جوائز الفن العالمي تعلن عن أسماء المرشحين لبلوغ المرحلة النهائية من المسابقة

أعلنت جوائز الفن العالمي عن أسماء المرشحين للوصول إلى نهائيات المسابقة التي تحتفي بمسارات التميز والإبداع في عالم الفن والتصميم، وذلك قبل الكشف عن أسماء الفائزين ضمن الحفل الختامي المزمع انعقاده خلال الشهر القادم. وتكرّم هذه الاحتفالية العالمية المتفرّدة أبرز المواهب القادمة من كافة أنحاء العالم على إنجازاتهم الاستثنائية في مجال الفنون البصرية.

وتضمّ لائحة الجوائز 18 فئةً متخصصة في مجال الفنون البصرية بما فيها التصوير الضوئي والجرافيتي والرسم التوضيحي ’إلستريشن آرت‘، إضافة إلى التشكيل اللوني. وتقدّم للاشتراك في المسابقة الآلاف من الفنانين حول العالم بهدف المنافسة على الألقاب الموزعة حسب الفئات التي اختاروها.

وتضمّنت قائمة المرشحين:

عمل للفنان الإماراتي جمال حبروش السويدي عن فئة النحت عكس من خلاله العلاقة البصرية التي تربط الفنان مع البيئة المحليّة لدولة الإمارات العربية المتحدة، في مقاربة فنية تجمع المفردات المادية المكوّنة لتاريخ البلاد وما رافقها من تغيرات ساهمت في رسم الملامح المعاصرة للدولة. ويتنافس السويدي مع الفنانين بانجيرد ليكونج ولوسي ماتوس للفوز باللقب في هذه الفئة.

ويمثّل التشكيل اللوني الفئة الأكثر شعبيةً ضمن المسابقة بمشاركة ما يزيد على 278 عملاً، وتضمّنت قائمة المرشحين عدداً كبيراً من الجنسيات العالمية بما فيها الفنانة زهرة سورين موسوي عن عملها ’اسبجيتوس باترفلايز‘، حيث نجحت المبدعة الإيرانية الحائزة على العديد من الجوائز المرموقة ببيع جميع أعمالها في أول معرض لها ضمن المملكة المتحدة عام 2003، ومنذ ذلك الحين نالت موسوي العديد من الجوائز وتم الإشادة بأعمالها في العمود الفني في صحيفة ’صانداي تايمز‘ ووكالة ’رويترز‘، كما زينت إبداعاتها غلاف مجلة ’آرت بزنس‘، وشاركت في معرض ’ميامي آرت بازل‘ في نسخته لعام 2015.

سيندي برسلي، رسامة أسترالية معاصرة حققت نجاحات ملفتة في الولايات المتحدة الأمريكية، وعرضت لوحاتها في ميامي وميلان وموناكو وضمن مركز التسوق الشهير’ كاروسيل دو لوفر‘ داخل باريس. حازت بارسلي على المركز الأول في إحدى المسابقات الفنية التي جرت مؤخراً، ونالت إبداعاتها التجريدية الخلابة الجائزة الأولى في فئتي الإكريليك والزيتي. وتمّ ترشيح لوحتها ’إنيغماتيك ورلد‘ بكلّ جدارة إلى نهائيات جوائز الفن العالمي.

صديقة جمعة، فنانة سعودية حائزة على العديد من الجوائز المرموقة، تقدم أعمالاً متخصصة بالفن الإسلامي المعاصر لتلهم المتلقي وتبدأ معه حواراً بصرياً شيّقاً. شاركت جمعة في المبادرة الوطنية السعودية للإبداع عام 2016 بصفة ضيف، وتمّ تكليفها من قبل المكتب الخاص بعمدة لندن للمساهمة في إبداع لوحة فنية يعكس عنوانها مفهوم الوحدة المجتمعية للمدينة ’يونيتي فور لندن‘ وذلك عام 2017، وقد عُرضت اللوحة في ساحة ترافلجار الشهيرة وسط العاصمة الإنجليزية. وتتنافس جمعة عن فئة الفن العالمي عبر لوحتها ’ديفرسيتي‘ التي تعني التنوع.

بريجيت تونهاوزر-ميرك، فنانة قادمة من العاصمة النمساوية فيينا، تعبّر من خلال أعمالها عن حبها للتناغم اللوني والخطوط الواضحة التي تساعدها في ابتكار لوحات مفعمة بالقوة والأناقة والألوان الزاهية. تم ترشيح عملها التجريدي عن فئة الرسم التوضيحي.

عمل للرسامة والمصوّرة الفوتوجرافية جانيس ألامانو بعنوان ’جولد ليف‘ تم ترشيحه عن فئة الكولاج أو ما يسمى ’ميكسد ميديا‘. وتحظى إبداعات ألامانو بحضور دائم في المعارض المقامة ضمن إنجلترا وفلورنسا وبرشلونة والنمسا. نالت الفنانة الموهوبة العديد من الجوائز من بينها جوائز التصوير الاحترافي التي يقدمها المعهد البريطاني للتصوير الضوئي الاحترافي.

ريا شارما، مصورة فوتوجرافية شهيرة من الهند، مثّلت بلادها في العديد من المحافل العالمية ونالت أكثر من 100 جائزة فنية مرموقة. ترشح عملها ’ماجستيك اليفينت‘ لنهائيات المسابقة عن فئة التصوير الفوتوجرافي.

تختتم المسابقة الخاصة بجوائز الفن العالمي فعالياتها التي استمرت على مدى 11 شهراً بحفل فاخر سيقام في فندق أرماني دبي ضمن برج خليفة يوم 17 نوفمبر 2017. وستعرض لوحات الفنانين المشاركين في صالة الانتظار داخل الفندق برعاية جمعية الشرق الأوسط لجامعي مآثر الفنون، حيث يمكن للضيوف الراغبين بحضور المعرض أن يسجلوا طلباتهم من 4 بعد الظهر ولغاية 8 مساءً. ويشدّد الفندق على ضرورة الحجز المسبق بالنسبة للراغبين بمتابعة مراسم الحفل الختامي الذي ينطلق اعتباراُ من 8 مساءُ.

وسيحضر حفل توزيع الجوائز، الذي يطلق عليه اسم (أوسكار الفنون البصرية)، نخبة عالمية من الفنانين والنقاد والتجار ومقتني اللوحات ومدراء المعارض الفنية والمتاحف، وأبرز الشخصيات الإعلامية من مراسلي المحطات الإذاعية والتلفزيونية، إضافة إلى عن أشهر الأسماء الريادية في قطاع الأعمال.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock