إليكم تفاصيل برنامج الأنشطة الثقافية والفنية التي يستضيفها قصر المويجعي بالعين

ضمن فعاليات النسخة الثانية من برنامج الأنشطة الثقافية والفنية في منطقة العين لموسم 2017/2018، أعلنت دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي، عن تفاصيل الفعاليات التي سيستضيفها قصر المويجعي احتفاءً بمكانته السياسية والمجتمعية الهامة في تاريخ الإمارات، وبخاصة أنه شهد ولادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وتنطلق فعاليات قصر المويجعي يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 وحتى يوم مايو 2018، بسلسلة من العروض الفنية والاستعراضية، وورش العمل التفاعلية، والرحلات الاستكشافية، وتجارب أخرى رائعة، تهدف إلى الاحتفاء بالتراث الثقافي للإمارة وتاريخها العريق.

ومن بين الفعاليات التي ستقام في باحة قصر المويجعي أسبوعياً عروض “العيالة” و”الرزفة”، المدرجتان على لائحة اليونسكو للتراث الإنساني غير المادي، بالإضافة إلى ورش عمل تقام كل يوم خميس بعنوان “يلسة” التي تغطي مواضيع مثل الآداب العامة، والتشريفات والمراسم، وورش عمل الحرف اليدوية التي تقام يومي الأربعاء والخميس. وسيتمكن جميع أفراد العائلة والمهتمين بعلوم الآثار والمباني التقليدية من الاستمتاع بفعاليات استكشافية أسبوعية، والمشاركة في عمليات محاكاة أعمال ترميم المباني التاريخية تحت إشراف فريق الحفاظ على البيئة التاريخية التابع للدائرة، من خلال سلسلة من ورش العمل المصممة كحصص أسبوعية تعليمية متخصصة.

وتتضمن الفعاليات أيضاً “معسكر المقناص” أسبوعياً، الذي سيتيح للزوار فرصة التعرف على فنون الصيد بالصقور. كما وتنطلق الفعاليات الشهرية بورشة عمل “البشت الملكي” والأمسيات الشعرية يوم الخميس 19 أكتوبر. وتستكشف ورشة عمل البشت الملكي مختلف أنماط الزخرفات التي تميز عباءات أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، ترافقها ورشة عمل حول فنون الخياطة، وتصحب الأمسيات الشعرية ورش عمل تعليمية احتفاءً بالشعراء والكتّاب الإماراتيين.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock