فندق شانغريلا دبي يستضيف أفضل المواهب الإماراتية في معرض فني مميز

يعتزم ’فندق شانغريلا دبي‘ استضافة النسخة الافتتاحية من معرض “فن الإمارات” (Art UAE) الذي سيستمر لمدّة عام كامل يسلط خلاله الضوء على أعمال عدد من المواهب الفنية الواعدة، وذلك في الفترة بين 17-24 مارس. وتنسجم هذه الخطوة مع التزام الفندق بدعم الفن الذي يمثل التقاءً للإبداع والحب. ويأتي تنظيم المعرض ضمن إطار “موسم دبي الفني” الذي يحتفي بالمشهد الإبداعي المتنامي بدبي؛ ليستعرض أعمالاً فنية متنوعة تحمل توقيع عدد من الفنانين الإماراتيين أمثال عبد الرؤوف خلفان، ولطيفة إبراهيم أحمد.

ويفخر فندق ’شانغريلا دبي‘ باستضافة هذا المعرض الذي يدعم تطوّر الفنانين الإماراتيين انسجاماً مع أهداف مبادرة “عام زايد 2018” الذي أعلن عنها رسمياً الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي.

ويستمد الفنان عبد الرؤوف خلفان الإلهام من مخيلته ورؤيته الإبداعية وحبه لثقافته وتراثه المحلي الأصيل. كما يتميّز بأسلوبه الفريد والمرتبط بمواضيع الثقافة الإماراتية التقليدية، والذي يعكس بقوّة مدى تأثره بالفن التكعيبي ولكن بلمسةٍ مفعمة بالمرح والبساطة. وقد نجح خلفان مؤخراً في تطوير مشروع فني فريد يرتكز على أسلوب الفن التكيفي، ويتضمن عرض أعمالٍ مبتكرة وفق 4 طرق مختلفة، ما يضمن تنويع وجهات النظر وآفاق الفهم الفني.

من جهة ثانية، يسلّط عمل الفنانة لطيفة إبراهيم أحمد الضوء على العناصر الجماليّة الموجودة في المناظر الطبيعية والزهور. وتعتبر أحمد موهبةً جديدةً نسبياً على الساحة الفنية، حيث اكتشفت شغفها تجاه الفن ومضامينه في عام 2005 خلال أسفارها وترحالها. وقد تابعت المضي لتحقيق حلمها ومشاركة مواهبها الفنية الفطرية مع العالم بتشجيعٍ كبيرٍ من بناتها.

بهذه المناسبة، قال السيد هاكان أوزيل، مدير عام فندق ’شانغريلا دبي‘: “نلتزم في فندق ’شانغريلا دبي‘ بتخصيص المساحة الإبداعية والفنيّة التي تتيح للمواهب الصاعدة والمقبلة استعراض أبرز إبداعاتهم الفنية. ونؤمن أن الفن يمثل جزءاً لا يتجزأ من التصميم الداخلي للفندق، فهو أداةٌ قويةٌ للتعبير الإبداعي، كما يلعب دوراً محورياً في شتى مجالات حياتنا. ويشرفنا أن نسهم في توفير منصة مبتكرة للفنانين العالميين والإماراتيين بشكل خاص لتمكينهم من عرض إبداعاتهم؛ كما يسرّنا دعوة مجتمع الفنانين والمبدعين في دبي لزيارة مثل هذه المعارض المتميزة على مدار العام”.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock