فعالياتفنون وثقافة

تشكيل، دبي .. يستضيف معرض آفاق متحركة

يستضيف مركز «تشكيل» في شهر نوفمبر القادم معرضاً فردياً بعنوان «آفاق متحركة» للكاتبة والفنانة والأستاذة في جامعة نيويورك أبوظبي جيل ماجي، وذلك في تشكيل منزل 10 في حي الفهيدي التاريخي بدبي.

ويستكشف المعرض فكرة “التناسجية” في زخارفها المتكررة عوضاً عن النقطة المركزية، والمشهد، والسرد، والخلفية، والمقدمة. ويضم المعرض العديد من اللوحات الفنية، والأعمال النسيجية، والمطرزات التجريبية، والمنحوتات، والأشعار. وفي حديثها عن مصدر الإلهام والوحي لهذه المجموعة الفنية، قالت ماجي: “خلال عملي على هذا المشروع، استحوذ دار الفهيدي على تفكيري بغرفه الصغيرة المكثفة التي تتناقض مع فناءه الواسع والمشمس. لذا، تركز المجموعة في أساسها على إيحاءات التراكم – الدرز والتقطيب، والتكرار والترتيب – وتركز أيضاً على فكرة مرور الزمن، إذ يجسد حي الفهيدي عبق الماضي ورائحة الزمن، وأنا أتطلع الى المساهمة في سرد هذا الحوار بين الماضي والحاضر”.

من جهتها، قالت جيل هويل، مديرة مركز تشكيل: “نحن سعداء باستضافة الفنانة جيل ماجي في مركز تشكيل بحي الفهيدي، فهو المكان الأمثل لاستضافة معرض “آفاق متحركة”؛ إذ ان المنسوجات والألوان التي استخدمتها جيل ماجي، والطريقة التي أبرزت فيها الأجناس المتنوعة كانت بمجموعها باعثة على الحياة ومحفزة للأفكار.”

ويعتبر معرض «آفاق متحركة» المعرض الثامن الذي يستضيفه مركز تشكيل في منزل 10 بحي الفهيدي التاريخي. وسيفتتح المعرض أبوابه في الأول من نوفمبر من الساعة 6:30 ولغاية 9:30 مساء، كما سيستقبل الزوار يومي الجمعة والسبت خلال الفترة من 3 ولغاية 25 نوفمبر من الساعة 12:00 ظهراً لغاية 5:00 مساءً، أو من خلال موعد مسبق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock