فندق ومنتجع أنانتارا صير بني ياس .. استجمام بين أحضان الحياة البرية

هلا الجريّد – دبي

البحث عن الهدوء بعيداً عن ضجيج المدينة أصبح من الاولويات عند التفكير في إجازة مع ارتفاع وتيرة الحياة التي تكون قد وصلت إلى حدودها القصوى، لذا نجد معظم الناس ممن ترهقهم الأعمال اليومية اختيارات السياحية في الإجازات الجزر الشاطئية لكسر هذا الروتين ولينعموا بالاسترخاء.

نعم؛ الجزر الشاطئية مطلب ضروري في حياتنا اليوم وخيارتها السياحية كثيرة جدا .. ولكن ماذا لو كانت هناك جزيرة رائعة تلبي احتياجات كل من ينشد الراحة ويريد التمتع بإستكشاف شيء جيد مثل محمية للحياة البرية وفيها آلاف من الحيوانات التي تعيش بانسجام تام.

3 منتجعات بأسلوب فريد

هذا الخيار الرائع متاح في صير بني ياس الجزيرة الهادئية الواقعة قبالة شواطئ إمارة أبوظبي وتحتضن الجزيرة ثلاثة منتجعات رائعة بإدارة أنانتارا تتمتع كل منها بطابع مختلف وأسلوب فريد، فنجد أن فلل اليم وهي الفيلات الشاطئية الفاخرة بإطلالات ساحرة على الشاطئ مع وجود مطعم إيطالي أنيق، أما فلل الساحل ذات الطابع الأفريقي فهي ذات إطلالات على المساحات الخضراء ومطعم أفريقي يقدم لحم الغزال، وأخيرا جزر الصحراء التي تتمتع بتصميم عربي تراثي أصيل ومطع عربي يقدم المأكولات العربية والشرقية ومطعم للمأكولات البحرية.

ومؤخرا قمنا بزيارة فلل اليم في المنتجع والتي تضم 30 فيلا 15 فيلا ذات إطلالة على البحر مع فرق عدد الغرف في كل فيلا والـ 15 فيلا الباقية مطلة على بحيرة أشجار القرم وتتمتع جميع الفلل المستوحى تسميمها من بيوت الصيادين بديكورات بديعة بألوان ترابية لطيفة تبعث الشعور بدفء المكان الذي يعبق بالأصالة.

مرسى صير بني ياس

بداية الرحلة كانت منذ استقبالنا اللطيف في مرسى صير بني ياس الذي يبعد ساعتين عن أبوظبي، وبعد عملية ركن السيارة في المواقف المتوفرة في المرسى انطلقنا بعد ذلك بواسطة المركب التابع للمنتجع إلى الجزيرة لنتجه بعدها بسيارة فان من نوع مرسيدس إلى بهو الفندق لنبدأ عملية تسجيل الدخول إلى الفندق بمنتهى السهولة وخلال ذلك تم تقديم العصير المنعش لنا والمناديل المعطرة.

ديكور فيلا اليم الشاطئية

اعجبني جدا ديكور الفيلا المريحة والمبنية بحسب الطريقة المستدامة وكانت قيلتنا مكونة من غرفتين وصالة وغرفة طعام ومطبخ وشرفة واسعة بالإضافة إلى شرفة علوية وحوض غطس خاص، والجميل أن ألوان الفيلا تتناغم مع الطبيعة الصحراوية ومراوح خشبية أضافت لمسة جميلة للغرف.

وعند المساء كان موعد تناول العشاء في المطعم الإيطالي أوليو، الذي يتمتع بديكور خشب منسجم مع روح المكان ومأكولات إيطالية شهية.

طائر الكركي

وفي اليوم الثاني في الصباح الباكر استيقظنا على نقر الطائر الكركي Grey crowned crane، على باب الشرفة وشاهدنا بمنظره المذهل يتجول حول المكان عند شاطئ البحر ولم يكن الطائر وحدة بكل كان المكان يمتلئ بالغزلان والأرانب والطاووس ما جعل صباحنا سعيد ذلك اليوم.

وتتضمن سعر الغرفة الإفطار الصباحي وهو بوفيه في متنوع يضم أصناف متنوعة من الأجبان والمخبوزات والحبوب والعصائر ومنصة لطهي البيض بحسب الطريقة التي نختارها.

رحلة سفاري

عند انتهائنا من الإفطار كان موعدنا للذهاب بجولة سفاري بسيارات الدفع الرباعي المكشوفة مع مشرف خبير إلى داخل المحمية لنشاهد عن قرب التلال والوديان والرمال ولا شيء الا اسراب من غزلان الصحراء والوضيحي (المها العربية) وطيور الصحراء، وبعض من غزلان الجبال والزرافات والفهود التي تم إدخالها إلى المحمية مؤخرا للحفاظ على التوازن الطبيعي، كما أخبرنا المشرف أن المحمية ستضم قريبا الحمار الوحشي وأنواع أخرى كذلك.

رحلة ممتعة وشيقة تعرفنا فيها على فيها الحياة البرية العربية ومع مناظر للوديان والصخور الملحية.

مطعم سافانا ولحم الغزال

وعند انتهاء رحلة السفاري كان موعد الاسترخاء على الشاطئ قبالة الفيلا الخاصة بنا لنذهب بعدها في غداء متأخر في مطعم سافانا الأفريقي في الواقع عند فلل الساحل في الطرف الآخر من الجزيرة التي تبلغ مساحتها 87 كيلومترا مربعا.
في وجبة الغداء جلسنا في الشرفة لنحصل على أجمل إطلالة خضراء مع مشاهدة الطاووس وأنواع أخرى من الطيور كما حرصنا على تناول لحم الغزال الذي يوفره المطعم لمرتاديه.

واليوم الثالث موعد عودتنا إلى دبي استمتعنا بالإفطار الصباحي وبعدها بالسترخاء على شاطئ البحر والسباحة وعند الساعة 12 قمنا بتسجيل الخروج من الفندق لارتباطنا بموعد المركب الذي ينطلق بمواعيد محددة من وإلى مرسى صير بني ياس.

أنشطة مختلفة

وهذا ليس كل شي في منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا ، يحث تتوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الدراجات الشراعية، وركوب الخيل، والجولة الثقافية والتاريخية، رحلات المشي في الطبيعة، والصقارة، والرماية، وارتياد الجبال بالدراجات الهوائية، ورحلة في القوارب الشراعية، ونشاط الغوص بحثاً عن اللؤلؤ، والغطس والغوص بالمعدات، والصيد، والتجديف وقوفاً، والقرم، والتجديف على قوارب الكاياك.

الوصول إلى جزيرة صير بني ياس

بالإضافة إلى الرحلات اليومية بالمركب والتي استخدمناها من مرسى صير بني ياس تتوفر أيضاً رحلة يومية بالطائرة البحرية التي تنظمها شركة “سي وينجز”، حيث ترافقكم المناظر الآسرة طوال الرحلة.

وتتسع الطائرة البحرية لـ9 ركاب، تنطلق من جزيرة ياس في أبو ظبي (55 دقيقة) أومرسى جبل على في دبي (1 ساعة و10 دقيقة).

رحلة جميلة إلى جزيرة فريدة ومنتجع فريد لتمضية عطلة نهاية أسبوع ولا أروع.

          

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock