موضة

إليكِ أفضل 10 نصائح مفيدة من خبراء الأكاديمية العربية لتخطيط حفلات الزفاف والمناسبات

هل تودين تنظيم يوم زفافك؟ جميعنا نعرف أن أزواجاً كثراً يقررون تنظيم حفلات زفافهم بأنفسهم سواء بسبب محدودية مواردهم المالية، أو لأنهم يحبون التخطيط، أو من أجل بث روح المرح في حفل الزفاف، أو بكل بساطة كي يكونوا على علم بأدق التفاصيل التي تخص يومهم المنتظر. بيد أن هذه العملية قد تكون في منتهى الصعوبة، إذ سرعان ما سيجدون أنفسهم في حيرة أمام خيارات لا تحصى، وتفاصيل دقيقة للغاية، ومهل زمنية ضيقة وميزانية محدودة! من هذا المنطلق، تقدم كايلي كارلسون، الرئيسة التنفيذية للأكاديمية العربية لتخطيط حفلات الزفاف والمناسبات، 10 نصائح ثمينة إلى عروس المستقبل، لمساعدتها على تنظيم حفل زفافها دون أن تشعر بأي توتر أو إجهاد.

إليك أفضل 10 نصائح خبراء الأكاديمية العربية لتخطيط حفلات الزفاف والمناسبات لتنظمي حفل زفافك بنفسك 

1) القوائم عنصر بمنتهى الأهمية – احتفظي بقوائم التدقيق التي تعدينها وبكافة عروض الأسعار/الفواتير التي تستلمينها من البائعين ومزودي الخدمات في مجلد واحد بما أنها تبقيكِ على المسار الصحيح.

2) كيف تنفقين مالك – من السهل جداً أن تنجرفي وراء حماسك وتتخطي ميزانيتك، ولكن تذكري أن اندفاعك هذا قد يكون على حساب شهر العسل أو مدخراتك. كوني واقعيةً في وضع الميزانية، وتكاليف المحاسبة لموقع تنظيم الزفاف، والديكور، والزهور، والطعام والمشروب، والملابس، وتصفيف الشعر والمكياج، والبرامج الترفيهية، والهدايا والمواصلات، ناهيك عن الأعباء العرضية الناجمة عن حالات الطوارئ التي قد تحدث في الدقيقة الأخيرة.

3) من هم المدعوون؟ – قومي بإعداد قائمة المدعوين وفكري ملياً في الأشخاص الذين ترغبين حقاً بوجودهم خلال يومك المنتظر. فكري إذا كان وجود أطفال في حفل زفافك ضرورياً، لاسيما وأنهم غالباً ما يفسدون المناسبة.

4) إستخدمي جوجل قدر الإمكان – إبحثي عن مواضيع لحفلات الزفاف، أو مزودي خدمات أو متطلبات شهادة الزواج في بلدك، وكوني على ثقة من أنه سيجيب على كافة أسئلتك.

5) اجعلي من منزلك لوحة فنية – غيري مكان مصباحك المفضل وافسحي المجال للوحة إلهام في المنزل. يمكنك، بالتعاون مع شريك حياتك، البدء بتجميع صور وعينات عن الأشياء التي تعجبكما. سوف يساعد ذلك في وضع لمساتك النهائية على الموضوع وإضافة تفاصيلك الشخصية على يوم زفافك.

6) أطلبي المساعدة – حتى ولو كنتِ مسؤولةً عن حفل زفافك، كوني أكيدةً بأنك لن تتمكني من القيام بأي شيء بنفسك في يومك المنتظر. لا تترددي إذاً في إسناد بعض المهام إلى أصدقائك المقربين/أفراد عائلتك أو تعيين منسق يساعدك على الاهتمام بالأمور الأساسية.

7) إحجزي موعداً مع أفضل مصور – فهل تريدين لإشبينتك أن تسرق الأضواء منك لأنها لفتت انتباه المصور؟ قومي إذاً بتعيين مصور محترف كي تتمكني من الاحتفاظ بهذه الذكريات الثمينة طيلة حياتك. تُعتبَر جلسات تصوير الخطبة فكرةً ممتازةً للتعرف إلى مصورك بشكل أفضل.

8) الأطايب – لا يمكن لأحد أن ينكر أن الطعام يُشكل عنصراً أساسياً في حفلات الزفاف. احرصي على إدخال خيارات نباتية وحلال لإرضاء كافة حاجات ضيوفك، كي لا يبقى أحد جائعاً!

9) قومي بإنشاء موقع إلكتروني للزفاف – كي يزوره ضيوفك إذا كانت لديهم أي أسئلة حول البرنامج، الوجهة إلخ. وبالمقابل، توفرين بذلك على نفسك الوقت.

10) حاولي أن تمضي أوقاتاً ممتعة – ابتعدي عن التوتر وتذكري الجوهر الحقيقي لزفافك – وهو أنك تتزوجين حب حياتك!

وفي هذا الصدد، صرحت كايلي قائلة: “تتجه العرائس المستقبليات بشكل متزايد إلى التخطيط لحفلات زفافهن بأنفسهن. فقد التحقت بعض الطالبات بالأكاديمية بما أنهن سوف يتزوجنَ قريباً.

تجدر الإشارة إلى أن حُسن التنظيم لن يعفيك من توتر اللحظة الأخيرة ويوفر عليك الكثير من المال فحسب، لا بل يضمن لك يوماً من العمر يبقى محفوراً في ذاكرتك طوال السنوات القادمة.”

أما إذا كنت تشعرين بأنك بحاجة إلى المزيد من التدريب لتنظيم حفل زفافك، فيمكنك اختيار دورات عبر شبكة الإنترنت مثل شهادة تنظيم حفلات الزفاف أو دبلوم تنظيم وتنسيق وتصميم حفلات الزفاف.

تتألف شهادة تنظيم حفلات الزفاف من أربع وحدات وتستغرق على الأقل 12 أسبوعاً. يمكن للطلاب تعلم العديد من النواحي المهمة لتنظيم حفلات الزفاف، مثل إعداد ميزانية الزفاف، والموقع، وخدمات تموين الطعام، والموسيقى والأجواء الترفيهية، وقائمة المدعوين إلى الزفاف وإدارة الخدمات ومزودي الخدمات. تبلغ كلفة الدورة 4250 درهماً إماراتياً.

فيما يُعتَبَر دبلوم تنظيم وتنسيق وتصميم حفلات الزفاف مثالياً لمن يحظى بوقت فراغ أطول. تتألف هذه الدورة المعمقة من تسع وحدات وتستغرق على الأقل ستة أشهر. قد يكتسب الطلاب خبرةً في مواضيع عديدة مثل مبادئ تصميم حفلات الزفاف، والديكور، والإضاءة والتفاصيل الجمالية، وابتكار باقة ورود للطاولة، وتنسيق الألوان وإدارة منصات وسائل التواصل الاجتماعي. تبلغ كلفة الدورة 6725 درهماً إماراتياً.

يحتاج الطلاب لفترة تصل إلى سنتين لإكمال كل دورة، بدعم من مُدرسيهم المتخصصين. كما يكتسبون خبرةً عمليةً عبر إنجاز المهام المُسندة إليهم. عند التخرج، يحصل الطلاب على شهادة مُعترَف بها دولياً،

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock