مهرجان أبوظبي للمأكولات يعود إلى العاصمة من 7 إلى 23 ديسمبر

كشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي اليوم، تفاصيل فعاليات مهرجان أبوظبي للمأكولات في نسخته الثالثة، والذي يقام بالتعاون مع شركات من القطاع الخاص، من بينهم ” فيستمبر” و”تركرز” ومجلة “دايننج أند نايت لايف” و”زوماتو”. ويقام المهرجان هذا العام خلال الفترة من 7 إلى 23 ديسمبر القادم، في كل من مدينة أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة. ويقدم باقات منوعة من الفعاليات والأنشطة والاستعراضات التي تهم محبي تذوق المأكولات، والزوار والعائلات من كل أرجاء الدولة والمنطقة بوجه عام. ويشارك في فعاليات هذا العام كوكبة من الطهاة العالميين، كما يقدم تجارب طعام جديدة.

ويقدم مهرجان أبوظبي للمأكولات للعائلات والأصدقاء والذواقة على مدار 17 يوماً فرصة الاجتماع على مائدة يعدها أمهر الطهاة المتخصصين في مأكولات الشارع، وأشهى الأطباق من حول المنطقة والعالم. ويتكون برنامج مهرجان أبوظبي للمأكولات من أكثر من 15 فعالية جديدة، من بينها “40 ميول من تنظيم فيستمبر” و”كرنفال تراكرز” و”مهرجان شاطئ المأكولات” و”تراكرز بارك” و”بيغ بكنيك” و”أطباق من الأفلام” و”سوق مأكولات الشارع” و”تراكرز إكزست” و”طاولة الطعام السرية” و”الطعام والأزياء” و”الكافيار والفن” و”أطول بيتزا في الإمارات” و”أنريكو وأصدقاؤه”، و”تحدي البرجر 2 كغ” و “من السوق إلى المطبخ”.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم “زوماتو” المتخصصة في خدمات التوصيل فعاليات أخرى، من بينها “مؤتمر زوماتو للمطاعم وعشاق الطعام”، والذي سيقدم جلسات حوارية تناقش مواضيع ذات علاقة بالحدث، وكذلك “أسبوع زوماتو أبوظبي للمطاعم”، و”جدول أصحاب النفوذ على زوماتو”، و”زوماتو تريتس وخصومات غولد”، و”زوماتو تريتس عند زيارة المطاعم”، و”مسابقات زوماتو”، و”تسليم حزمة الطعام الخاصة”.

وقال سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “نفخر اليوم بالإعلان عن تفاصيل برنامج مهرجان أبوظبي للمأكولات، الذي يعود هذا العام، ليقدم تجارب طعام استثنائية بالإضافة إلى فعاليات أخرى ستسهم بقوة في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة في مجال صناعة المأكولات على مستوى المنطقة. وستشهد هذه النسخة من المهرجان باقات متنوعة من الفعاليات الجديدة التي تسلط الضوء على العديد من الأفكار المبتكرة التي سيقدمها طهاة مشاهير من حول العالم، وأسماء كبرى في عالم صناعة المأكولات. ونحن سعداء بمستوى التعاون والشراكات مع مؤسسات القطاع الخاص، والجهات الحكومية لنقدم للجمهور برنامج حافل بالفعاليات المبتكرة.”

ويشهد المهرجان عودة العديد من الفعاليات التي تحظى بشعبية واسعة لدى الجمهور، بالإضافة إلى منصات جديدة تلبي تطلعات جميع الذواقة.

ويتضمن برنامج مهرجان أبوظبي للمأكولات هذا العام، عودة موسم شاحنات الطعام، الذي سيقدم 3 أفكار مميزة هي؛ “تركرز كرنفال” التي تقام خلال الفترة من 7 إلى 23 ديسمبر، و”تركرز إكزت” (1 – 23 ديسمبر) وتركرز بارك ( 15-16 ديسمبر)، والتي ستقدم مذاقات متنوعة من الأطعمة والمأكولات بأفكار مبدعة تصاحبها استعراضات مبهرة ومرحة.

كما يشهد المهرجان هذا العام تقديم المأكولات بأفكار جديدة، من بينها مهرجان شاطئ المأكولات (8 – 9 ديسمبر)، وبيغ بكنيك ( 22 – 23 ديسمبر)، وأطباق من الأفلام ( 22 – 23 ديسمبر)، و”طاولة الطعام السرية” (8 ديسمبر) وسوق مأكولات الشارع ( 14- 15 ديسمبر) و “من السوق إلى المطبخ” (9، 16، 23 ديسمبر).

كما تستضيف “زوماتو” سلسلة من الفعاليات والأنشطة من أجل تعزيز مشاركتها في كل من قطاع صناعة المأكولات والمشروبات ومجتمع أبوظبي خلال مهرجان أبوظبي للمأكولات، تتضمن “مؤتمر زوماتو للمطاعم وعشاق الطعام” (16 ديسمبر)، و”أسبوع زوماتو أبوظبي للمطاعم” (7 – 21 ديسمبر)، و”جدول أصحاب النفوذ على زوماتو”، “وزوماتو تريتس وخصومات غولد” (7 – 23 ديسمبر)، و”زوماتو تريتس عند زيارة المطاعم” (7 –21 ديسمبر)، و”مسابقات زوماتو” (7 – 23 ديسمبر)، و”تسليم حزمة الطعام الخاصة”.

كما تطمح دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، هذا العام إلى تسجيل أرقام عالمية جديدة، من خلال تقديم أطول بيتزا في دولة الإمارات العربية المتحدة (19 ديسمبر)، ودعوة الجمهور لدخول المنافسة، وقبول التحدي لتناول 2 كلغ من شطائر البرجر يومي 12 و 19 ديسمبر.

وعلى مستوى الرقي والفخامة، ينظم مهرجان أبوظبي للمأكولات هذا العام، تجارب فاخرة لتناول الطعام في أجواء ذات رونق خاص، عبر فعالية “الطعام والأزياء” (9 ديسمبر)، وفعالية “الكافيار والفن”، والعشاء الفاخر الذي يقدمه الطاهي الحائز على نجمة ميشيلان في أمسية “أنريكو والأصدقاء” (7 ديسمبر).

كما يشهد مهرجان أبوظبي للمأكولات هذا العام عودة فعاليات تتمتع بشعبية واسعة مثل “مهرجان المأكولات المتجولة” ( 14 – 17 و 21 – 23 ديسمبر) و”سوق رايب الليلي” (9 ديسمبر) و”40 ميول من تنظيم فيستمبر” (13 – 17 ديسمبر)، و”سيال الشرق الأوسط” ( 12 – 14 ديسمبر)

برز الفعاليات وتاريخ ومكان إقامتها:

كرنفال تراكرز: 7-23 ديسمبر. 4 ع – 11 م خلال أيام الأسبوع، من 2 ظ – 12 منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع، ، أبوظبي.
مهرجان شاطئ المأكولات: 8-9 ديسمبر. 12 ظ – 12 منتصف الليل. شاطئ ياس، جزيرة ياس.
مهرجان المأكولات المتجولة: 14-17 و 21-23 ديسمبر. 4 ع – 12 منتصف الليل، حديقة البحيرة، كورنيش أبوظبي.
العين – 8 – 9 ديسمبر، حديقة حيوان العين، 4 ع – 12 منتصف الليل.
تراكرز بارك:15-16 ديسمبر. 2 ظ – 11 مساءً. حديقة مدينة زايد.
بيغ بكنيك: 22 – 23 ديسمبر. 12 ظ – 10 م. حديقة أم الإمارات.
أطباق من الأفلام: 22 – 23 ديسمبر. 6 م – 11 م. منارة السعديات، جزيرة السعديات.
سوق مأكولات الشارع: 14 – 15 ديسمبر. 5 م – 3 ص. موقف نادي “ماد”، جزيرة ياس.
تراكرز إكزست: 1 – 23 ديسمبر. 1 ظ – 11 م. شارع الشيخ زايد مقابل غنتوت.
طاولة الطعام السرية: 8 ديسمبر. 7 م – 12 ص. الموقع: “سري للغاية”
سوق رايب الليلي: 9 ديسمبر. 3 ع – 10 م. حديقة أم الإمارات.
40 ميول بتنظيم فيستمبر: 13 – 17 ديسمبر. حديقة أم الإمارات.
سيال الشرق الأوسط: 12-14 ديسمبر. أدنيك، أبوظبي. 10 ص – 6 م.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock