فنون وثقافة

باقة من عروض الضيافة المميزة بمناسبة حفل فيفالديانو – مدينة المرايا في رأس الخيمة

يستعد قطاعا السفر والضيافة في إمارة رأس الخيمة لاستضافة عشاق الموسيقى الذين يقصدون الإمارة من شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور الحفل الموسيقي الفريد من نوعه ’فيفالديانو – مدينة المرايا‘، والذي تستضيفه الإمارة يوم 27 أكتوبر الجاري على قمة جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات والوجهة السياحية المميزة ضمن سلسة جبال الحجر. ومع تزايد حماسة وترقب الجمهور لهذه الفعالية، تقدّم الفنادق الفخمة ومزودو خدمات المواصلات في الإمارة مجموعة واسعة من الباقات والعروض التي تضمن اختبار الزوار لتجربة لا تنسى خلال عطلة نهاية الأسبوع المميزة.

وفي هذا الإطار، أعلنت شركة خدمات النقل الخاصة ’أوبر‘ عن إطلاقها للرمز الترويجي – VivaldiannoRAK – ابتداءً من 27 أكتوبر الجاري، والذي يوفر للزوار رحلة ذهاب وإياب انطلاقاً من دبي إلى موقع الحفل لقاء 575 درهم إماراتي، مع خيار تقاسم التعرفة بين الركاب، وذلك ضمن جهود الشركة لتسهيل وصول الزوار إلى موقع الفعالية الفريدة.

من جانبها، أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، الجهة المسؤولة عن تنظيم الفعالية، عن إغلاق الطرق المؤدية إلى قمة جبل جيس خلال يوم الحفل، الذي ينطلق في تمام الساعة 7 مساءً. كما سيُخصص لحاملي التذاكر موقف سيارات عند في الجبل، ليجري نقلهم إلى موقع الحفل بواسطة حافلات خاصة. كما تتيح الفعالية للزوار فرصة الحضور المبكر للاستمتاع بمنظر غروب الشمس مع تناول أشهى المشروبات والمرطبات ضمن موقع الحفل، حيث ستُفتح الأبواب عند الساعة 4.30 بعد الظهر، وتستمر حتى الساعة 6.45 مساءً. وتغادر آخر الحافلات من موقف السيارات عند الساعة 6.30 مساءً.

وبهذا الصدد، قال السيد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “خططنا لهذه الفعالية الفريدة من نوعها في دولة الإمارات آخذين بعين الاعتبار جميع الجوانب والتفاصيل المحيطة بها. كما نبذل في هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة جهوداً استثنائية في سبيل تعزيز تجربة زوار الإمارة. ويُعد عرض ’فيفالديانو – مدينة المرايا‘ حفلاً مميزاً، يوفر للزوار اختبار تجربة حسية لا مثيل لها ضمن واحدة من أهم المواقع السياحية في الإمارة”.

يُذكر أن عرض ’فيفالديانو – مدينة المرايا‘ هو حفل موسيقي عالمي استثنائي، يُقام بقيادة العازف ومؤلف الموسيقى التصويرية التشيكي ميشال دفوجاك. ويجمع الحفل الأعمال الفنية الرائعة والمستوحاة من عصر الباروك ومقطوعات الموسيقي الإيطالي الشهير أنطونيو فيفالدي، ليمزجها مع تأثيرات بصرية ثلاثية الأبعاد وعروض ضوئية، مقدماً بذلك للجمهور تحفة فنية تعكس روعة نمط الموسيقى المعاصرة بأبهى صورها.

وتأتي هذه الفعالية الشيقة على ارتفاع 1600 متر فوق سطح البحر في إطار سعي هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة نحو تطوير مشهد الترفيه والفعاليات المميزة في الإمارة. وتقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وبحضور عدد من الشخصيات الرسمية والمهمة في الدولة.

هذا وجرى التخطيط للحفل ليكون تحفة فنية لا مثيل لها، إذ سيحتضن أوركسترا كبيرة من أمهر العازفين تضم الآلات الموسيقية الكلاسيكية والحديثة على منصة جبلية شيدت خصيصاً لهذا العرض. كما ينطوي الحدث على عروض ضوئية عبر شاشات كبيرة الحجم أمام منصة الأداء وخلفها، إلى جانب تصاميم ضوئية متطورة ومذهلة تستخدم تكنولوجيا متقدمة لتوفير تجربة موسيقية ثلاثية الأبعاد لا مثيل لها. وستنطلق أوتار العازفين العالميين لتترنم بألحان فيفالدي، وعلى رأسها مقطوعة الفصول الأربعة الشهيرة، فيما تكتمل روعة العمل الفني مع الرقصات الساحرة التي تضفي بعداً جديداً للعمل وتبث فيه الحياة النابضة بالألوان.

ووعد منتج الحفل ميشال دفوجاك عشاق الموسيقى بالتزامه بتقديم المقطوعات الموسيقية وفق نمطها الأصلي، مع إضافة بعض اللمسات العصرية المستوحاة من نمط فيفالدي وأسلوبه الفريد، حيث صرح قائلاً: “سنعمل على إضافة مجموعة من الآلات الموسيقية الحديثة وفق سياق فني يتماشى مع أعمال فيفالدي، إذ يقوم يركز الحفل بشكل أساسي على الحفاظ على أصالة المقطوعات الموسيقية، مع إضافة أساليب حديثة للتعبير الفني”.

وأردف السيد مطر: “ستجلب هذه الفعالية إلى قمة جبل جيس تجربة ’فصول أربعة‘ متكاملة، على خلاف فصلي الشتاء والصيف السائدين في دولة الإمارات”.

وانطلاقاً من الطبيعة المميزة لهذه الفعالية بجمعها بين النمطين الكلاسيكي والعصري في آن معاً، يمكن للزوار الحضور مرتدين الملابس العصرية الأنيقة، ولكن باستثناء السراويل القصيرة، كما ننصح الزوار بإحضار قطعة من الملابس الشتوية معهم، إذ من الممكن أن تنخفض درجات الحرارة مساءً في الجبال خلال شهر أكتوبر”.

وتتوافر التذاكر عبر منافذ ’فيرجن تيكتس‘ و’بلاتينيوم ليست‘. وإلى جانب موقف السيارات ضمن جبل جيس، يمكن لحاملي التذاكر الوصول إلى الحفل عبر حافلات مجانية تنطق من مركز رأس الخيمة للمؤتمرات في جزيرة المرجان، ومركز الحمراء للمؤتمرات، وفندق ’هيلتون جاردن إن رأس الخيمة‘. وتنطلق حافلتان من هذه المواقع عند الساعة 4:00 و4:30 بعد الظهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock