فنون وثقافة

انطلاق عروض المسرحية الموسيقية العالمية غوست في دبي أوبرا في 9 أكتوبر

حظيت قصة حب فيلم “غوست” (الشبح) بشعبية واسعة في تسعينات القرن الماضي، وسيتاح قريباً لعشاق المسرحيات الموسيقية في دبي فرصة مشاهدتها على مسرح دبي أوبرا، من خلال سبعة عروض لا يمكن تفويتها، وذلك في الفترة من 9 – 13 أكتوبر.

تعد مسرحية “غوست” جمهور دبي أوبرا بعروض لا تنسى، بعد نجاحها الملحوظ على خشبة مسرح بيكاديللي في وست اند بالمملكة المتحدة، حيث نفذت جميع تذاكرها. كما تألقت في موسكو لمدّة ثمانية أشهر. وتلامس قصة فيلم “غوست” القلوب، مظهرة قوّة الحبّ، وتروي قصّة الشاب سام (الشخصية التي أدّى دورها في الفيلم الممثل الراحل باتريك سواز) الذي يعلق طيفه بين هذا العالم والعالم الآخر، ويحاول الاتصال بصديقته مولي (ديمي موور) من خلال وسيطة، على أمل إنقاذها من قاتله وحمايتها من الأخطار.

أبدع كاتب السيناريو بروس جويل روبن -الحائز على جائزة أوسكار للفيلم-، في أقلمة القصة لتتناسب مع المسرح. ويعود الفضل في إحداث التأثيرات المسرحية المبهرة والخدع البصرية الرائعة إلى المحترف الإنجليزي بول كييف، الحائز على جوائز متعدّدة (وهو عضو في جمعيّة Inner Magic Circle)، إضافة إلى المخرج بوب تومسون التي تتميز أعماله المسرحية بجماليتها وقوتها. تتأرجح مسرحية “غوست” بين الرومانسية والكوميديا، مستخدمة أحدث التقنيات المسرحية وتُحف موسيقية لأساطير الروك وآخرين حائزين على جوائز غرامي، مثل دايف ستيوارت (المعروف بيوريتميكس) وغلن بالارد (كاتب أغانٍ لمايكل جاكسون وألانيس موريسات)، كما تتضمّن المسرحية أغنية Unchained Melody للثنائي Righteous Brothers.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock