فندق البيت في الشارقة .. يحيي التراث الإماراتي الأصيل

كشف فندق ’البيت‘ في الشارقة عن سلسلة تحضيراته الرامية إلى إعادة إحياء نمط الحياة التقليدي وتراث إمارة الشارقة التي تعدّ الوجهة الثقافية الأولى في الإمارات العربية المتحدة، حيث سيلعب الفندق المزمع إنجازه عام 2018، دوراً رائداً في تسليط الضوء على الهوية الثقافية الغنية للمنطقة. ويزهو الفندق ذو الخمس نجوم بتصاميمه الفريدة ليكون معلماً ثقافياً بارزاً ووجهةً مرموقةً للضيافة الفاخرةضمن موقعه في منطقة ’قلب الشارقة‘، التي تعدّ أكبر مشروع تراثي في المنطقة.

ويرتقي فندق ’البيت‘ بمعايير الضيافة إلى أعلى مستويات التميزمقدماً بذلك ملاذاً مثالياً يجمع بين العناصر التقليدية واللمسات العصرية في آنٍ معاً. وفي إطار تعاونه مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير(شروق) وتحت إدارة مجموعة فنادق ’جي إتش إم‘، سيتألق المنتجع التراثي بتصاميمه الأنيقة والفاخرة التي تجسد مدى الاحترام للثقافة المحلية وتاريخها الغني وبيئتها الفريدة،كمايتميز الفندق بموقعه الرائع حيث يبعد مسافة عشر دقائق فقط عن مطار الشارقة الدولي. وسيمتد الفندق الذي يشير اسمه إلى ’المنزل‘، على مساحة 10 آلاف متر مربع ليضم 53 غرفةً وجناحاً فاخراً، بالإضافة إلى المرافق الأخرى التي تشكل تناغماً فريداً مع العديد من المباني الثقافية في المنطقة. ويعتبر فندق ’البيت‘ واحداً من المباني التراثية التي تشكل جزءاً من مشروع الحفاظ على التراث والتاريخ، حيث يضم خمسة منازل تراثية عادت ملكيتها في السابق إلى عائلاتٍ إماراتية مرموقة كان لها أثرٌ كبيرٌ على تاريخ الشارقة وستبقى جزءاً هاماً من إرثها العريق. وتتميز الوجهة الفاخرة بأجوائها التي تعكس الصورة الحقيقة لإمارة الشارقة منذ أكثر من نصف قرن، إذتتألق كل غرفة، سواء تم ترميمها أو إعادة إنشائها من جديد،بتصميمها الدقيق الذي ينسج الحياة العصرية للمدينة مع تاريخها العريق. وتحتضن هذه الوجهة الثقافية الراقية ثماني فئات مختلفة من الغرف التي تم تصميمها بأسلوب مبتكر يلائم الأذواق والمتطلبات المتنوعة للمسافرين المميزين كما توحي جميع الغرف بشعورٍ خاص مفعم بدفء الضيافة العربية وأسلوب الحياةالإماراتي الفاخر.

كما يرتقي فندق ’البيت‘ بمشهد الطهو في الشارقة إلى مستوى جديد ومختلف من خلال استعراض باقة متنوعة ومتكاملة من فنون المطبخ الإماراتي العريق إلى جانب تقديم مجموعة من المأكولات العالمية المميزة ضمن منافذ المنتجع الأربعة وهي ’المطعم الرئيسي‘الذي يفتح أبوابه على مدار الساعة ليقدم أشهى المأكولات المستوحاة من المطابخ العالمية عبر مزيج متنوع يضم قائمة طعام محضرة حسب الطلب ومائدة مفتوحة تزخر بوجبات الفطور والغداء والعشاء، وتُسهم ألوان الإضاءة الفريدة بابتكار أجواء ترحيبية ودودة في كافة أرجاء المطعم بما فيها التراس الخارجي الذي يتيح تناول الطعام في الهواء الطلق. في حين يصطحب’المطعم العربي‘، الوجهة الإماراتية الأصيلة في فندق ’البيت‘، ضيوفه الذواقة في رحلة مميزةتنضح بأطايب المأكولات العربية التي تعكس تراث المطبخ العربي الأصيل وتزخر بالنكهات الغنية التي يقدمها المطعم كالزعفران والهال والكركم والزعتر. وتمتزج الألوان الرائعة مع عناصر التصميم المستوحاة من الشرق الأوسط لتنتقل بالضيوف فور وصولهم إلى مكان مختلف يتيح لهم الاستمتاع بتجربة جديدة مرةً أخرى سواء كانوا بصحبة العائلة أو أحبائهم أو مع شركاء العمل. ويضم الفندق أيضاً’متجر الآيس كريم‘ الذي يقدم ’الداندرما‘ (والتي تعني مثلجات باللغة التركية) وهي عبارة عن آيس كريم لا يذوب بسرعةويمكن الاستمتاع بمذاقه الشهي حتى لو تم قلب الأكواز رأساً على عقب، بالإضافة إلى الكثير من الخيارات الشهية الأخرى المتاحة أمام عشاق الآيس كريم. وأخيراً يشكل’المقهى‘ وجهةً رائعةً تستحق الزيارة لما توفره للضيوف منفرصة التلذذ بمذاق الحلويات التقليدية والعصريةوالانغماس بالتاريخ العريق الذي يجسدههذا المكان الرائع إلى جانب تذوق أطايبالحلويات الإماراتية العريقة مع احتساء كوب من الشاي أو القهوة.

ويفتح مركز السبا في فندق ’البيت‘ أبوابه ليوفر تجربة استرخاء رائعة لاستعادة القوة والنشاط وإعادة التوازن إلى الجسم والذهن والروح عبر استخدام تقاليد الشفاء القديمة التي يشتهر بها الشرق. ويقدم السبا مجموعة عروض مميزة تشملتقشيراً مذهلاً للجسم وتغذية شاملة للبشرة، بالإضافة إلى تجديد طقوس الجمال وجلسات التدليك العلاجية التي تم ابتكارها بأسلوب يدلل الضيوف ويعيد إليهم النشاط والحيوية. كما يقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من العلاجات الإبداعية في مجال الصحة والجمالوالتي تقوم على اتباع جميع مبادئ الطب التقليدي الذي يجمع بين الحكمة القديمة والخبرة العصرية.في حين يتجلى احتضان السبا لفلسفة العلاجات الشرقية من خلال توفير طقوس مستوحاة من التقاليد العلاجية المنتشرة في بعض الأماكن حول العالم مثل جزيرة بالي والهند والأرض المقدسة لمنطقة التبت. ويدعو السبا ضيوفهلإيقاظ حواسهم وتلبية متطلبات الروحعبر مجموعة متنوعة من العلاجات المغذية مع مراعاة الخصوصية التامة لأجنحة السبا الحصرية التي تضم مرافق خاصة تضمن الاستمتاع بتجربة مميزة لا مثيل لها. فضلاً عن ذلك،يضم النادي الصحي قاعة ألعاب رياضية عصرية مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات الرياضية، بالإضافة إلى المرافق المخصصة لتلبية متطلبات اللياقة البدنية المختلفةوإتاحة جلسات تدريب شخصية للضيوف.

ومن الجدير ذكره، أن الموقع المتميز لفندق ’البيت‘ في مشروع’قلب الشارقة‘ يوفر إمكانية الوصول بسهولة إلى جميع معالم الجذب السياحية القريبة منه، بما فيها المتاحف الفنية والمساجد وسوق العرصة وشارع البنوك وكورنيش الشارقة الفسيح.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock