أخبار

معرض سوق السفر العربي يبرز دور تجارب السياحة المميزة في تعزيز قطاع السياحة والسفر

يمثل مفهوم تجارب السياحة المميزة الموضوع الرئيسي الذي سيتم تسليط الضوء عليه خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017) في دبي، باعتباره من أهم ركائز تطور قطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك وفقاً لتقرير أصدرته شركة “كولييرز إنترناشيونال”.

وسيتم تنظيم سلسلة من الجولات والفعاليات الترويجية الخاصة بمعرض سوق السفر العربي في دول المنطقة، ومن المقرر أن تبدأ في مدينة دبي يوم الخميس 9 فبراير 2017 من تنظيم “ريد ترافيل اكزيبشنز”.

وتتجلى أهمية قطاع السفر والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل مساهمته بحوالي 133.8 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2015، ما يمثل حوالي 8.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي. وتشير التقديرات إلى ارتفاع هذا الرقم بنسبة 4.4٪ في عام 2016، وبحوالي 5.4% سنوياً وصولاً إلى العام 2026 لتصل المساهمة الإجمالية لقطاع السفر والسياحة لحوالي 236 مليار درهم أي حوالي 11.2٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

وبهذا السياق قال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: “أصبح لدى المسافرين الآن مجموعة أوسع من الخيارات المتاحة، ولهذا فإنهم يبحثون عما هو أكثر من الشواطئ والنزهات التقليدية من خلال التوجه نحو التجارب والمغامرات الجديدة من نوعها”.

وضمن الجهود المبذولة لمواجهة الطلب المتوقع في عام 2020 وما بعده، شهدت مدينة دبي إضافة 6700 غرفة جديدة في عام 2016، ووصلت معدلات الإشغال إلى 78٪ فيما انخفض متوسط طول الإقامة بشكل طفيف حيث بلغ 3.6 ليلة بالمقارنة مع 3.7 ليلة في العام 2015.

وأشار تقرير شركة “كولييرز انترناشيونال” إلى التوقعات باستمرار معدلات النمو في دبي بفضل زيادة المتنزهات والعروض الترفيهية مما يساهم بزيادة جاذبيتها ويشجع المزيد من العائلات على القدوم والإنفاق أكثر. حيث تطمح منتزهات “آي أم جي عالم من المغامرات” و”دبي باركس آند ريزورتس” التي افتتحت أبوابها العام الماضي في دبي لجذب الملايين من الزوار سنوياً.

ومن المقرر أن يتم افتتاح منتزه وارنر بروس البالغ تكلفته 1 مليار دولار في جزيرة ياس بمدينة أبوظبي في عام 2018. وقد شهدت العاصمة الإماراتية تسجيل معدل إشغال 74٪ في عام 2016. وأشار التقرير إلى جهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الرامية إلى تسويق وترويج مكانة الإمارة الإمارة كوجهة مثالية لقضاء العطلات الترفيهية للعائلات والأزواج”.

يُذكر أن الجولة الترويجية التي ستُعقد لمدة نصف يوم في مركز دبي التجاري العالمي ستسلط الضوء على على آخر التطورات والأحداث المتخصصة والحلقات الدراسية، وتمثل فرصة أمام اللاعبين الرئيسيين في قطاع السفر لمناقشة كيفية الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق وتعزيز علاقات التعاون خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي.

وأضاف سيمون بريس قائلاً: “توفر هذه الجولات الترويجية السنوية فرصة ممتازة للعارضين في الأسواق الرئيسية للمشاركة في جلسات مفتوحة وتفاعلية للاطلاع على أحدث الأخبار والمعلومات عن سوق السفر العربي الأمر الذي يسمح لهم بتعزيز مشاركتهم في أكبر حدث متخصص بقطاعات السياحة والسفر والضيافة في المنطقة”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock