أخبار

مجلس سنغافورة للسياحة ومجلس سنغافورة للتنمية الاقتصادية يطلقان علامة سنغافورة (Passion Made Possible)

أطلق كل من مجلس سنغافورة للسياحة ومجلس سنغافورة للتنمية الاقتصادية علامة جديدة موحدة، سنغافورة – (Passion Made Possible)، للترويج لسنغافورة عالميا كوجهة سياحية واقتصادية.

وتهدف المبادرة المشتركة الأولى من نوعها، التي أطلقت رسميا بحضور وزير التجارة والصناعة السيد إس. إسواران، وبدعم من وزارة الاتصالات والمعلومات، إلى تعزيز وتطوير المكانة والتركيبة الفريدة التي تتمتع بها سنغافورة، والمتمثلة بالشغف وروح العزيمة الدائمة التجديد والبحث المستمر عن الفرص وإعادة الابتكار.

وفي الوقت الذي أسست فيه سنغافورة، على مدار العقود الخمسة الماضية، سمعة قوية كوجهة سياحية وتجارية عالمية تتميز ببنيتها التحتية العالية الجودة وبأمنها واستقرارها وقوة علاقاتها وموقعها الاستراتيجي، ازدادت حدة المنافسة العالمية لاستقطاب السياح والاستثمارات، وبات المشهد الإعلامي أكثر ازدحاما وتعقيدا، وأصبح الزوار أكثر تأنيا وحكمة في اختيار وجهاتهم، يبحثون عن مزيد من تفاعل مع الثقافة وبناء علاقات أقوى مع هذه الوجهات، بينما اتجهت الشركات الدولية لإيجاد حلول جديدة من شأنها إحداث التغيير. لذلك تهدف العلامة الجديدة الموحدة على تأكيد قدرة الدولة في تلبية الاحتياجات الجديدة للمسافرين والشركات، ومساعدة سنغافورة في التميز عن نظرائها في الساحة الدولية.

وتعليقا على الموضوع، قال جي. بي. سريثار، المدير الإقليمي لمنطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى مجلس سنغافورة للسياحة: “من خلال شعار (Passion Made Possible) يمكن لسنغافورة سرد قصة أكثر اكتمالا عن نفسها، قصة لا تتغنى بالسياحة فقط”.

وأضاف: “تمثل هذه العلامة قيم الدولة وتدعم الحكايا والقصص عن هذه الوجهة وسكانها. تعتبر سنغافورة من الوجهات المفضلة بين السياح من الإمارات واستقبلت أكثر من 80 ألف زائر من دولة الإمارات في العام 2016. لا شك أن العلامة الجديدة ستمكننا من توطيد العلاقات وترسيخها مع الأصدقاء في الإمارات، حتى في الأوقات التي لا يفكرون فيها بالسفر. يأتي الشعار الجديد متماشيا مع جودة السياحة، ذلك أنه سيلعب دورا في التقرب أكثر من السياح الأكثر تأنيا في اختياراتهم والساعين لاكتساب المزيد من القيم الطموحة أثناء ترحالهم”.

سنغافورة – (Passion Made Possible)

في إطار تشكيل العلامة الموحدة، اعتمد كل من مجلس سنغافورة للسياحة ومجلس سنغافورة لتنمية الأعمال على بحث نوعي وكمي شمل حوالي 4500 إجابة حول ما تمثله سنغافورة، والتي شملت السكان والعديد من الجهات ذات الصلة في سنغافورة و10 دول أخرى. وأكد الذين شملهم البحث أن سمتي ’الشغف‘ و’الإمكانات‘ تعدان الأفضل تمثيلا لروح سنغافورة: حيث ترتبط ’الإمكانات‘ بقوة مع سنغافورة كوجهة، فيما يشكل ’الشغف‘ للنهوض والتميز حافزا لدفع هذه الإمكانات.

وجاء إطلاق شعار (Passion Made Possible) للتأكيد على روح الأمة بطريقة تعزز الألفة والانتماء وتداعب الذكريات التي من شأنها أن تحفز على اختيار سنغافورة كوجهة للزيارة والاستثمار. مع غرس شعاري ’شغف‘ و’إمكانيات‘ في تاريخ سنغافورة وتشبيعهما بروح الدولة، والحديث عنها في قصص الناس، يشكل شعار (Passion Made Possible) تجسيدا لتاريخ الدولة وقدرتها على إشباع العواطف ومواصلة خلق قدرات جديدة. ومن خلال استمالة روح الأمة، ستتحدث العلامة لسكان سنغافورة بمختلف أطيافهم لبناء التقارب والانتماء فيما بينهم. وبالنسبة للزوار والشركات المحتملين، سيساعدهم الشعار على ترسيخ الذكريات التي من شأنها حثهم على اختيار سنغافورة كوجهة للزيارة والاستثمار.

علامة موحدة لتمثيل سنغافورة عالميا

وبتقديمه نهجا مختلفا عن العلامتين السابقتين لكل من مجلس سنغافورة للسياحة ’سنغافورة الخاصة بك‘ ومجلس سنغافورة للتنمية الاقتصادية ’سنغافورة الجاهزة للمستقبل‘، يعبّر شعار ’سنغافورة- (Passion Made Possible) عن مميزات سنغافورة التي تتعدى السياحة والعمل. وهذا من شأنه أن يتيح الفرصة لسكان سنغافورة بمختلف أطيافهم لاستعراض روح المثابرة والمغامرة أمام العالم أجمع، وخدمة العلامة الموحدة لسنغافورة على الصعيد الدولي. لهذا السبب، وبالإضافة إلى مجلس سنغافورة للسياحة ومجلس سنغافورة للتنمية الاقتصادية، سيتم تبني الشعار من قبل الهيئات والمجالس التشريعية الأخرى المنضوية تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة ودمجه في حملاتهم التسويقية وفعالياتهم عند التواصل مع الجمهور الدولي.

وأكد عبدالرحمن محي الدين، مدير منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن مكتب مجلس سنغافورة للسياحة في دبي يروج لسنغافورة كوجهة حيوية لقضاء العطلات وتطوير الأعمال، وقال: “إننا متحمسون لاستخدام الشعار الجديد في استعراض روح سنغافورة وإتاحة الفرصة للزوار لاستكشاف الأشكال المتعددة لسنغافورة. سنواصل العمل عن قرب مع شركائنا التجاريين في تنظيم العروض وعقد حملات على مواقع التواصل الاجتماعي وفعاليات لتسليط الضوء على الأشياء التي يمكن للزوار الاستمتاع بها في سنغافورة”.

التزامنا: ذا إس جي مارك

تتضمن العلامة الموحدة على شعار مصمم مبتكر وهو ’إس جي مارك‘. ويمثل الشعار رمزا للمزايا التي تتمتع بها سنغافورة كوجهة قادرة على تحقيق الوعود والالتزامات، ويمكن تطبيقه كختم للثقة يفيد ضمنيا على الجودة والثقة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock