فن الصوت في مهرجان مرسى دبي للموسيقى في دبي مارينا مول

يعود “مهرجان مرسى دبي للموسيقى” الذي يحظى بشعبية واسعة بدورة جديدة هذا العام تحمل طابعاً فريداً من نوعه عبر عروض تسلب الحواس وتأخذكم في رحلة تفاعلية لاستكشاف ذواتكم وسط عوالم موسيقية جديدة تتيح لكم فرصة سماع الأنغام والإحساس بها ولمسها أيضاً. ويحمل الحدث عنوان “فن الصوت” وهو مستوحى من مقولة أفلاطون الشهيرة: “الموسيقى تعطي الكون روحًا، وتعطي العقل أجنحة، وتجعلك تحلق برحلة إلى الخيال، إنها تمنح الحياة لكل شيء”، ويقدم المهرجان لزواره مقاربات جديدة لتذوق الإبداعات الموسيقية.

وستقام سلسلة من الأنشطة والفعاليات المناسبة لجميع الزوار، بما في ذلك “تدفق الصوت Sound Splash” التي تتيح لكم رؤية تجسيد للترددات الصوتية بألوان براقة بما يشبه الأمواج الموسيقية. أما فعالية “لمسة الصوت Sound Touch” فتقدم لكم فرصة المشي في آلة وترية بالحجم الحقيقي والنقر على أوتارها لاكتشاف نغمات جديدة. وبدورها تثري أنشطة “فن الصوت “Sound Art” أجواء التمارين الرياضية عبر استخدام الدراجات لتأليف ألحان في نفس الوقت، في حين يمكن للمشاركين في فعالية “لعبة الصوت Sound Play” مشاهدة الإيقاعات التي يعزفونها وهي تتحول أمامهم إلى سمفونية بصرية من الألوان المذهلة.

وهنالك أيضاً فعاليات “الدرع الصوتي Audio Shield” التي تأخذ الزوار إلى عالم الواقع الافتراضي لاستخدام دروعهم في مواجهة الأجرام المحلقة باتجاههم واكتشاف ألحان مميزة تتنوع بحسب اصطدام هذه الأجرام بالدروع. وتعرفوا أيضاً على “قيثارة الليزر Laser Harp” التي تؤلف أصوات القيثارة من خلال تركيبات فنية غامرة، إضافة إلى “جدار الموسيقى التفاعلي Interactive Music Wall” الذي يصدر أنغاماً مختلفة مع كل لمسة.

ويتواجد في المهرجان منصات للطعام والشراب والتسوق تتوزع على أرجاء ممشى “مرسى دبي” ليكون هذا الحدث وجهة لا مثيل لها لتمضية أوقات رائعة على أنغام الموسيقى مع المأكولات الشهية وخيارات التسوق المتنوعة والاستمتاع بروعة الطقس المعتدل في دبي. وتقام فعاليات المهرجان مع غروب الشمس كل مساء ابتداءً من الخميس 14 ديسمبر إلى السبت 23 ديسمبر 2017 في قلب “مرسى دبي”.

الحدث: مهرجان مرسى دبي للموسيقى

الموعد: 14-23 ديسمبر 2017 من غروب الشمس وحتى ساعة متأخرة

المكان: ممشى الواجهة المائية بالقرب من “دبي مارينا مول” و”مارينا ووك”

السعر: مجاناً! يمكن شراء الأطعمة ومنتجات منصات التسوق بحسب الأسعار المحددة من البائعين

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock