أخبار السفرتقنية

Airbnb ترسم ملامح جديدة كلياً لتجارب السفر الفاخرة مع إطلاق Airbnb Luxe

انطلقت Airbnb قبل 11 عاماً من بدايات بسيطة، حين قام برايان تشيسكي وجو جيبيا، مؤسسا المنصة، بإضافة ثلاثة أسرّة هوائية في غرفة المعيشة بشقتهما في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية ليقدما خدمات الإقامة ومشاركة السكن. وعملنا على تطوير هذه الفكرة البسيطة بمفهومها والعظيمة بأثرها من خلال تمكين المشتركين من استخدام الغرف الاحتياطية في منازلهم وتقديمها لمشاركة السكن مع المسافرين، ومن ثم توسعنا لإدراج المنازل، وتابعنا التطوّر حتى إطلاق Airbnb Plus للحجوزات عالية الجودة بأسعارٍ معقولة، وصولاً إلى منح المسافرين فرصة الإقامة في فنادق البوتيك المميزة في أهم الوجهات العالمية. واليوم، تواصل السير على ذات النهج المبتكر لتوفير تجارب السفر الفاخرة مع طرح Airbnb Luxe الذي يتيح تجارب السفر المصممة حسب الطلب للجميع وبأسعارٍ مناسبة.

Airbnb Luxe

ويمكّن Airbnb Luxe المسافرين من حجز المنازل ووجهات الإقامة الفريدة بالتعاون مع خبراء تصميم الرحلات الذين يلتزمون بإعداد تجارب مخصصة تجعل من كل إقامة تجربة ساحرة وفريدة بمعنى الكلمة. ولأن بعض تلك المنازل تمثّل وجهاتٍ مميزة في حد ذاتها، يمكن للمسافرين الإقامة في مواقع ساحرة تشمل المنازل الحائزة على الجوائز في نيوزيلندا وجنوب أفريقيا، والقلاع في فرنسا والفيلات التاريخية المذهلة في إقليم توسكانا الإيطالي. يمكن لعشاق الأدب البحث عن الإلهام والرفاهية على شاطئ البحر في ’ذا فليمينج فيلا‘ في جامايكا، والتي استمد منها الكاتب البريطاني الشهير إيان فليمينج الإلهام لكتابة أشهر رواياته عن التجسس. وقد يفضل بعض المسافرين الأجواء المفعمة بالخصوصية، حيث يمكنهم حجز جزيرة مرجانية تعتمد توقيتها الزمني الخاص مثل جزيرة نوكوتيبيبي الرائعة ضمن أرخبيل جزر بولينيزيا الفرنسية، وهو ما سيتيح لهم اختبار إقامة رائعة من تصميم غاي لاليبرتي، مؤسس ’سيرك دو سوليه‘ و’لون روج‘.

وقد تم تطوير Airbnb Luxe استناداً إلى خبرة Airbnb المتعمّقة في عالم تجارب السفر الفاخرة والتي اكتسبتها Airbnb بعد استحواذها على Luxury Retreats عام 2017، وهي الشركة الرائدة عالمياً بتأجير المنتجعات ووجهات الإقامة الفاخرة. وبدأ تطبيق هذه الخدمة الجديدة في أكثر من 2000 منزل ووجهة إقامة تم انتقائها بعناية من ضمن وجهاتٍ متنوعة في شتّى أنحاء العالم. وقبل إدراج المنازل، يتم تقييمها وفق أكثر من 300 معيار، لضمان تلبيتها لجميع التفضيلات والمعايير على صعيد التصميم والمزايا العمليّة. ويتضمن ذلك التصميم رفيع المستوى بما في ذلك المواد والتشطيبات الفخمة والمزايا الفريدة، مروراً بالمساحات الرحبة الكافية لاستيعاب المجموعات، والتصميم العملي مثل توافر مستلزمات المطبخ الشاملة، والعدد المناسب للحمامات لكل غُرفة نوم.

كما يتيح Airbnb Luxe إمكانية التواصل مع مصمم رحلات خبير لضمان الحصول على تجربة إقامة مخصصة لتلبية الاحتياجات والمتطلبات الفريدة لكل مسافر في جميع مراحل هذه التجربة. بعد حجز العقار ، يمكن أن يساعد مصمم الرحلة في ضمان تسجيل الوصول بسهولة، وتنسيق التجارب والأنشطة المحلية حسب تفضيلات المسافرين، بالإضافة إلى ترتيب وتنسيق مجموعةٍ واسعة من الخدمات، بما فيها رعاية الأطفال وخدمة الطاهي الخاص، وتأمين أخصائيي التدليك في المنازل، أو توفير جلسات تدريب شخصية في صالة الألعاب الرياضية.

تجارب السفر الفاخرة في المدن

بالإضافة إلى البيوت الريفية والشاليهات الشاطئيّة، سيتيح Airbnb Luxe أمام المسافرين فرصةً مميزة للاستمتاع بأماكن إقامة رائعة في المدن. ونخطط لإضافة عقارات وأماكن إقامة رائعة في 12 مدينة عالمية جديدة على الأقل هذا العام، بما يشمل ميلان وباريس وأوستن، لتنضم إلى مجموعة أماكن الإقامة المتاحة حالياً عبر شبكتنا من المدن العالمية مثل لندن- بما في ذلك منطقة كينسينغتون أوسيس أو شقق البينتهاوس في ميدان ’سلون سكوير‘؛ ومدينة لوس أنجلوس- مثل منزل الريف الفرنسي.

هذا وسيساهم إطلاق Airbnb Luxe أيضاً في تلبية الطلب المتزايد لمستخدمي Airbnb على العقارات وتجارب السفر الفاخرة. ففي عام 2018، سجّلت Airbnb ارتفاعاً بنسبة تخطّت 60% في عدد حجوزات أماكن الإقامة المميزة التي لا تقل أسعارها عن 1000 دولار في الليلة. ولاشك أن الاهتمام المتزايد بتجارب السفر الفاخرة المتوفرة عبر Airbnb ينسجم مع التنوع اللافت الذي نشهده على صعيد توجهات تجارب السفر بشكلٍ عام؛ حيث يرى المحللون أن قيمة سوق السفر الفاخر التي تبلغ اليوم أكثر من 200 مليار دولار، ستسجل المزيد من النمو على مدى السنوات القليلة المقبلة.

ويأتي إطلاق Airbnb Luxe أيضاً ضمن إطار جهودنا المتواصلة لتقديم مزايا وخدمات Airbnb لجميع المسافرين دون استثناء. ففي فبراير 2018، قمنا بإطلاق Airbnb Plus، أول خدمة مستقلة على الإطلاق مخصصة للمسافرين الباحثين عن منازل جميلة، ومضيفين استثنائيين، أو الإقامة في منازل تتيح لهم عيش أرقى معاني الهدوء والاسترخاء. وخضعت المنازل المدرجة لفحصٍ وتقييم صارمين للجودة والمعايير الشخصية مثل النظافة والراحة والتصميم. وتم إطلاق Airbnb Plus لأول مرة في 13 سوقاً حول العالم، حيث تتوافر خدمات ومزايا البرنامج حالياً في أكثر من 300 سوق. ومع إضافة Airbnb Luxe إلى محفظة عروضنا أصبحنا نتمتع بقدرة استثنائيّة على تلبية احتياجات جميع المسافرين الباحثين عن تجارب سفرٍ مميزة بأسعار مناسبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock