مهرجان الإبداع ing- في دبي .. بيئة ملهمة بالتعاون مع المنظمات المحلية

ببدأ مهرجان الإبداع ing- دورته الخامسة من 11 حتى 13 من إبريل، والذي يعود مجدداً في حي دبي للتصميم، شريك المهرجان الرسمي ، ومقر للكثير من المصممين والفنانين والعقول المبدعة في المنطقة.

تم إطلاق مهرجان الإبداع ing- والذي أسس عام 2014 بهدف رعاية جيل من المبدعين والمصممين من خلال منظومة تعاونية أدت إلى خلق بيئة ابداعية وملهمة بالتعاون مع المنظمات المحلية، وذلك من خلال تقديم أفضل ورش العمل، والمحادثات، والسوق الإبداعي المميز.

يعود مهرجان الإبداع ing- هذا العام في حي دبي للتصميم، المقر الدائم للمصممين والمبدعين في المنطقة. وفي معرض تعليقه عن هذه الشراكة قال رامي الأوسي، مؤسس ing-، “اختيارنا لحي دبي للتصميم، لإقامة المهرجان هو الاختيار الأمثل، حيث تجتمع فيه جميع مجالات الإبداع من تصميم، وعمارة، وتصوير، وغيرها الكثير. ومن المؤكد أن هذه الشراكة قد ساهمت في تعزيز مكانة المهرجان ضمن شريحة كبيرة من جمهور مبدع يتخذ من حي دبي للتصميم، مقراً له.”

كما قدّمت العديد من المشاريع التجارية في حي دبي للتصميم دعمها للمهرجان من خلال استضافتها ورش العمل وتقديم العروض المميّزة للمتحدثين والحضور، ومنهم: مطعم موليكيول، ومطعم ومقهى لارتي، ومطعم ومقهى وَن لايف. بالإضافة إلى استوديو ري:إربان، واستوديو هاتش كونسبت، وجرين هاوس.

من المهم أيضاً ذكر الدعم الذي يقدمه السركال أفنيو، أحد أهم مساحات الفنّ المعاصر التي تضم معارض فنية معاصرة، ومنظمات غير ربحية وشركات محلية. بالاضافة إلى دعم مركز الابتكار إن 5، المنصة الأولى من نوعها لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في حي دبي للتصميم، وأتيليي المركز الإبداعي واستوديو التصميم الاستراتيجي الذي يتخذ من إسطنبول مقراً رئيسياً له، ومركز الشباب لرعاية المبدعين ورواد الأعمال.

وأضاف رامي: “نحن ممتنون ومتحمسون للغاية للترحيب برُعاة ومؤيدي مهرجان الإبداع ing-، هذا الدعم يعني لنا الكثير، ولا يقدر بثمن بالنسبة لنا ولرواد المهرجان الذين يجمعون تحت سقف المهرجان للاستفادة من فرصة التعلّم من المتحدثين ذي الشهرة العالمية وفعاليات المهرجان الرئيسية.”

ستشهد دورة هذا العام سلسلة من المحادثات وورش العمل المميزة التي تقدّمها أكبر العلامات التجارية في العالم بالإضافة إلى مجموعة من أكثر المواهب إبداعاً في المنطقة والتي تضّم تمارا عبد الهادي، وسيدهارث مثيالا، وشاهين حاجو، وسارا رضا، ونيكول هندريكس، وناتاشا جين، وميسي ديمبسي ومايكل زيفوس ومارتا سيردا وكريستيان ساركيس وآنا غلانسن كارولين وانيتزك وفراس أبو فاخر وحسين الموسوي وجوش هيرمان وجون كامي وسيباستيان باديلا ومات براون ودانييلا فويتا.

بالإضافة إلى السوق الإبداعي الذي يضم فنانين ناشئين من جميع أنحاء العالم، ومجموعة من الفعاليات العامة للجمهور. هذا بالإضافة الى عروض خاصة في المطاعم والمحلات التجارية المتواجدة في الحي.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock