فعاليات

جزيرة الماريه تحتفل باليوم الوطني الإماراتي الـ 46 بعرض الألعاب النارية الملوّنة وفقرات وأنشطة استعراضية حية

تحتفل جزيرة الماريه، وجهة الأعمال والحياة العصرية في أبوظبي، بـ “اليوم الوطني” الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك يومي 1 – 2 ديسمبر 2017.

وسيتزين ممشى الواجهة البحرية للجزيرة بحلة تراثية، وستقام تصاميم معمارية على غرار المنازل ذات الطابع الإماراتي الأصيل المعروفة بــ “البراجيل”. وستستضيف خيمة الضيافة في مركز “الغاليريا”، وجهة التسوق الفاخر، الزوار بتقاليد الضيافة العربية وسط أجواء تراثية مشوقة.

وتتضمن أجندة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني في جزيرة الماريه عروضاً تراثية، وعربات الطعام، ومنصات الصور التقليدية، وعروضاً حية لفرق “العيالة” و”الحربية” و”اليولة” الإماراتية، وستُختتم الفعاليات بعرض للألعاب النارية.

أما عشاق الزي الإماراتي الأصيل، فيمكنهم التقاط صور وهم يرتدون هذا الزي، بالإضافة إلى التعرف على أنماط الرسم على الرمال والنقش بالحناء ورسوم الكاريكاتير وفنون الخط العربي.
وسوف تشمل الأنشطة الاحتفالية أيضاً منطقة مخصّصة لتعليم الأطفال طرق صنع علم الإمارات والبرقع ومجسّمات على شكل الجمل والرسم على الوجه وتزيين المعجنات برسومات تعكس الطابع الاحتفالي لليوم الوطني.

واحتفالاً بهذه المناسبة، أعلن عددٌ من الشركات الوطنية الرائدة، التي تتخذ من جزيرة الماريه مقراً لها، عن رعايتها ودعمها لهذه الفعاليات. وفي هذه المناسبة، قال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لوحدة “مبادلة للعقارات والبنية التحتية” في شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، المطور الرئيسي لجزيرة الماريه: “نفخر في شركة “مبادلة” بمشاركة جزيرة الماريه في الاحتفالات باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونتطلع إلى استقبال ضيوفنا للمشاركة هذه الفعاليات التي ستقام بالجزيرة احتفالاً بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، حيث ستشمل قائمة الفعاليات تشكيلة من الأنشطة التراثية وغيرها.”

من جانبه، قال ظاهر بن ظاهر، الرئيس التنفيذي لـ “سلطة التسجيل”، سوق أبوظبي العالمي: “يعد الثاني من ديسمبر من كل عام يوماً عزيزاً على قلوبنا نفتخر فيه بتأسيس دولتنا الحبيبة، ونعبّر خلاله عن امتناننا للوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، والذي أرسى اللبنات الأولى لقيام اتحاد دولتنا لتكون أساساً للإنجازات المتتالية التي نشهدها على مدار الـ 46 عاماً الماضية. وإنه ليشرفني أن أحتفل مع مجتمع جزيرة الماريه بهذه اليوم، الذي يجسّد توحّدنا وتقدمنا وسيادة دولتنا.”

وبدوره، قال الدكتور بخيت الكثيري، الرئيس التنفيذي لشركة “مبادلة للبترول”، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، والتي تتخذ من جزير الماريه مقراً لها: يسعدنا في شركة “مبادلة للبترول” أن نشارك في احتفالات جزيرة الماريه باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إيماناً منا بالقيمة الكبيرة لهذا التعاون في إحياء ذكرى هذا اليوم الغالي على قلوبنا والذي يجسّد روح اتحادنا، الذي نجتمع فيه على قلب رجل واحد لنعبّر عن حبنا وولائنا وانتمائنا لوطننا الإمارات وولائنا لقيادتنا الرشيدة، ونحيي فيه بكل اعتزاز ذكرى شهدائنا البواسل الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن.”
بدوره، قال سعيد الدرعي، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية والاتصال المؤسسي، وسكرتير مجلس الإدارة في شركة “أبوظبي الوطنية للطاقة” (طاقة): “نحن سعداء بالمشاركة في الاحتفال بأحد أهم المناسبات الوطنية، وهو اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات، الذي يجسّد إنجازات دولتنا الحبيبة وتطوير مسيرتها التي بدأها الوالد المؤسس، المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه. وإننا في شركة “طاقة” نفخر بهذه الإنجازات والنجاحات التي تشهدها الدولة منذ تأسيس الاتحاد، وهي ثمرة القيم والمبادئ التي نعتز بها جميعاً والقائمة على العمل الدؤوب، والتفاني والوطنية. وتؤكد “طاقة”، من خلال عملياتها وأنشطتها، على التزامها المتواصل بالاضطلاع بدور حيوي وجاد في دعم النهج الذي تتبعه إمارة أبوظبي ودولة الإمارات وهي تمضي في مسيرتها نحو التنمية والتقدم.”

من جانبه، قال عادل البوعينين، الرئيس التنفيذي لشركة “دولفين للطاقة المحدودة”: “نفخر بهذا اليوم الذي يجسّد تأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، لما يحمله من أسمى المعاني التي تستحق الوقوف عندها. وإننا ننتهز هذه الفرصة لتسليط الضوء على إنجازاتنا، ونحتفي بتاريخنا وإرثنا الوطني. وتعد ذكرى روح الاتحاد مناسبة تجتمع عندها مشاعر الحب لدولة الإمارات، سواء المواطنين أو المقيمين، وإنني أودّ أن أهنئ الجميع بهذه المناسبة العزيزة.”

وقال سعادة سيف القبيسي، المدير العام لمكتب التنظيم والرقابة: “يسعدنا أن نشارك زملاءنا في جزيرة الماريه الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، وهي اليوم الوطني لدولة الإمارات، والتي ننتهز خلالها الفرصة للتعبير عن مشاعر الولاء والفخر والحب لوطننا العزيز ولقيادتنا الرشيدة. إن جهودنا الدؤوبة في العمل والبناء تعكس قيم اتحادنا، وإننا نتطلع إلى أن يعيش الزائرون إلى جزيرة الماريه خلال هذه الاحتفالات هذه الأجواء التي تجسّد روح الاتحاد.”

وتجدر الإشارة إلى أن احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في جزيرة الماريه سوف تُختتم يوم الثاني من ديسمبر من خلال عروض موسيقية، يليها عرض للألعاب النارية يُقام عند الساعة 9 ليلاً ويستغرق 4 دقائق.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock