فنون وثقافة

تجوّل في عالم الفن والإبداع في النسخة السادسة من موسم دبي الفني 2019

تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي النسخة السادسة من موسم دبي الفني 2019 الذي يمتد على مدار شهري مارس وأبريل المقبلين، وستظهر الموسم بحلة متجددة هذا العام، بعد إثرائها بالمزيد من الفعاليات التي ستستضيفها مختلف المناطق في الإمارة، مع حصولها على الدعم من قبل العديد من الشركاء.

وهذا العام تقام النسخة السادسة تحت الشعار الجديد للحدث تحت عنوان “تجوّل في عالم الفن والإبداع”، ليكون انعكاسًا حقيقيًا لشمولية هذا الموسم، وترحيبه بكافة فئات المجتمع على متابعة مختلف فعالياته التي يشارك بها فنانون من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم.

ويشهد الموسم في كل عام تنظيم الكثير من الأنشطة الفنية في الأماكن العامة، إضافة إلى المشاريع الفنية الخارجية، والمبادرات التفاعلية، وورش العمل والمعارض وجلسات النقاش وفنون الأداء.

وتسعى دبي للثقافة من خلال موسم دبي الفني إلى إبراز السمات العالمية القوية التي تتمتع بها إمارة دبي في مختلف المجالات الفنية، وقدرتها على استقطاب الفنانين من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بتنوع المواهب والإبداع والابتكار والثقافة. وتعمل الهيئة جاهدة على إثراء برامجه بالكثير من الأحداث الثقافية والمشاريع الفنية، فضلاً عن المبادرات التفاعلية وورش عمل والمعارض والجلسات والمنتديات النقاشية والعروض الإبداعية.

وعلى مدى شهرين كاملين، ستتحول دبي إلى مهرجان فني شامل، يستهل فعالياته مع مهرجان طيران الإمارات للآداب، يليه جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، ثم أسبوع الفن الذي يضم “معرض سكة الفني” الذي تنظمه دبي للثقافة و”آرت دبي”، و”ليالي الفنون في مركز دبي المالي العالمي” و “السركال أفنيو جاليري نايت”، إضافة إلى “ليكول فان كليف أند آربلز” و “معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة”، و “منتدى الفن العالمي”، ليختتم موسمها الفني للعام بمعرض للخط العربي ينظم للمرة العاشرة، لتقدم الهيئة من خلال هذه الفعاليات جميعها فرصًا لا حصر لها للمجتمع بمختلف شرائحه، ومساعدتهم على استكشاف المشهد الفني المزدهر في دبي.

وتقدم الهيئة في إطار الشعار الذي اختارته لموسم هذا العام، دعوة مفتوحة إلى سكان دبي والإمارات وزوارها لاستكشاف المشهد الفني المزدهر في دبي، والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأحداث الفنية والنشاطات الحيوية ، والتي تركز بمجملها على نشر الفن في الإمارة، ليكون مصدر إلهام لهم، وحافزًا على ترسيخ الانتماء لإمارة دبي.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي لإمارة دبي انطلاقًا من تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، لتعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب، وتمكين هذه القطاعات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock