولية تجاه النعمة العظيمة ووفقاً لما حثتنا عليه شريعتنا الإسلامية لا بد من الحد من الهدر فيها والمحافظة عليها وترشيد الاستهلاك، وحماية مقدرات الوطن وثرواته للأجيال القادمة، وكذلك تنفيذاً لرؤية المملكة التي تتجه نحو تعزيز الموارد وزيادة وتنويع مصادر الدخل وترشيد الإنفاق والاستهلاك ورفع كفاءة الأداء لجميع قطاعات الدولة والقطاعات الخاصة، ليشارك الجميع في نهضة شاملة تعم أرجاء الوطن وهو ما تتطلع إليه المؤسسة العامة للحبوب بأن يكون هذا المعرض من أهم الفعاليات التي تقام في هذا القطاع والهادفة إلى رفع الوعي الاستهلاكي لدى القطاع الخاص المعني، وكذلك لدى المستهلك النهائي .

كما أن أهداف المعرض تتمحور حول إبراز الدور الإستراتيجي للمؤسسة العامة للحبوب في تحقيق التنمية الغذائية وتوفير احتياجات المواطنين بأهم السلع الغذائية، وجمع الشركات والمصانع والمخابز المنتجة للدقيق مع المستهلكين وتقديم الأفكار الخاصة بإنتاج المخابز الحديثة التي من شأنها تقليل الهدر في صناعة الخبز والمعجنات والحلويات والمنتجات الأخرى، والسعي لابتكار طرق من شأنها إطالة عمر الخبز وبالتالي عدم إتلافه، وتبادل الخبرات بين الجهات المشاركة وتعزيز قنوات التواصل بين المشاركين والمؤسسة العامة للحبوب، وتوعية المشاركين والزوار بطبيعة عمل المؤسسة العامة للحبوب والخدمات التي تقدمها بما ينعكس إيجاباً على الصورة الذهنية لدى الجميع .

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock