أخبار السفر

افتتاح ستوديو التصوير الجديد في منارة السعديات أبوظبي

افتتح في منارة السعديات، التابعة لدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، ستوديو التصوير الجديد، المنصة المخصصة للتصوير الفوتوغرافي والتي تهدف إلى تطوير مواهب الفنانين ودفعهم للاحتراف من خلال إقامة ورشات عمل ملهمة، واستضافة معارض فنية مميزة، وتوفير أحدث المرافق للاستثمار في مواهبهم وإنماء تطلعاتهم الإبداعية.

يأتي اطلاق ستوديو التصوير الجديد ضمن مسعى منارة السعديات لتأسيس مجتمع من المبدعين في أبوظبي، حيث يقدم الستوديو برنامجاً عاماً للجمهور على مدار العام، يتضمن تنظيم المعارض، وورش العمل، والدورات التدريبية الاحترافية، بالإضافة إلى مساحات مخصصة لفن التصوير، بما يسهم في تعزيز المشهد الفني والارتقاء بمهارات المواهب الصاعدة في مجال التصوير.

يقدم ستوديو التصوير منصة تأهيلية لهواة ومحترفي التصوير والفنانين لتعزيز مهاراتهم، وتعريفهم بأحدث الأساليب الفنية والتقنيات في مجال التصوير، ومساعدتهم على تحقيق النمو المستدام في مجال موهبتهم. يتضمن استوديو التصوير مساحات عمل كبيرة، ومعامل رقمية حديثة وغرف الملابس والمكياج بالإضافة إلى استوديو يمكن تأجيره.

وبالتزامن مع اطلاق الاستوديو تم افتتاح معرض منفرد يعرض أعمال المصور الفوتوغرافي الإماراتي الشهير جاسم العوضي تحت عنوان “حضور الغياب”. ويستمر المعرض في استقبال الجمهور حتى 3 نوفمبر القادم. وعقدت جلسة حوارية مع العوضي بعد الافتتاح تحدث فيها عن مسيرته في مجال التصوير الفوتوغرافي.

ينظم “ستوديو التصوير” برنامجاً عاماً للجمهور تقام فعالياته على مدار السنة، يتضمن أنشطة وورش عمل، وجلسات حوارية فكرية، وجولات استكشافية في المجتمع، وجلسات تقييم لأعمال التصوير، ودورات تدريبية حصرية، ومعارض مجتمعية متاحة لمشاركة الجميع. كما يقدم البرنامج ورش عمل ودورات تدريبية احترافية يقدمها مصورون محترفون، وتتضمن فنيات الإضاءة، والتصوير باستخدام الهاتف الذكي، وتسجيل مقاطع الفيديو، وتحرير الصور، والتصوير باللونين الأبيض والأسود، وتصوير المدن، وتصوير مشاهد الحياة الثابتة، والفنون الجميلة في التصوير الفوتوغرافي، وتصوير المأكولات، وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock