أخبار

تعرّفوا على حيوانات الكسلان مُحبّة النوم في ” ذا جرين بلانيت “ في سيتي ووك، دبي

تتيح “ذا جرين بلانيت،” القبة البيولوجية التعليمية والترفيهية الوحيدة في المنطقة من تطوير مِراس والواقعة في “سيتي ووك”، لضيوفها الصغار فرصة فريدة من نوعها وتدعوهم في 20 أكتوبر وضمن إطار الاحتفال باليوم العالمي لحيوان الكسلان إلى لقاء هذه الحيوانات الظريفة التي تستوطن الأشجار.

وسيستضيف عالم أحياء خلال هذا اليوم أربع جلسات، احتفاءً بهذه الثدييات البطيئة التي تقتات بالورق وزيادةً لوعي الضيوف حول أهمية النظام البيئي بحيث تتاح لهم فرصة التفاعل مع حيوانات الكسلان. وللمشاركة في هذه الجلسات، ليس على الضيوف إلا المجيء بملابس نومهم، تماشياً مع طبيعة حيوانات الكسلان التي يغلبها النعاس دائماً، والاستعداد لقضاء وقت مرح.

أما من لا يجرؤون على مغادرة منزلهم بلباس النوم، فستستضيف “ذا جرين بلانيت” أنشطة حرفية وفنية تتبع موضوع حيوانات الكسلان بين الساعة 11 صباحاً و5 بعد الظهر حيث سيتسنى للأطفال خلالها صنع أقنعة حيوانات كسلان واستكشاف قدراتهم الإبداعية والحرفية ضمن إطار مشاريع ترفيهية أخرى.

ويُحتفل باليوم العالمي لحيوان الكسلان سنوياً في الـ20 من أكتوبر بهدف نشر الوعي حول موطن هذه الحيوانات الطبيعي ودورة حياتها. فالكسلان من الثدييات الظريفة التي تؤدي دوراً بالغ الأهمية في النظام البيئي إذ يشكّل فروها وجلدها موطناً للعثّ والخنافس والصراصير والفطريات والطحالب. حتى أنّ بعض هذه الكائنات يستوطن حيوان الكسلان ويعيش عليه، وليس في أيّ مكان آخر.

إليكم 7 حقائق أخرى مثيرة للاهتمام ربما تجهلونها عن حيوان الكسلان:

– للكسلان جهاز هضميّ بطيء جداً وتتألف معدته من أربعة أقسام، ويستغرقه هضم وجبة واحدة بالكامل فترة قد تصل إلى شهر.
– غالباً ما نجد طحالب خضراء على حيوان الكسلان تساعده على الاندماج بالأشجار التي ينام عليها.
– يمكن لحيوان الكسلان الراشد أن يمدّ لسانه خارج فمه مسافة تصل إلى 25 سنتم.
– ينام الكسلان يومياً لفترة تتراوح بين 10 و15 ساعة.
– النسور والأفاعي والنمور الأمريكية من الحيوانات التي تفترس الكسلان.
– أقرب حيوان للكسلان جينياً هو المدرّع او اكل النمل.
– الكسلان حيوان مستوحد له مخالب بطول 10 سنتم يستخدمها للتشبّث بالأغصان.

فتحت “ذا جرين بلانيت” أبوابها في سبتمبر 2016 وهي تتيح للعائلات والأصدقاء الدخول لى قلب الغابة الاستوائية والتعرف على خبايا هذا النظام البيئي وما يحتضنه من روائع.

نالت “ذا جرين بلانيت” جائزة “أفضل موقع تعليمي وترفيهيّ للأطفال” في حفل جوائز “تايم آوت دبي كيدز” ورشحها موقع “فاميلي ترافلر” كأفضل وجهة عائلية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock