أخبار السفر

ماريوت الدولية تتوقع توسيع محفظتها في الإمارات إلى أكثر من 80 فندقاً بحلول عام 2023

تستأنف ماريوت الدولية تعزيز مكانتها الرائدة بين شركات الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع توقعاتٍ بإضافة 11 فندقاً جديداً بحلول نهاية العام، وتطلعات نمو قوية على مدار السنوات الخمس المقبلة. ومنذ بداية العام، نجحت الشركة في افتتاح ستة فنادق جديدة، ومن المقرر إضافة خمسة فنادق أخرى في الدولة – مما يعزز محفظتها في أرجاء الإمارات العربية المتحدة إلى 59 فندقاً وأكثر من 17 ألف غرفة في ست إمارات بحلول نهاية العام. وأطلقت الشركة علامتين جدد في المنطقة، هما علامة ’إليمنت‘ الفندقية الرائدة وصديقة البيئة، والتي افتتحت في وقت سابق من هذا العام بدبي؛ وعلامة ’إديشن‘ الفندقية التي من المقرر افتتاحها بأبوظبي في وقت لاحق من هذا العام.

وبدعم من قوة الطلب على مجموعتها المتنوعة من العلامات الشهيرة في مجال الحياة العصرية، تتألق هذه الفنادق بسمات مختلفة تلبي الاحتياجات دائمة التغير والتطور في السوق؛ وتخطط الشركة لتعزيز مكانتها في الإمارات العربية المتحدة بإضافة أكثر من 20 فندقاً جديداً على مدار السنوات الخمس المقبلة. وحسب توقعات الشركة، ستسهم خطة التنمية هذه في توليد أكثر من 5000 فرصة عمل جديدة في الدولة.

سنة متميزة حافلة بافتتاح فنادق في الإمارات

خاضت ماريوت الدولية في 2018 عاماً حافلاً بالإنجازات المهمة، مع توقعاتٍ بافتتاح 11 فندقاً جديداً، وإضافة أكثر من 2,600 غرفة بحلول نهاية العام.

ففي خلال النصف الأول من العام فقط، طرحت الشركة أول فنادق علامة ’ألوفت‘ في دبي مع ’ألوفت نخلة جميرا‘، و’ألوفت معيصم‘ و’ألوفت سيتي سنتر ديرة‘. كما أطلقت الشركة علامة ’إليمنت‘ الفندقية والصديقة للبيئة في المنطقة مع افتتاح ’إليمنت معيصم‘. وفي مجال الفنادق الفاخرة، افتتحت علامة ’الريتز-كارلتون‘ خامس فنادقها في الإمارات – ’الريتز-كارلتون رأس الخيمة، شاطئ الحمرا‘ في رأس الخيمة. كما أعلنت شركة ’الدار العقارية‘ مؤخراً عن تعيين ماريوت الدولية لإدارة عمليات التشغيل في فندقها على جزيرة ياس، والذي من المقرر أن يكون أول فندق في أبوظبي يحمل علامة ’دبليو‘ الفندقية الشهيرة، وذلك في وقت مبكر من العام المقبل.

واستناداً إلى زخم الأشهر التسعة الأولى، تستعد الشركة لافتتاح خمسة فنادق أخرى بحلول نهاية العام. ويتضمن ذلك ’كورتيارد باي ماريوت‘ في البرشاء، و’فور بوينتس باي شيراتون‘ في الشارقة – وهو الفندق الثاني للشركة في الشارقة؛ و’ألوفت دبي الجنوب‘ – أول فندق يتم افتتاحه في منطقة دبي الجنوب؛ و’أبوظبي إديشن‘ – أول فنادق ’إديشن‘ في المنطقة؛ و’دبليو دبي – النخلة‘.

علامات لخدمات فندقية مختارة تعزز مسيرة النمو

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم موطناً لـ 16 علامة تابعة ل ماريوت الدولية – وتتكون أكثر من 50% من محفظتها من علامات فندقية فخمة مثل فنادق ’ماريوت‘ و’شيراتون‘ و’لو ميريديان‘. وتمتاز الشركة بريادتها بين الفنادق الفاخرة بوجود 15 فندقاً يحمل خمس علامات فاخرة في الدولة.

وفيما تسلط خطط الشركة للتنمية الضوء على وتيرة النمو القوية لمحفظتها من الفنادق الفاخرة ورفيعة المستوى، تمثل علاماتها التجارية من الفنادق ذات الخدمات المتميزة أكثر من 70% من خطط التطوير في دولة الإمارات العربية المتحدة. وينسجم نمو محفظة الشركة من الفنادق ذات الخدمات المتميزة، والتي تتضمن علامات مثل ’كورتيارد باي ماريوت‘، وفنادق ’ألوفت‘، وفنادق ’إليمنت‘ و’ريزيدنس إن باي ماريوت‘، مع الجهود التي تبذلها حكومة الإمارات لتوسيع شريحة الفنادق ذات الفئة المتوسطة في الدولة.

ارتفاع الطلب على المساكن التي تحمل علامات تجارية مرموقة

كشفت ماريوت الدولية مؤخراً عن توقعاتها بنمو محفظتها العالمية من المساكن التي تحمل علامات تجارية مرموقة بنسبة تتجاوز 70% خلال السنوات الأربع القادمة، في ظل البحث المتزايد للمستهلكين عن منازل في مجتمعات توفر نمط حياة عصرية ومريحة، ومجموعة من المرافق والخدمات، بينما يبحث مطورو المشاريع العقارية عن تمييز منتجاتهم بعلامات تجارية موثوقة.

وتشهد الشركة ارتفاع الطلب على المساكن التابعة لعلامات تجارية مرموقة في الإمارات والمنطقة. وفي الشرق الأوسط وأفريقيا، تدير ماريوت حالياً ثلاث عقارات سكنية ذات علامة تجارية بما فيها ’بولغري ريزيدنسز دبي‘، وتتوقع مضاعفة محفظتها من المشاريع السكنية في المنطقة مع ثمانية مشاريع من المقرر افتتاحها بحلول عام 2022.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock