فنون وثقافة

سلسلة من الفعاليات الثقافية والتراثية قلعة الجاهلي بالعين

تطلق قلعة الجاهلي برنامج فعالياتها الثقافية والتراثية الجديد، يوم الجمعة 20 أكتوبر الجاري. الذي يتضمن ورش عمل تفاعلية للجمهور واستعراضات فنية، تقدم لزوار قلعة الجاهلي فرصة للتفاعل مع أصالة التراث الثقافي الإماراتي. ويندرج هذا البرنامج ضمن برنامج الفعاليات الثقافية السنوي الذي تستضيفه منطقة العين.

وتستضيف قلعة الجاهلي التحفة المعمارية البارزة الحائزة على جائزة “تيرا” العالمية لأفضل تصميم ومخطط داخلي لمبنى طيني معاصر، الموسم السابع من “موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية” 2017/2018، بالإضافة إلى حفلات موسيقية شعرية ضمن عروض “ذاكرة الأغنية الإماراتية”، التي يقدمها نخبة من العازفين الإماراتيين الشباب، عبر إحياء ألحان شعبية تعود إلى فترة الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ترافقها الأشعار الإماراتية الأصيلة.

كما تستضيف قلعة الجاهلي معرض “قوة الساحل المتصالح: بداية وتاريخ” الذي يقام بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة هيئة الإدارة والقوى البشرية مركز المتحف والتاريخ العسكري، بالإضافة إلى استضافتها لاحتفالات اليوم الوطني.

وسيكون جمهور وزوار قلعة الجاهلي على موعد أسبوعي مع ورش عمل الحرف اليدوية كل يوم ثلاثاء، وكذلك عروض الكلاب البوليسية كل يوم أربعاء، وعروض الموسيقى العسكرية كل يوم خميس.

وينطلق برنامج الفعاليات الشهرية “بحفل ذاكرة الأغنية الإماراتية” يوم الجمعة المقبل 20 أكتوبر 2017.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock