أخبار السفر

أبوظبي .. أفضل وجهة فاخرة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض

حصدت أبوظبي مؤخراً جائزة “أفضل وجهة فاخرة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض”، وذلك خلال حفل توزيع جوائز قطاع السفر والمؤتمرات الصيني، الذي عقد في مدينة بكين في الصين. وترشحت أبوظبي ضمن قائمة ضمت أكثر من 40 وجهة عالمية، من بينها فرنسا ولاس فيجاس، وتسلم الجائزة ممثلو هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في حفل عشاء خاص حضره ما يزيد عن 200 شخصية مميزة من قطاع السفر والسياحة.

ويعكس فوز أبوظبي بهذه الجائزة المرموقة، جهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في التركيز على السياحة الفاخرة واستضافة المؤتمرات، والتي تستهدف تحقيق نمو بنسبة 5 إلى 7 بالمائة في هذا القطاع الحيوي بحلول عام 2021. وكان مكتب أبوظبي للمؤتمرات قد نجح في تحقيق خطوات لافتة في استقطاب المزيد من الأعمال إلى الإمارة العام الماضي، وريادة ودعم ملفات الترشح لاستضافة عدد من المؤتمرات العالمية الرئيسية خلال الأعوام المقبلة.

وفي تعليقه على الفوز بالجائزة، قال سلطان المطوع الظاهري، مدير تنفيذي قطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “تعتبر سياحة الأعمال جزءاً أساسياً ضمن استراتيجيتنا الشاملة في الهيئة تجاه قطاع السياحة. وفي عام 2016 حققنا نجاحاً غير مسبوق لأبوظبي من حيث عدد الزوار، والذي ناهز 2.2 مليون زيارة ضمن شريحة سياحة الأعمال. وتظهر هذه الجائزة مساعي هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المتمثلة في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة عالمية رئيسية لقطاع السفر والمؤتمرات، كما أنها تدعم مهمتنا الطموحة لتنمية شريحة سياحة الأعمال والارتقاء بها إلى 3 مليون زيارة بحلول عام 2021.”

وقد نجح مكتب أبوظبي للمؤتمرات بالتعاون مع الشركاء والأطراف المعنية في استقطاب 14 مؤتمراً من المتوقع أن تجتذب معاً أكثر من 35 ألف مشارك. وتشمل قائمة الفعاليات الرئيسية التي تستضيفها الإمارة هذا العام، مسابقة “المهارات العالمية” التي تعتبر أضخم المنافسات بمجال المهارات المهنية حول العالم، والتي من المقرر إقامتها في شهر أكتوبر بمشاركة 7 آلاف شخص، كما تستضيف الإمارة خلال شهر ديسمبر أعمال “المؤتمر العالمي للسكري 2017” الذي من المتوقع أن يشارك فيه نحو 15 ألف شخص من المعنيين بمرض السكري حول العالم.

جدير بالذكر، أن حفل توزيع جوائز قطاع السفر والمؤتمرات في الصين قد تأسس عام 2002، ويقوم بتنظيم مجلة “ترافيل ويكلي الصين” الرائدة في هذا المجال.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock