تصميمسفر وسياحةوجهات

مسرح مرايا في العلا أكبر مبنىً عاكسٍ في العالم

يعتبر مسرح مرايا في العلا في شمال غرب المملكة العربية السعودية مكان متعدد الأغراض للترفية والمؤتمرات والفعاليات التجارية والاجتماعات والحوافز وحفلات الزفاف.

وتشتهر العلا بمناظرها الصحراوية الخلابة ومواقعها التراثية الرائعة، كما أنها تُقدّم أحدث عجائبها، ألا وهو مرايا الذي ينهض من الرمال مثل السراب، حيث صُمّم الهيكل المتطوّر ليتماشى مع المناظر الطبيعية المحيطة، وهو مُغطىً بألواحٍ عاكسةٍ تعكس جمال العلا.

يُعدّ المبنى موطنًا لمشهد الفنون والثقافة المتنامي في العلا، وهو امتدادٌ للمنظر الطبيعي المحيط به. ونظرًا لأنه يعكس حرفيًا المنحدرات الرائعة والتكوينات الصخرية الأسطورية وغروب الشمس الفخم، يُصبح المبنى عملًا فنيًا في حدّ ذاته.

وقد أطلق على مسرح مرايا هذا الاسم نظرًا لاكتساء واجهته بالمرايا العملاقة لتعكس سحر الطبيعة الخلابة في العلا التي تضم منطقة الحِجر أول موقع تاريخي في المملكة يدرج ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

يتباهى مسرح مرايا بـ 9,740 متر مربع من المرايا، مما يجعله أكبر مبنى عاكس في العالم وفقًا لموسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية وهو رقم تجاوز الحد الأدنى البالغ 6500 متر مربع.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock