أخبار السفرتصميم

معهد تخطيط المناسبات يحطّ رحاله في الإمارات العربية المتحدة

يشهد مجال تخطيط المناسبات ذروة ازدهاره في الإمارات العربية المتحدة، وتُقدّر قيمته في دبي وحدها بربع مليار درهم إماراتي*. ومع اقتراب فعالية إكسبو 2020 التي ستُقام في الإمارات العربية المتحدة، في مدينة دبي تحديداً، يشهد مجال تخطيط المناسبات نموّاً كبيراً، فقد زاد الطلب على الخبراء المؤهّلين والمدرّبين لتخطيط المناسبات.

ولتلبية هذا الطلب، أعلنت الأكاديمية الدولية لتخطيط حفلات الزفاف والمناسبات عن إطلاق معهد تخطيط المناسبات. يهدف هذا المعهد إلى توفير دورات تدريبية بأسعار معقولة في تخطيط المناسبات وتصميمها لجميع طلّاب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سيُعطي المعهد جميع الدورات عبر الإنترنت ويدرّب الطلاب على إدارة المناسبات على اختلاف أنواعها، بما في ذلك حفلات إطلاق المنتجات، والمعارض التجارية، وعروض الأزياء، وورش العمل، والمعارض، وحفلات الجمعيات الخيرية، والمهرجانات والمناسبات الرياضية.

ويشمل البرنامج الكامل تدريباً عملياً على شكل محاضرات تُقدَّم في مقاطع فيديو، وسيقوم خبراء المعهد بإرشاد الطلّاب طوال مدّة الدورة. كما سيساعدونهم للحصول على فرص عمل لدى شركات مرموقة.

وفي هذا الصدد، ذكرت كايلي كارلسون، الرئيسة التنفيذية لمعهد تخطيط المناسبات ومؤسِّسة الأكاديمية الدولية لتخطيط حفلات الزفاف والمناسبات: “يتطلّب تخطيط المناسبات انتباهاً لأدقّ التفاصيل، وسرعة بديهة وسرعة في إيجاد الحلول. فلا مجال لإعادة الكرّة أو محاولة تقديم نتائج أفضل في المرّة التالية. وبالتالي، يجب أن تكون الفعالية مثالية من المحاولة الأولى وفي الوقت المحدّد، على ألا تتجاوز الميزانية المحدّدة. لذلك، يجب أن يتلقّى مخططو المناسبات تدريبات مكثّفة ليتمكّنوا من تقديم مناسبات ممتعة تُحفر في الأذهان.”

وأضافت كارلسون قائلة: “دائماً ما يتطلّع المهنيّون الحاليون إلى اكتساب مهارات جديدة وتحسين خبراتهم، لكن يتعذّر عليهم القيام بذلك بما أنهم يشغلون وظائف بدوام كامل. وبفضل الدورات التدريبية التي يقدّمها معهد تخطيط المناسبات عبر الإنترنت، سيتمكّن الطلاب من الدراسة بأوقات مرنة ومريحة، ليلمع نجمهم مستقبلياً في مجال تخطيط المناسبات.”

يمكن للطلاب الحصول على شهادة في تخطيط المناسبات، وشهادة في تصميم المناسبات والديكور أو دبلوم في تخطيط المناسبات وتصميمها.

شهادة في تخطيط المناسبات

عند تلقّي هذه الدورة، سيتعلّم الطّلاب أساسيات تخطيط المناسبات، ويطوّرون معرفتهم في عالم المناسبات ويتقنون فنّ إدارة فريق للمناسبات. كما تهدف هذه الدورة إلى بناء ثقة الفرد في إدارة الخدمات اللوجستية لتحويل مناسبة الأحلام إلى واقع. عند التخرّج، سيصبح الطلاب معتمدين لدى المجلس الشمالي للتعليم المتقدّم ومعترفاً بهم في السوق كمخططين للمناسبات.

-مدّة الدورة: من 12 أسبوعاً إلى عام

شهادة في تصميم المناسبات والديكور

هذه الدورة مناسبة لكلّ من يهتمّ بالجانب الإبداعي لمجال تخطيط المناسبات، أو لكلّ مخطط للمناسبات يرغب في صقل مهاراته والبقاء في طليعة المنافسة.

وبفضل هذه الشهادة، سيتعلّم الطلّاب كيفية استمداد الإلهام وتطبيقه بطريقة خلّاقة عند تصميم المناسبات. بالإضافة إلى ذلك، سيتعرّف الطلاب على أنواع مختلفة من الديكور وعناصر التصميم، وسيتم تشجيعهم على تطوير مفاهيمهم الخاصّة باستخدام أدوات مثل لوحات الإلهام وبرمجيات التصميم.

في نهاية الدورة، سيُتقن الطلاب المبادئ الرئيسية لتصميم المناسبات ويصبحون على أتمّ الاستعداد لتقديم اقتراحات تصميم تلقى حظوة لدى العملاء المحتملين. عند التخرّج، سيصبح الطلاب معتمدين لدى المجلس الشمالي للتعليم المتقدّم ومعترفاً بهم في السوق كمصمّمي مناسبات.

-مدّة الدورة: من 12 أسبوعاً إلى عام

دبلوم في تخطيط المناسبات وتصميمها

إنّ الدبلوم في تخطيط المناسبات وتصميمها عبارة عن دورة شاملة تضمّ كلّاً من عناصر التخطيط والتصميم لدورات الشهادتين.

وتشمل هذه الدورة تسع وحدات وتساعد الطلاب على ابتكار المفاهيم، وتخطيط وإقامة مناسبة حيّة. عند التخرّج، سيصبح الطلاب معتمدين لدى المجلس الشمالي للتعليم المتقدّم ومعترفاً بهم في السوق كمخططين ومصممين للمناسبات.

-مدّة الدورة: من 6 أشهر إلى عامَين

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock